مجموعة من النصائح المهمة للتصدي لأثار الطلاق وكيفية التخلص منها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منها ضرورة التعبير عن مشاعر الحزن والاكتئاب والغضب بحرية

مجموعة من النصائح المهمة للتصدي لأثار الطلاق وكيفية التخلص منها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من النصائح المهمة للتصدي لأثار الطلاق وكيفية التخلص منها

تجربة الطلاق
بيروت - غنوة دريان

العديد من الناس ينتابهم الخوف من التعبيرعن مشاعرالحزن، والاكتئاب، والغضب بحرية، بل من المفيد لصحتك أن تتركي العنان لمشاعر الحزن التي تمرين بها حتى تنتهي، وتتخلص روحك منها تدريجيا؛ لأن تلك المشاعر لن تدوم إلى الأبد، ولا تكوني مخطئة إذا أظهرتي ما بداخلك من حزن.

والخطأ هنا هو كتمان هذه المشاعر، حيث يتحول الكتمان إلى أمراض خطيرة مثل مرض القولون العصبي، قرحة المعدة، أمراض القلب، السكر، الاكتئاب الذي قد يؤدي إلى الانتحار. وعند الشعور بالحزن على ما تمرين به من تجربة الطلاق، لايجب أن تشعري نفسك بالذنب، وأن هذه التجربة ستدمر حياتك، وأنك إنسانة دائمة الفشل لايمكن لها أن تقيم علاقة ناجحة، بل عليك إقناع نفسك أن هذا خطأ لن يتكرر، وأنك لديك الآمال، والأحلام، وحتما ستحاولين تحقيقها مرة أخرى، وأن النجاح سيكون لك فى المرة القادمة.يجب عليك تحديد الأسباب، التي أدت إلى الوصول لنقطة الطلاق، حتى يمكنك معالجتها، وتؤسسى لنفسك حياة أخرى، خالية من تلك المشكلات، والسلبيات، ويجب أن تكوني حيادية وصادقة مع ذاتك، فلا تنحازي لطرف على حساب الطرف الآخر، ويكون الحل الذى تصلين إليه حل منطقي، وعملي، ولن يفيدك توجيه اللوم إلى طليقك أوإلى نفسك، كل ما عليك فعله هو، تحديد أسباب المشكلة، والسعى إلى تجنبها في المستقبل.

ومن الصعب أن تكوني على قرب من زوجك السابق بعد الطلاق، لأن هذا سيذكرك دائما بمعاناتك، ولن يترك لك الفرصة لنسيان ماحدث بينكما، لذا يجب أن تبتعدي عنه، لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر، حيث سيساعدك ذلك على الشفاء من آلامك، والتخلص منها، وذلك بالفضفضة مع شخص آخر، أو صديقة مقربة، حتى يمكنك البدء من جديد.الطلاق هو تجربة قاسية، تفقد فيها المرأة أقرب صديق، وأقرب شخص إليها، وهو الزوج، ولكى تعوضي هذا الفقدان، يجب أن تجمعي حولك كل من يحبونك، ويمكنهم مساندتك في تلك الأزمة، حيث يجب أن تشعري أن هناك من يرغب في التقرب إليك ومن يحبك ويهتم لأمرك.

ويمكن أن تكون مجموعة المساندين لك، مجموعة دينية، أو روحية، أومن مروا بمثل تلك الظروف التي تمرين بها، واستطاعوا اجتيازها، أومجموعة من الأشخاص يمكن التعرف عليهم عن طريق النت، ولديهم الرغبة في المساعدة.

ويجب اختيار تلك المجموعة بدقة، حتى يكون لديهم الوعى التام بمشكلتك، وكيفية تقديم المساندة لك بطريقة فعالة، تتناسب مع الحالة التي تمرين بها.إذا كانت لديك الرغبة في تكوين علاقة جديدة في المستقبل، وتكون علاقة ناجحة، لا تصل لما وصلت إليه سابقتها.

وعليك أن تتعرفي على ملامح العلاقات التي تقومين بها، ويجب أن تدركي الهدف من وراء تلك العلاقات، وما هي الصفات المهمة والضرورية، التي لابد أن تتوافر في الطرف الأخر من وجهة نظرك الخاصة، ولن تتنازلي عنها.

وما الذي ترغبين فيه، حتى تشعري بالرضا التام عن تلك العلاقة، كما يجب عليك تحديد العيوب التي لا تريدينها في شريك حياتك، ولا سيما التي كانت في الزوج السابق، وكان لها دور في المشاكل بينكما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من النصائح المهمة للتصدي لأثار الطلاق وكيفية التخلص منها مجموعة من النصائح المهمة للتصدي لأثار الطلاق وكيفية التخلص منها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday