دراسة بريطانية حديثة تبيّن أن السعادة بالنسبة للرجال ترتبط بمدى تقدمهم التعليمي مقارنة بأبائهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النساء أكثر شعورًا بالفرحة بالصداقة التي تربطهن ببعضهن وعلاقتهن بأطفالهن وزميلاتهن

دراسة بريطانية حديثة تبيّن أن السعادة بالنسبة للرجال ترتبط بمدى تقدمهم التعليمي مقارنة بأبائهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة بريطانية حديثة تبيّن أن السعادة بالنسبة للرجال ترتبط بمدى تقدمهم التعليمي مقارنة بأبائهم

جامعة أكسفورد البريطانية
لندن- فلسطين اليوم

توصلت دراسة بريطانية حديثة أجرتها جامعة أكسفورد البريطانية، إلى أن السعادة بالنسبة للرجال ترتبط بمدى تقدمهم التعليمي مقارنة بآبائهم، وفي المقابل لا تتأثر النساء كثيرا إذا فشلن في تحقيق نفس نجاح الآباء التعليمي. وبحسب تقرير لمجلة التايمز البريطانية أجرى باحثون في قسم السياسة الاجتماعية في الجامعة تحليل لبيانات نحو 50 ألف شخص من نحو 27 دولة أوروبية للتعرف على مدى تأثير النجاح الأكاديمي على رفاهية الشخص النفسية.

وصنّفوا مؤهلات المشاركين في الدراسة إلى مرتفع ومتوسط ومنخفض، وكلما أظهر المشاركون تحسنا عن مستوى أبائهم انخفض مستوى الحزن والقلق لديهم، وعندما ينخفض مستواهم عن آبائهم يحدث العكس تماما. وكشفت الدراسة أن 75 في المائة من الرجال الذين وصلوا إلى مستوى تعليمي متوسط في حين وصل آباؤهم إلى مستوى تعليمي عال كانوا أكثر عرضة للحزن والقلق مقارنة بأقرانهم الذين حققوا مستوى تعليميا أعلى.

وأكدت أن سعادة الرجل تتوقف على العديد من العوامل ومن أهمها مدى تقدمهم في حياتهم العلمية والأسرية مقارنة بآبائهم، مشيرة إلى أن السعادة لا ترتبط عند النساء بنفس العامل؛ حيث لا تتأثر النساء بشكل كبير عندما يفشلن في تحقيق النجاح الأكاديمي الذي وصل إليه آبائهم. وقال الباحثون إن "الرجال الذين لم يصلوا إلى نفس الدرجة العلمية للآباء يخشون من التعرض للطلاق أو الفشل في حياتهم الزوجية".

وعُرضت الدراسة خلال المؤتمر السنوي لجمعية "علم الاجتماع البريطانية" في جامعة "نورثمبريا" في بريطانيا. وقال الباحثون تشير نتائج دراستنا إلى أن دور الأصول الاجتماعية يكون أكثر ظهورا عند الرجال مقارنة بالنساء. وقالت دراسة سابقة إن سعادة الرجال ترتبط بالمال، فيما ترتبط سعادة النساء بالعلاقات والصداقة والأطفال، حيث كشفت نتائج استطلاع عالمي أجرته "شركة نيلسن" حول السعادة، أن الرجال يصبحون أكثر سعادة بالمال، في حين أن النساء أكثر سعادة بالصداقة التي تربطهن ببعضهن، وعلاقتهن بأطفالهن وزميلاتهن.

وخلصت إلى أن هناك 4 عوامل رئيسية للسعادة يُجمع عليها العالم وهي: الوضع المالي الشخصي الجيد، والصحة العقلية، والرضى المهني، إضافة إلى العلاقة الزوجية المستقرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية حديثة تبيّن أن السعادة بالنسبة للرجال ترتبط بمدى تقدمهم التعليمي مقارنة بأبائهم دراسة بريطانية حديثة تبيّن أن السعادة بالنسبة للرجال ترتبط بمدى تقدمهم التعليمي مقارنة بأبائهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday