رئيس سلطة المياه يفتتح شبكات المياه في تجمعات ريف يطا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رئيس سلطة المياه يفتتح شبكات المياه في تجمعات ريف يطا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس سلطة المياه يفتتح شبكات المياه في تجمعات ريف يطا

رئيس سلطة المياه مازن غنيم
رام الله ـ فلسطين اليوم

افتتح رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم والقنصل الأمريكي العام دونالد بلوم يرافقهم محافظ الخليل كامل حميد ومدير مؤسسة انيرا شون كارول، مشروع شبكة المياه في تجمعي الكرمل وقرى شرق يطا والممول من الحكومة الأمريكية بقيمة 3.8 مليون دولار، ويخدم تجمعات خلة المي والكرمل وخلة صالح، ويهدف المشروع الى توصيل خدمة المياه لمساكن المواطنين وشكر غنيم كل من ساهم في انجاز هذا المشروع لا سيما ان هناك جهودا كبيرة بذلت من اجل تحقيق هذا الانجاز في هذه المنطقة لتحسين الوضع المائي فيها ودعم صمود قاطنيها، فهي تعتبر مستهدفة من قبل الاحتلال الذي يحاول جاهدا تفريغ الارض من السكان للاستيلاء عليها.

واشار م. غنيم الى" اننا منذ البداية وبتوجيهات من الحكومة الفلسطينية وضعنا نصب أعيننا ضرورة إيصال الخدمات الأساسية لكافة التجمعات الفلسطينية دون استثناء والمناطق المهمشة على وجه الخصوص، ونحن ندرك أن اولى هذه الخدمات هي المياه لتأتي بعدها الخدمات الاخرى" وأضاف ان سلطة المياه تدعم مناطق الجنوب بالمشاريع الهادفة الى تحسين الوضع المائي وإحداها هو مشروع دير شعار الذي يعتبر شريان الحياة لمحافظة الخليل، وهو اكبر خط ناقل من حيث الحجم ولكننا لا زلنا حتى اليوم لا نستغل اكثرمن20%-25% منقدرة الخط بسبب عدم وجود مياه كافية لضخها في الخط، مؤكدا ان هذا العام هو أفضل الاعوام لمنطقة جنوب المحافظة على الرغم من ان الوضع المائي لم يتغير كثيرا.

ونوه وزير المياه الى ان هناك جهود كبيرة تبذل في قطاع المياه ينتج عنها مشاريع هامة تساهم في تحسين الوضع المائي ووصول المياه للمواطنين دون عناء وهذا يتطلب ان يعمل الجميع معا على حمايتها لضمان استمرار الخدمة، ويأتي ذلك من خلال عدم التعدي على المنشات المائية وعدم سرقتها حيث تصل نسبة السرقات إلى 20 الف ليتر في اليوم وهذه الكمية لو توفرت فإنها تساهم في تحسين الوضع للمناطق التي تعاني من السرقات فجميعنا شركاء في هذا القطاع الهام.

وأوضح رئيس سلطة المياه" نحن نعمل اليوم مع شركائنا البنك الدولي على برنامج هام هو برنامج الأمن المائي الذي يعني ان لا مستقبل لأي دولة دون امن مائي لذلك ستكون هناك مجموعة من التدخلات مع البلديات وبالتنسيق مع القطاعات الأخرى لوضع الخطط اللازمة بما يضمن التكاملية في العمل".

وأكد محافظ الخليل كامل حميد على الاهتمام المنصب من قبل الحكومة على تطوير مناطق الجنوب، وأهمية انجاز هذا المشروع الذي ستنعكس أثاره على المواطن مباشرة فبعد عنائه في الحصول على المياه عبر الصهاريج وبتكلفة عالية فان المياه اليوم تصل إلى بيته مباشرة وشكر المحافظ القنصل الأمريكي، مؤكدا على أن دعم الولايات المتحدة لهذه المنطقة وتقديم الخدمات لها هو استمرار لدعم عملية السلام ودعم لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

أما القنصل الأمريكي فقد أعرب عن سعادته لوجوده بين أهالي يطا محتفلا معهم بإيصال المياه إلى منازلهم فلا يوجد هناك ما هو أثمن من المياه، مشيرا إلى أن انجاز هذا المشروع الهام جاء نتيجة نتيجة لتضافر الجهود كاملة لهذا نحن اليوم فخورين بإيصال المياه إلى التجمعات السكانية في منطقة يطا، آملين أن يقلل ذلك من صعوبة الحصول على المياه. مبينا أن الوكالة الأمريكية ستبدأ قريبا بإنشاء خطوط ناقلة للمياه وتوفير ثلاث خزانات ليستفيد منها 75 الف نسمة في هذه المنطقة.

مدير مؤسسة انيرا أوضح" انه وخلال عملهم في المنطقة قد تعرف والى صعوبات الحصول على المياه وان نقصها يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل ويؤثر على الأطفال وعلى الثروات الأخرى، كما أننا شاهدنا فرحة المواطنين لرؤية المياه واصلة إليهم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس سلطة المياه يفتتح شبكات المياه في تجمعات ريف يطا رئيس سلطة المياه يفتتح شبكات المياه في تجمعات ريف يطا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday