وزيرة الصحة العراقية تنفي وجود حالات صيد لنوعيْن من الطيور النادرة فيها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن مناطق الأهوار التي ادرجت في"لائحة التراث العالمي"

وزيرة الصحة العراقية تنفي وجود حالات صيد لنوعيْن من الطيور النادرة فيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزيرة الصحة العراقية تنفي وجود حالات صيد لنوعيْن من الطيور النادرة فيها

وزيرة الصحة والبيئة العراقية عديلة حمود
بغداد – نجلاء الطائي

نفت وزيرة الصحة والبيئة  العراقية عديلة حمود اليوم السبت، وجود حالات صيد جائر لطائري "اللقلق الازرق والبجع الأسود" ضمن مناطق الاهوار التي ادرجت ضمن لائحة التراث العالمي. وقالت حمود، في بيان وصل الى "فلسطين اليوم" ، ان دوائر البيئة في محافظات ذي قار والبصرة وميسان تتابع الى جانب الشرطة البيئية والمنظمات البيئية الفاعلة في مناطق الاهوار الوسطى والجنوبية، وضع الحياة البرية في هذه الاهوار، منوهة الى ان معظم التقارير التي ترد بشكل يومي تؤكد عدم وجود حالات صيد جائر للطيور المهاجرة والمستوطنة التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في اعدادها خلال العامين الأخيرين.

وشدَّدت وزيرة الصحة والبيئة على أنه اذا ما حصلت بعض التجاوزات من بعض ضعاف النفوس، فهي تحدث خارج المناطق التي ادرجت ضمن لائحة التراث العالمي، مشيرة الى ان فرق وزارة الصحة والبيئة تتابع باهتمام بالغ كل مناطق الاهوار العراقية ولا تنحصر مهمتها فقط داخل الاهوار المدرجة. ودعت حمود الى ضرورة تفاعل كل الجهود من اجل حفظ التنوع الاحيائي المميز الذي تتمتع به الاهوار العراقية التي تشكل أكبر المناطق الرطبة في العالم .

وقالت دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية، إن فرقها التفتيشية أجرت مسحاً ميدانياً للاهوار التي ادرجت ضمن لائحة التراث العالمي، وهي "هور الحويزة في محافظة ميسان وهور المسحب والصلال والشليچة في محافظة البصرة" بالاضافة الى "هور الغربي والجبايش في محافظة ذي قار"، ولم ترصد اية حالات صيد للطيور الموجودة في هذه الاهوار، مؤكدة ان الحكومات المحلية وجهت كل القوات الامنية واللجان الامنية والشرطة البيئية ورؤساء الوحدات الاداريه بتنفيذ التعليمات الصادرة من وزارة البيئة بشأن حماية هذه المواقع المهمة.

وكان بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناول اخبارًا غير مؤكدة عن وجود حالات صيد لطائر اللقلق الازرق النادر وطائر البجع الأسود.

هذا وصوتت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، على إدراج الأهوار والمناطق الأثرية في العراق على لائحة التراث العالمي.

وتمت الموافقة على ضم ثلاث مدن قديمة وأربعة من الأهوار العراقية إلى سجل لائحة التراث العالمي بعدما حظي الطلب الذي تقدم به العراق بدعم دول (الكويت ولبنان وإيران وفرنسا وكازاخستان وفنلندا واندونيسيا والبرتغال وتونس وتنزانيا وفيتنام واليابان والبيرو).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الصحة العراقية تنفي وجود حالات صيد لنوعيْن من الطيور النادرة فيها وزيرة الصحة العراقية تنفي وجود حالات صيد لنوعيْن من الطيور النادرة فيها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday