تطبيق جديد للهواتف الذكية لتوعية مريضات سرطان الثدي في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعنوان "اكتشفي تشفي" للتذكير بموعد الفحص الذاتي

تطبيق جديد للهواتف الذكية لتوعية مريضات سرطان الثدي في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تطبيق جديد للهواتف الذكية لتوعية مريضات سرطان الثدي في غزة

الهواتف الذكية لمريضات سرطان الثدي
غزة – علياء بدر

أطلق في قطاع غزة الخميس تطبيق خاص على الهواتف الذكية لمريضات سرطان الثدي تحت عنوان "اكتشفي تشفي"، بهدف تذكير النساء بموعد الفحص الذاتي. وأعلن عن انطلاق التطبيق في ختام اليوم الدراسي الصحي "العلاج الجراحي لسرطان الثدي"، والذى نظمه مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بالشراكة مع الحملة اليابانية من أجل أطفال فلسطين وصندوق الامم المتحدة للسكان وجمعية العون الطبي للفلسطينيين وبتمويل من الحكومة اليابانية ضمن فعاليات شهر أكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي تضمن 4 ورقات عمل شاملة وواسعة حول سرطان الثدي بحضور واسع من وزارة الصحة والمراكز الصحية والحقوقيين ومؤسسات أهلية ودولية وذلك في فندق البيتش في غزة.
 
وافتتحت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر، مريم زقوت، اليوم الدراسي، بكلمة حب ودعم لمريضات سرطان الثدي واللواتي يخضن معارك انسانية من أجل الاعتراف بحقوقهم الاساسية في الحصول على الدواء والعلاج بالخارج في ظل حصار مستمر منذ عشر سنوات؛ وقالت زقوت :"نعمل في الجمعية مع شركائنا في الحملة اليابانية من أجل اطفال فلسطين وصندوق الأمم المتحدة للسكان وجمعية العون الطبي للفلسطينيين وغيرها من المؤسسات المحلية والدولية المعنية لإعطاء مريضات سرطان الثدي مزيدًا من الدعم والأمل ولنصل معا إلى اليوم الذي لا يعود فيه السرطان مرضًا مميتًا".
 
وأشارت إلى الجهد الذى بذله مركز صحة المرأة خلال الاعوام الماضية لدعم مريضات سرطان الثدي صحيا واجتماعيا ونفسيا، مشددة على العناصر المتكاملة التى يهدف المركز لتحقيقها من خلال حملات التوعية بداية من نشر الثقافة اللازمة ونشر المفاهيم الايجابية في أوساط المجتمع، إضافة إلى تسهيل تحقيق الكشف المبكر عن المرض عبر التصوير الماموجرافي والالتراساوند في المركز، وتأمين العلاجات بالتعاون مع المؤسسات الشريكة.
 
وبدوره قال ماسايوكي تيشما مسؤول بعثة الحملة اليابانية من أجل اطفال فلسطين: "نحن هنا نعمل مع شركائنا بجمعية الثقافة والفكر الحر وصندوق الامم المتحدة للسكان على الأرض لمناصرة حقوق مريضات سرطان الثدي واللواتي يواجهون العديد من الصعاب في الحصول على حقهم بالعلاج والتوعوية والدعم الاجتماعي والنفسي، ولنتأكد من وصول صوتهم وتحسين وضعهم وحصولهن على حقهم بالعلاج والرعاية".
 
وأكد الدكتور علي الشعار مسؤول برنامج الصحة الإنجابية في صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين على أهمية تكاثف الجهود مع جميع الشركاء من أجل المزيد من التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما تطرق إلى أهمية الغذاء الصحي المتوازن في الحياة. وتحدثت فكر شلتوت مديرة مكتب غزة- جمعية العون الطبي للفلسطينيين، عن الآثار الصحية والنفسية التى قد تصيب مريضات سرطان الثدي وخاصة عند استئصال الثدي وأهمية تقديم كل أنواع الدعم النفسي والاجتماعي والصحي لتجاوز هذه المرحلة.
 
وكشف الدكتور محمود ضاهر من منظمة الصحة العالمية أهمية وجود مثل هذه الأيام الدراسية الصحية والتي من المؤكد سنستفيد من مخرجاتها وتوصياتها في بناء برامج تستهدف تحسين الوضع الصحي لمريضات سرطان الثدي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق جديد للهواتف الذكية لتوعية مريضات سرطان الثدي في غزة تطبيق جديد للهواتف الذكية لتوعية مريضات سرطان الثدي في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday