أبوكشك يوقع اتفاقية تعاون علمي مع محافظة الخليل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبوكشك يوقع اتفاقية تعاون علمي مع محافظة الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبوكشك يوقع اتفاقية تعاون علمي مع محافظة الخليل

رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك
القدس ـ فلسطين اليوم

وقعت جامعة القدس ممثلة برئيسها أ.د. عماد أبو كشك ومحافظة الخليل ممثلة بالمحافظ كامل حميد، اتفاقية تعاون علمي بعنوان"أكاديميون في خدمة محافظة خليل الرحمن " بحضور وفد من ادارة جامعة القدس وممثلي الجامعات الفلسطينية والغرف التجارية ووزارة الاقتصاد ورؤساء البلديات وطاقم المحافظ وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعت بين المحافظة ودائرة العلوم التنموية في جامعة القدس انطلاقا من رسالة الجامعة لتحقيق لأهدافها التعليمية والبحثية والمجتمعية ، وسعيا لتوفير المعلومة العلمية الموثقة والسليمة للتخطيط الاستراتيجي والتشبيك المؤسسي والمجتمعي التكاملي وتوفير قاعدة البيانات العلمية لاتخاذ القرار المناسب من قبل صناع القرار لمحافظة الخليل من النواحي الثقافية والسياسية والتاريخية لهذه المدينة التي ادرجت على قائمة المدن التراثية العالمية لعام 2017 .

واكد ا.د ابو كشك على ان الجامعة تعمل مع المجتمع المحلي من اجل خلق بيئة بحثية ترتبط ارتباط وثيقا بالسوق المحلي الفلسطيني ، والبدء بمحافظة الخليل له دلالات سياسية واكادمية مهمة.
وقال أ.د ابو كشك " نحن سعيدون جدا لوجودنا في الخليل ونحن نعلم مدى التقدم الكبير في المحافظة في كل المجالات ونبارك هذه العلاقة القوية بين القدس والخليل ونشيد بالدور الكبير لعطوفة المحافظ في توقيع هذه الاتفاقية ونشكره على هذا التصميم على توقيع الاتفاقية ونحن نكتب تاريخا جديدا للعلاقة بين القدس والخليل، ويجب على القطاع الخاص رعاية وتمويل مشاريع البحث العلمي وإذا ما حدث سنشهد نقله نوعية وتطور كبير " .

من جهته أكد المحافظ حميد ان هذه الاتفاقية هي مدخل لنمط جديد وبداية لسياسة فتح الافاق موجها الشكر لجامعة القدس وإدارتها المميزة والى اصحاب هذه المبادرة التي شدد على تطورها في الفترة المقبلة خصوصا في محافظة الخليل التي تعيش اوضاعا استثنائية وبحاجة الى هكذا اتفاقيات تكون الاساس الى حل كافة المشكلات في ارجاء المحافظة  وفي سياق متواصل زار أ.د ابوكشك، بلدية دورا وبحث مع رئيس بلدية دورا د.نعمان عمرو ، سبل تفعيل التعاون المشترك ما بين الطرفين، وخاصة ترتيب الاحتياجات المادية والمكانية لفرع الجامعة في بلدة دورا .
ورحب د.عمرو بوفد جامعة القدس، مؤكدا على عراقة وحضارة جامعة القدس ، والتي تشكلت بقرار من الأمة الاسلامية ، فالجامعة تمتاز بتنوع التخصصات المتميزة على مستوى الوطن .

واشار د.عمرو على استعداد بلدية دورا للتعاون مع الجامعة في انجاح هذا المشروع الوطني المهم والذي يساهم في ازدهار مناطق الجنوب من خلال تسهيل التعليم لأهالي الجنوب كافة، كما وابدى عمرو بإسم أهالي مدينة دورا كافة ومجلس بلدية دورا استعدادهم لتقديم قطعة ارض لبناء حرم جامعي لجامعة القدس في دورا واكد ا.د ابو كشك على اهمية العلاقة مع بلدية دورا ،وضرورة رفع الخدمات الاكاديمية وربطها بالتنمية للازدهار بمدينة دورا ، وذلك من خلال فتح فرع للجامعة بمدينة دورا للتسهيل على طلبتها من الجنوب .

وأضاف أ.د أبو كشك خلال الاجتماع ، أن جامعة القدس هي لجميع الشعب الفلسطيني، وأن افتتاح فرع لها في جنوب الضفة سيخدم أهالي المنطقة الجنوبية، شاكراً بلدية دورا على دعمها لهذا الفرع والصرح العلمي المهم "وفي نهاية الزيارة التقى رئيس الجامعة والوفد المرافق له رئيس بلدية الخليل الاستاذ تيسير ابو سنينة في مقر بلدية الخليل ، وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوكشك يوقع اتفاقية تعاون علمي مع محافظة الخليل أبوكشك يوقع اتفاقية تعاون علمي مع محافظة الخليل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday