منصة  هوبسكوتش توفر المرونة في عمل النساء وتسعى للوصول للعالمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تهدف إلى توسيع نطاقها واستخدام برامج الفيديو الذكية بدءً من سنغافورة

منصة " هوبسكوتش" توفر المرونة في عمل النساء وتسعى للوصول للعالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منصة " هوبسكوتش" توفر المرونة في عمل النساء وتسعى للوصول للعالمية

أعضاء شركة "هوبسكوتش"
سنغافورة - فلسطين اليوم

كشفت الدراسات الحديثة أن 73٪ من النساء يفضلن الانتقال إلى وظائف توفر المرونة الأنسب لهن، وتواصل منصة تمكين المرأة "هوبسكوتش" فتح آفاق جديدة لها وقامت شركة "هوبسكوتش" بتحديث علامتها التجارية كمنصة لتكنولوجيا المعلومات إلى "هوبسكوتش دوت وورك» وذلك في الذكرى الثانية لإطلاقها، من بعد الاستثمار الذي قدّمه رجل الأعمال في العالم الرقمي تيم بيكر، المؤسس المشارك لدى شركة هاج Hug الرقمية.

وبفضل حلتها الجديدة وتطوير قدراتها الرقمية، أدى الاستثمار في المنصة إلى إعادة بناء وصياغة كاملة لها، مما أدى إلى تحفيز عروض "هوبسكوتش" الرقمية، مع بدء المرحلة الأولى للتحديث. إن إعادة تحديد موقع "هوبسكوتش" كمنصة للتكنولوجيا يعني أن تجمع أكثر من 50 ألف امرأة مؤهلة في موقع واحد لتبادل الخبرات وإنشاء ملفات تعريف خاصة بهم، والتركيز على منحهم الأدوات اللازمة للتوظيف والتعلم والتواصل بشكل مباشر مع الشركات ومع بعضهن البعض، والتخلص من الطريقة التقليدية والتي هي بوجود وكالات التوظيف التي تلعب دور الوسيط.

شاركت هيلين ماغواير، الشريك المؤسس والمديرة الإدارية لدى شركة "هوبسكوتش"، في تحقيق طموح الشركة أثناء انتقالها إلى عالمها المهني الجديد، وقالت: "عند إطلاق "هوبسكوتش" في العام 2016، كانت المنصة الرقمية المبتكرة أول منصة لتمكين المرأة في المنطقة، بهدف توفير فرص العمل لسيدات الأعمال المواهب الناشئة. وقد عملنا منذ ذلك الحين مع العلامات التجارية الكبيرة والصغيرة بالإضافة إلى لعب دور مهم في هيئة الأمم المتحدة للمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف إلى لتمكين المرأة، وهذه كانت مجرد بداية الخطط لتوسيع أعمال "هوبسكوتش" ورقمنتها."

كشفت الأبحاث الجديدة التي أجرتها كل من «هوبسكوتش» و«ديفرسياس» Diversitas، الشركة الاستشارية العالمية الرائدة والمتخصصة في التنوع والتضمين، أن ثلث النساء يعتقدن أنه لم يقدم لهن الدعم في أماكن عملهن وأن أكثر من النصف على يقين بأن ساعات العمل المرنة من شأنها تحسين إنتاجيتهن، فالمنصة الجديدة ملاءمة للوضع الحالي أكثر من أي وقت مضى . على الرغم من أن هذه الخطوة تتماشى مع رؤية المملكة السعودية لعام 2030 والتزامها بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في المملكة، فإن الهدف الأساسي للمنصة هو أن تصل إلى العالمية، وتوسع نطاقها من خلال رقمنة الأحداث، وجلسات تطوير المهارات وعروض العملاء. واستخدام برامج الفيديو الذكية وبرامج إنشاء الملفات الشخصية لتحقيق ذلك. وستبدأ المنصة في هذا التوسع من خلال انطلاقها في قارة آسيا خلال الربع الثالث من هذا العام، بدءً من مكتبها في سنغافورة.

وعلّق تيم بيكر، المستثمر في المنصة:"بعد أن شاركت في إطلاق وتطوير الوكالة الرقمية خلال السنوات الثماني الماضية، كنت ومازلت أريد التعمق في إنشاء منتج رقمي مبتكر. لقد أحببت مشاهدة هيلين وجاستن يبحرون في خضم السوق بإصرار بهدف دعم النساء في البحث عن العمل، وتدريبهن، وتطوير مهاراتهن الشخصية. ورأيت الفرصة مناسبة لي لتقديم الدعم لطموحاتهم والمساعدة في تحقيق ذلك من خلال العرض الرقمي والعالمي القوي بهدف الوصول إلى المزيد من النساء والاتصال بهن."

وأضافت هيلين في تعليقها قائلة "مع قيام الشركات الصغيرة والمتوسطة بتكوين 94٪ من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فنحن نؤمن بأهمية إعطاء المرأة الفرصة لبناء هويتها المهنية الخاصة بها وتوسيع شبكتها عبر الإنترنت، وتسمح هذه المنصة الجديدة للشركات بالاتصال بشكل مباشر مع المواهب لتتماشى مع التزام المملكة بالتنمية المستدامة. وتضمن منصة «هوبسكوتش دوت وورك» من خلال نموها أن مهمتها الاساسية تحقيق التوازن بين الجنسين لتصبح حقيقة عالمية."

شارك في دراسة  أبحاث «ديفرسياس» Diversitas و«هوبسكوتش» 348 امرأة عاملة وغير عاملة في الإمارات بين 4 و19 مارس/آذار 2018.


95% من النساء يرغبن في العمل بدوام مرن في مهنهن التالية

يحتاج أكثر من أربعة أخماس النساء العاملات إلى ساعات عمل مرنة من أجل رعاية أفراد العائلة

يرغب ما يقارب نصف المجيبات في الحصول على برامج تدريب أو دعم داخلية في أماكن عملهم

52   ٪ من النساء يعتقدن أن العمل في الساعات المرنة ستحسن الإنتاجية

ثلثهن "لم يشعرن بالدعم أبداً" من قبل أصحاب العمل

تعتقد 6 من أصل 10 نساء أن العمل في الساعات المرنة ستحسن التوازن العام في الحياة العملية

73% من الموظفات إذا عرض عليهن فرصة عمل بنفس الأجر مع ساعات عمل مرنة سيكونون على استعداد تام للإنتقال  

نبذه عن «هوبسكوتش»:

«هوبسكوتش» هي أول منصة لتمكين المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطلق عرضًا حصريًا للمحترفين الإناث اللواتي يبحثن عن عمل مرن. تم إطلاق الشركة في عام 2016، ويديرها كل من الزوج والزوجة هيلين وجاستن ماغواير وقد تم إطلاق الشركة في أبريل/نيسان من عام 2016، وهي جزء من مجموعة «إم سي جي»، حيث توفر خيارات العمل المرنة، والتي تلبي احتياجات الموظفات وسيدات الأعمال. كما تدعم وتشجع النساء على العودة إلى مكان العمل من خلال تقديم التدريب الحصري للمهارات والأحداث والمبادرات للمواهب المسجلة.

نبذه عن «ديفرسياس» Diversitas:

هي شركة استشارية عالمية رائدة مبنية على الخبرة العميقة في التنوع والتضمين. وتعمل الشركة مع العملاء المقيمين ومتعددي الجنسيات والقطاع العام في نصف الكرة الجنوبي والشمالي، على تحديد سياسات وممارسات التنوع الحالية للعملاء، مما يساعدهم على تطوير السلوكيات القيادية الصحيحة. تحت شعار "صنع التغييرات تحتسب"، فإن خبرتهم تحوِّل التنوع من تحدٍ إلى ميزة تنافسية. تم إطلاق "ديفرسياس" في العام 2014 في أستراليا والآن تقدم عملياتها في نيوزيلندا والإمارات العربية المتحدة، ويرأسها تريسي ماي، المدير الإداري.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصة  هوبسكوتش توفر المرونة في عمل النساء وتسعى للوصول للعالمية منصة  هوبسكوتش توفر المرونة في عمل النساء وتسعى للوصول للعالمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday