وزارة التعليم تناقش مع الصليب الأحمر في غزة تنفيذ المنتدى الطلابي للقانون الدولي الثاني‏
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بحثت مع سلطة جودة البيئة سُبل تطوير الجانب الصحي والبيئي في المدارس

وزارة التعليم تناقش مع الصليب الأحمر في غزة تنفيذ المنتدى الطلابي للقانون الدولي الثاني‏

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التعليم تناقش مع الصليب الأحمر في غزة تنفيذ المنتدى الطلابي للقانون الدولي الثاني‏

وزارة التربية والتعليم العالي في غزة
غزة – علياء بدر

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، تنفيذ المنتدى الطلابي للقانون الدولي الإنساني الثاني لطلبة الجامعات في محافظات القطاع خلال الفصل الدراسي الثاني2017.

ويهدف المنتدى لتعزيز الوعي بالقانون الدولي الإنساني و روح العمل الجماعي والريادة والمبادرة بين طلبة الجامعات، وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في أنشطة تساهم بشكل فعّال في نشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني. وبموجب المنتدى يتم تدريب طلبة من عدة جامعات بقطاع غزة في مجال القانون الدولي الإنساني والعمل ‏الإنساني وغيره من المجالات الأخرى ذات الصلة، بما يمكنهم من طرح مجموعة من الأفكار ‏الإبداعية وتنفيذ مبادرات ريادية.

وثمن مدير عام التعليم الجامعي في الوزارة د. خليل حماد، خلال اللقاء، التعاون مع الصليب الأحمر في تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشروعات التي تخدم العملية التعليمية بشكل عام وطلبة مؤسسات التعليم العالي على وجه الخصوص، مؤكدًا أن الوزارة تولي أهمية خاصة لكافة المشاريع التي من شأنها النهوض بالشباب الجامعي الفلسطيني وتوعيته في المجال القانوني والحقوقي ومجال الريادة والمبادرة.

وأكد رئيس وفد الصليب الأحمر يوسف اليازجي أن الصليب الأحمر يهتم بالتعاون مع الوزارة ويقع هذا النشاط ضمن الاهتمام بفئة الطلاب والشباب الفلسطيني وتثقيفه بالقانون الدولي والإنساني وتشجيع المبادرات.

وحضر اللقاء الذي عُقد في مقر الوزارة في غزة د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي في الوزارة، ووفد من الصليب الأحمر برئاسة أ. يوسف اليازجي، كما حضر اللقاء أ.أحمد أبو هربيد مدير شؤون الطلبة، وأ. محمد نعيم رئيس قسم التوجيه والإرشاد، وأ. خالد الجرجاوي رئيس قسم العلاقات العامة للتعليم العالي.

وبحثت الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التعليم مع سلطة جودة البيئة  ونقابة المعلمين  بغزة عدة قضايا محورية من  شأنها تطوير الجانب الصحي والبيئي  في المدارس.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك عُقد في مقر  الوزارة في غزة بحضور د. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية، ونائبه أ.محمود أبو سمعان، وأ. أنور عطا الله مدير عام المشاريع في سلطة جودة البيئة، وأ. نهى أبو العلا أمين سر نقابه المعلمين بغزة  وعدد من رؤساء أقسام الصحة المدرسية في المديريات.

 وتم خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا مثل  تطوير محطات تحلية المياه المدرسية وعيادات الأسنان، واستمرار تحسين الواقع البيئي في المدارس، كما تم التطرق لأهمية تفعيل أدوار المعلمين في مجال توعية وتثقيف الطلبة نحو السلوك الصحي والبيئي السليم.

وأكد الشرفا أن هذا اللقاء يندرج ضمن الشراكة مع مختلف المؤسسات لخدمة العملية التعليمية وتحديداً في المجال الصحي والبيئي مقدماً الشكر لسلطة جودة البيئة ونقابة المعلمين. وخلال اللقاء ناقشت إدارة الصحة المدرسية مع رؤوساء أقسامها أهم المشاريع والبرامج المقدمة للعام 2017 إضافة إلى الخطط التشغيلية في هذا المجال.

وتفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، المخيم الإعلامي الشتوي الذي ينظمه قسم العلاقات العامة في مديرية تعليم رفح. وضم الوفد أ. مدحت الزطمة مدير العلاقات العامة والإعلام، وأ.فطين البنا مدير الإذاعة التعليمية، وكان في استقبالهم أ.مدحت جمعة رئيس قسم العلاقات العامة والقائمين على المخيم. ويستمر هذا المخيم الذي يعقد في مدرسة نظير اللوقا لمدة 5 أيام ويستهدف 60 طالباً وطالبة من طلبة الأندية الإبداعية في المدارس إضافة إلى مراسلي إذاعة التعليم وعدد من منسقي الإعلام من المعلمين.

ويتلقى المشاركون لقاءات تدريبية في عدة مجالات منها فن كتابة الخبر الصحفي والتقرير والحديث والمقال وفن التصوير والإلقاء، وإنشاء مدونات وقناة يوتيوب، والتعامل مع الإعلام الجديد مثل واتس أب وفيسبوك وتويتر،  وإنتاج أفلام قصيرة، وإدارة حملات إعلامية وندوات ومناظرات، ويقومون المشاركون  بنشاطات إعلامية تطبيقية متنوعة.

وأشاد مدير العلاقات العامة والإعلام مدحت الزطمة بهذا المخيم، مؤكداً أن هذه النشاط ينسجم من رؤية وخطط الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في الاهتمام بالإعلام التربوي ورفع قدرات الطواقم التدريسية و الطلبة في هذا المجال.

ودعا الزطمة المشاركين إلى الاستفادة من الخبرات التي تقدم لهم ، وضرورة استثمار الإعلام بما يخدم العملية التربوية والتعليمة بشكل كامل، مبيناً أن هناك الكثير من المجالات التي يمكن أن يعمل بها الإعلام التربوي مثل نقل الرسالة التعليمية وتقديم التوجيهات السليمة وتعديل السلوكيات وتسليط الضوء على الإنجازات والإبداعات وقصص النجاح.

وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة والقائمين على المخيم مدحت جمعة أن نشاطات المخيم مستمرة وفق ما تم التخطيط لها موضحاً أنه في الختام سيتم تنفيذ معرض إبداعي إعلامي من إنتاج الطلبة يشمل أفلام قصيرة ومشاريع في الإعلام الجديد ، وسيختتم برحلة ترفيهية ومعرفية للمؤسسات الإعلامية العاملة داخل قطاع غزة.وخلال اللقاء استمع الحضور لمداخلات من الطلبة والمشاركين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تناقش مع الصليب الأحمر في غزة تنفيذ المنتدى الطلابي للقانون الدولي الثاني‏ وزارة التعليم تناقش مع الصليب الأحمر في غزة تنفيذ المنتدى الطلابي للقانون الدولي الثاني‏



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday