وزير التربية يفتتح فعاليات أسبوع الفن المدرسي في مدينة الخليل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أنها جاءت لتجسد قضية الأسرى

وزير "التربية" يفتتح فعاليات أسبوع الفن المدرسي في مدينة الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير "التربية" يفتتح فعاليات أسبوع الفن المدرسي في مدينة الخليل

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
الخليل _ فلسطين اليوم

افتتح وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومحافظ الخليل كامل حميد، الأحد، فعاليات أسبوع الفن المدرسي في مديرية التربية والتعليم في الخليل والتي انطلقت فعالياته من مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين.

وشارك في افتتاح الفعاليات الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والأبنية واللوازم فواز مجاهد، ومدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل، والمدير العام للعلاقات العامة والدولية نديم سامي، والمدير العام للتعليم العام أيوب عليان، والمدير العام للنشاطات صادق الخضور، والأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، ومدير التربية والتعليم في شمال الخليل محمد الفروخ ، ومدير تربية جنوب الخليل فوزي أبو اهليل ، ومدير تربية يطا خالد أبو شرار، والمجلس التأسيسي لأولياء الأمور، ولفيف من ممثلي المؤسسات المحلية، ورؤساء الأقسام، ومديري ومديرات المدارس.

وبين صيدم أن إطلاق فعاليات أسبوع الفن المدرسي يأتي متزامنًا مع إعلان الوزارة عن انضمامها مع إضراب الأسرى ومساندة قضيتهم العادلة والتي ستبدأ بوقفة احتجاجية صباحية أمام المؤسسات الرسمية، موضحًا أن فعاليات أسبوع الفن المدرسي جاءت لتجسد قضية الأسرى من خلال الفنون المبدعة لإرسال رسائل واضحة تعكس ارتباط الأسرى بالأرض، ولتؤكد على قضيتنا الفلسطينية التي حاول الاحتلال الاسرائيلي أن يطمسها ويمسحها من تاريخنا ومستقبلنا وحاضرنا، ونوه إلى دور المبدعين والمبدعات الفلسطينيين في كل المجالات التي من خلالها يتم التأكد على الحق الفلسطيني.

وأوضح أن زوايا الفنون على اختلافها تشكل ظاهرة ثقافية وحضارية ومعرفية كبيرة، وتسهم في زيادة الوعي المعرفي والفكري والثقافي في المجتمع الفلسطيني وتجسد الهوية الفلسطينية خلال العديد من اللوحات التي تؤكد على عدالة القضية الفلسطينية، داعيًا كافة المؤسسات الرسمية والفنانين الفلسطينيين وأبناء الشعب الفلسطيني قاطبة للمشاركة في فعاليات هذا الأسبوع للتعرف على الحضارة الفلسطينية العريقة.

وأشاد حميد في كلمته بالخطوات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي في دعم المسيرة التعليمية والتربوية والرامية إلى تحسين مخرجات التربية والتعليم من خلال إحداث تغيير نوعي في نظام الثانوية العامة "الانجاز" الذي يرتكز على صقل مهارات الطالب والارتقاء بقدراته، وإدخال برنامج التعليم المهني والتقني على المدارس، واستحداث برنامج الرقمنة في التعليم، وغيرها من الفعاليات والأنشطة التربوية التي تؤثر إيجابًا في التعليم في فلسطين.

ونوه إلى قدرة أبناء شعبنا المتسلح بالعلم والمعرفة الى نقل التجربة الفلسطينية على اختلاف الميادين الثقافية والحضارية والتي يؤكد من خلالها على تمسكه بالثوابت الوطنية والدينية، مشيدًا بالجهود الرامية إلى نقل رسالة الأسرى من خلال فعاليات أسبوع الفن ورغبة الشعب الفلسطيني بالتحرر والاستقلال بطريقة تبرهن على سلام الفلسطينيين وأصالتهم.

 وأكد الجمل أهمية تعزيز مهارات الفنون المختلفة بين الطلبة والمعلمين والمبدعين من أسرة التربية والتعليم لدورها في إيصال رسائل واضحة للعالم أجمع تعبر عم رغبة  الفلسطينيين في السلام وحبهم للعيش على هذه الأرض بكرامة وإنسانية من ناحية، لافتا إلى دور فعاليات هذا الأسبوع في إتاحة الفرصة للمبدعين من الأسرة التربوية بالتعبير عن أفكارهم وإبراز مجالات الإبداع لديهم من أجل تهيئتهم للمنافسة على الصعيدين المحلي والدولي لاسيما بعد النجاحات المتكررة التي حققها أبناء الشعب الفلسطيني في العديد من المحطات المحلية و المحافل الدولية.

وأشار إلى مشاركة جميع معلمي التربية الفنية وآلاف الطلبة، معربًا عن شكره الجزيل لوزير التربية والتعليم على دعمه المسيرة التعليمية والتربوية ، وللمؤسسات الشريكة التي ساهمت في مساندة التربية والتعليم في فعالياتها، ولكل الجهود التي بذلت لإنجاح أسبوع الفن المدرسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية يفتتح فعاليات أسبوع الفن المدرسي في مدينة الخليل وزير التربية يفتتح فعاليات أسبوع الفن المدرسي في مدينة الخليل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday