نواب يطالبون بي بي سي بالحيادية إثر تبنيها موقفًا متشائمًا بِشأن الخروج من اليورو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القانون يُلزم هيئة الإذاعة بالتحلي بالموضوعية والنزاهة وحماية استقلاليتها

نواب يطالبون بي بي سي بالحيادية إثر تبنيها موقفًا متشائمًا بِشأن الخروج من اليورو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نواب يطالبون بي بي سي بالحيادية إثر تبنيها موقفًا متشائمًا بِشأن الخروج من اليورو

نواب يطالبون بي بي سي بالحيادية
لندن ـ كاتيا حداد

طالب أكثر من 80 سياسيًا بريطانيًا بارزًا، في خطاب مكتوب، هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بالثبات في مواجهة مزاعم تحيزها في تغطيها الإخبارية المتعلقة بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" وحسبما كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تم توجيه الخطاب إلى المدير العام لـ"بي.بي.سي"، طوني هول، وطالبت فيه مجموعة من نواب البرلمان البريطاني والنواب البريطانيين في البرلمان الأوروبي، على رأسهم النائب العمالي، بات ماكفادن، المؤسسة الإخبارية بـ"الوقوف في وجه محاولات التدخل السياسي" في تغطيتها، و"نقل الأخبار بحيادية وبدون خوف" وذلك فيما يتعلق بمفاوضات "بريكست".

ويعتبر الخطاب هو رد فعل لخطاب وقَّع عليه نحو 70 من أعضاء البرلمان البريطاني الموالين لـ"بريكست"، ونشرته صحيفة "الديلي ميل" والـ"تلغراف" في وقت سابق، من مارس/آذار الجاري، زعموا فيه أن "بي. بي. سي" تتبنى موقفًا متشائمًا بخصوص الخروج من الاتحاد الأوروبي..  يأتي ذلك بعد أن فعًّلت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية المادة 50 والتي تعني البدء في مفاوضات الانفصال الرسمي عن الاتحاد الأوروبي.

وأشار الخطاب التضامني إلى أن "القانون البريطاني يلزم هيئة الإذاعة البريطانية بالتحلي بالموضوعية والنزاهة، فهي تمتلك الحق في حماية استقلاليتها وينبغي أن تقاوم أي محاولات للتدخل السياسي أو الضغوط". وأضاف الخطاب: "نتوقع أن تدافع الشبكة عن استقلاليتها وتنقل الأخبار عن الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي بشكل نزيه وراق وبدون خوف، ولا تذعن لأي ضغوط تؤدي إلى انحراف تغطيتها عن هذا المسار بشكل ما أو بآخر". ويسعى فادن والموقعين معه إلى تقوية "ساعد" الشبكة البريطانية مع انتظار بدء مفاوضات الخروج التي أطلقتها ماي بإعلانه الخميس استدعاء المادة 50، وإرسال خطاب إلى بروكسل يعلن رسميًا نية بريطانيا في الانسحاب.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب يطالبون بي بي سي بالحيادية إثر تبنيها موقفًا متشائمًا بِشأن الخروج من اليورو نواب يطالبون بي بي سي بالحيادية إثر تبنيها موقفًا متشائمًا بِشأن الخروج من اليورو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday