شركة يوتيوب تكثِّف جهودها لمكافحة التطرف على الإنترنت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت استحالة ترشيح نحو مليار ساعة تُنشر على الموقع يوميًا

شركة "يوتيوب" تكثِّف جهودها لمكافحة التطرف على الإنترنت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "يوتيوب" تكثِّف جهودها لمكافحة التطرف على الإنترنت

شركة "يوتيوب"
لندن - فلسطين اليوم

كشفت شركة "يوتيوب" عن أن ترشيح مليار ساعة من مقاطع الفيديو والأفلام والصور، التي تنشر على الموقع يومياً، من المحتويات المتطرفة ليس بالأمر السهل، إلا أنها تنجح مع ذلك في ترشيح آلاف ومنع عشرات الآلاف منها. وذكرت سوزان فويتسكي، الرئيسة التنفيذية لـ"يوتيوب"، على الموقع، أن الخطر على الشركة يزداد ويتنوع، ولهذا لا بد من أساليب جديدة لمواجهة هذا الخطر. وأضافت أن الشركة ستواصل مكافحتها للتطرف على الإنترنت بصورة دائمة وعزيمة بالغة.

ولهذا السبب، سترفع الشركة الأم "غوغل" عدد العاملين في تقنيات فرز وتصنيف المحتويات المتطرفة إلى "جيش" يزيد تعداده على 10 آلاف موظف. وستكون مهمة هذا "الجيش" هي تطوير "سوفت وير" تصنيف وفرز المحتويات المتطرفة. وتشمل هذه التقنيات أساليب تشخيص وإزالة مقاطع الفيديو والصور والخطابات التي تحض على الكراهية أو الخطابات التي تعرض الشباب للخطر. وأشارت إلى أن التقنيات السابقة اعتمدت أسلوب صيد المواد المتطرفة في شبكة التقنيات بشكل يعجز الآخرون عن استدعائها واستخدامها، إلا أن التقنيات الجديدة تنجح في إزالة هذه المواد خلال أقل من ساعة تلي محاولة نشرها على الإنترنت. وطالب منتجو الدعاية على الإنترنت بتطوير تقنيات التعرف على الأفلام والصور المتطرفة كي لا يجري حجب أفلام الدعاية الاعتيادية بالخطأ. ولهذا يستخدم "يوتيوب" "آليات ذكية" قابلة للتعلم.

وقدَّرت فويتسكي إزالة 150 ألف فيلم فيديو يحرض على العنف والتطرف منذ يونيو/حزيران الماضي وتنجح الشركة حالياً في اصطياد نسبة 98 في المائة من هذه المحتويات الخطرة، وتتمكن من إزالة 70 في المائة منها خلال فترة أقصاها 8 ساعات، مع نسبة 50 في المائة منها تتمكن الشركة من إزالتها خلال ساعتين. وقال اتحاد لشركات تكنولوجيا يضم شركات "فيسبوك" و"ألفابت" و"غوغل" و"تويتر" يوم ، الثلاثاء، إن قاعدة للبيانات أنشأها هذا الاتحاد، لتحديد المحتوى المتطرف باتت تضم الآن، أكثر من 40 ألفاً من الفيديوهات أو الصور.

وتأسس منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب في يونيو تحت ضغوط من حكومات في أوروبا والولايات المتحدة بعد موجة من الهجمات الإرهابية. وتم توسيع المنتدى في الفترة الأخيرة من خلال ضم شركات "آسك إف إم" و"كلاوديناري" و"إنستغرام" وغيرها. ويضم المنتدى العالمي الآن أكثر من 68 شركة بعد أن كانت طموحه الأولى تقتصر على ضم 50 شركة خلال. وتتعاون هذه الشركات تقنياً في مجال تطوير الأنظمة الذكية القادرة على حجب وإزالة الدعايات والأفلام والصور التي تحض على التطرف والكراهية. وتستخدم المجموعة الحلول التقنية لإزالة المحتوى الإرهابي. وأشارت فويتسكي إلى أن الشركة ستتخذ "إجراءً حاسما بشأن التعليقات وستطلق أدوات جديدة لتعديل التعليقات وفي بعض الحالات ستغلق التعليقات تماما".

وإلى جانب المزيد من الآلاف من مراجعي المحتوى سيكون لدى يوتيوب المزيد من البيانات لإمداد وربما تحسين برنامجه. إلى ذلك، قالت مونيكا بيكرت، رئيسة قسم إدارة السياسة الدولية في "فيسبوك"، إن الشركة طورت آلية ذكية لمنع ذوي الميول الانتحارية من إلحاق الضرر بأنفسهم من خلال المواد التي تنشر على الإنترنت. وأضافت قائلة إلى "رويترز" إن من الممكن تطوير آليات مماثلة لفرز وتصنيف الأفلام والدعايات التي تحض على التطرف في الإنترنت. وإن الشركة تفعل ذلك باستخدام أنظمة آلية قادرة على تشخيص وحجب هذه المحتويات بسرعة. ونوهت إلى أن نظاماً مخصصاً لرصد محتويات منظمة إرهابية معينة قد لا ينجح في رصد محتويات منظمة إرهابية أخرى بسبب فوارق اللغة. ولهذا نركز جهودنا على المجموعات الإرهابية الكبيرة التي تشكل الخطر الأعظم على الأرض وعلى الإنترنت. وأردفت أن هذا الكلام يمس "داعش" و"القاعدة" في المقام الأول، ولهذا فإن "فيسبوك" تركز على وضع آليات تقنية لمواجهة هذين التنظيمين على الإنترنت. وتقول بيكرت إن "فيسبوك" يزيل 83 في المائة من "المحتويات" التي تتعلق بالإرهاب، ويزيل أي نسخة منه، خلال ساعة من نشرها. بل إنه يجري حجبها أحياناً قبل أن تنشر "حياً" على الإنترنت. ومع ذلك تحاول الشركة أن تفعل ما هو أكثر في الحرب على الإرهاب على الإنترنت.

ويُذكر أن دائرة حماية الدستور الألمانية (مديرية الأمن العامة) رأت قبل سنة من الآن ضرورة تحويل دفة الحرب على الإرهاب نحو نزع فتيل النشاط الإرهابي على الإنترنت. وذكر مارين براندنبورغ، رئيس دائرة حماية الدستور في ولاية سكسونيا السفلى، أن ألمانيا نجحت في نزع فتيل منابر الإرهاب إلى حد بعيد من خلال الضربات الأخيرة للمتشددين. وأضاف أن مهمة الأمن في الفترة المقبلة هي تحديد مواقع النشاط الإرهابي على الإنترنت والعمل على نزع فتيلها.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة يوتيوب تكثِّف جهودها لمكافحة التطرف على الإنترنت شركة يوتيوب تكثِّف جهودها لمكافحة التطرف على الإنترنت



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday