السفير شامية يبحث مع مسؤولين أوزباكستانيين تطوير العلاقات الثنائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السفير شامية يبحث مع مسؤولين أوزباكستانيين تطوير العلاقات الثنائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفير شامية يبحث مع مسؤولين أوزباكستانيين تطوير العلاقات الثنائية

السفير مازن شامية مع مسؤولين أوزباكستانيين
طشقند - فلسطين اليوم

عقد مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وإفريقيا وأستراليا مازن شامية، عدة لقاءات مع مسؤولين أوزباكستانيين، بحث خلالها تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى السفير شامية مع وزير التجارة الخارجية في جمهورية أوزباكستان غانيف ماجيدوفيتش، ومع رئيس الهيئة الحكومية لتطوير السياحة أنار شارابوف، كما عقد اجتماعاً آخر مع نائب رئيس الغرفة التجارية أنور إكراموف، بحضور سفير دولة فلسطين محمد ترشحاني، والمستشار محمد أبو دقة، وسكرتير ثاني بشر الأعرج، ومدير دائرة دول أسيا الوسطى وأذربيجان رنا زكارنه.

واستعرض شامية العلاقة التاريخية التي تجمع فلسطين وأوزباكستان منذ عهد القادة الراحلين ياسر عرفات و إسلام كريموف؛ والصلة القوية التي تربط الشعبين الذين تجمعهما حضارة وثقافة وتاريخ مشترك منذ الأزل، مشددا على ضرورة النهوض بالعلاقة الثنائية إلى مستوى يليق بالروابط القوية بين البلدين الصديقين، وضرورة التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية والإقليمية بما يخدم كلا الجانبين.

وتحدث مع وزير التجارة الخارجية في جمهورية أوزباكستان حول إنجازات الشعب الفلسطيني في قطاع التجارة داخل دولة فلسطين وخارجها؛ والتطور الكبير الذي شهده هذا القطاع، رغم القيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

واقترح السفير شامية العمل على دفع عجلة التعاون الثنائي بين فلسطين وأوزباكستان في هذا المجال عبر  تنظيم مجلس رجال أعمال مشترك، إضافة لتقديم مقترح اتفاقية تعاون تجاري بما يخدم مصلحة البلدين.

من جانبه، عبر ماجيدوفيتش عن سروره بلقاء الوفد الفلسطيني لما يعكسه ذلك من اهتمام الشعبين بتطوير العلاقة الثنائية في مختلف المجالات، وتحدث عن آليات الاستيراد والتصدير التي تعمل بها أوزباكستان، وعن التطورات التي شهدتها قطاعات التجارة والصناعة بعد الاستقلال عن الاتحاد السوفيتي.

ورحّب بدوره بفكرة تقديم مقترح اتفاقية تعاون تجاري؛ لإنعاش هذا الجانب من التعاون بين البلدين، إضافة لفكرة تأسيس مركز تجاري مشترك في أوزباكستان لدعم التنسيق المشترك بين الجانبين في هذا المجال، وتكثيف مشاركة كلا الجانبين في المعارض التجارية المنعقدة في أوزباكستان وفلسطين.

وفي اجتماعه مع رئيس الهيئة الحكومية لتطوير السياحة شارابوف، قدم شامية شرحا مفصلا حول الوضع السياحي في فلسطين، ومكانة دولة فلسطين التاريخية والدينية وأهميتها للعالم الإسلامي بدرجة أولى وللعالم أجمع، وعن التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع في مختلف المدن،  خاصة القدس، ورام الله، وبيت لحم، وأريحا، مقترحا تزويد الجانب الأوزبكي بمقترح اتفاقية تعاون سياحي  بين وزارتي السياحة الفلسطينية والأوزبكية ليتم دراستها والعمل على توقيعها في المستقبل القريب.

من جانبه، عبر رئيس شارابوف عن سروره بزيارة الوفد الفلسطيني إلى أوزباكستان وتطلعه لزيارات أخرى من قبل مسؤولين فلسطينيين من كافة القطاعات؛ لما لهذه الزيارات من دور كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون الدائم بين الجانبين، كما أبدى استعداده للقيام بتنظيم زيارات لمسؤولين أوزباكستانيين إلى فلسطين، الذي سيعمل على تشجيع جهات أخرى على القيام بهذه الزيارات وبالتالي انتعاش قطاع السياحة.

وأشار إلى ان هذه الزيارة الخطوة الأولى في مجال تطوير العلاقات بين البلدين في مجال السياحة، مستعرضا التطورات الحاصلة في القطاع السياحي الأوزبكي واهتمام الحكومة الكبير بتكثيف جهودها لتفعيله واستقطاب سياح من مختلف أنحاء العالم.

وعبر شارابوف عن استعداده لبدء التنسيق بين البلدين في المجال السياحي عبر وضع أطر رسمية لهذه العلاقة من خلال توقيع اتفاقية تعاون سياحي.

وفي الاجتماع الثالث مع نائب رئيس الغرفة التجارية الأوزبكية أنور إكراموف، استعرض الجانبان أهم التطورات الحاصلة في قطاعات التجارة والصناعة، واتفقا على العمل على توقيع اتفاقية تعاون ثنائي بين غرفتي التجارة والصناعة الفلسطينية والأوزبكية، وعلى تكثيف الزيارات المتبادلة بين رجال أعمال فلسطينيين وأوزبكيين بما يشمل حضور المعارض والمؤتمرات المختلفة.

وأكد الجانبان ضرورة العمل على تأسيس مجلس رجال أعمال مشترك يعنى بتطوير العلاقات التجارية بين البلدين بما يخدم مصلحتهم المشتركة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير شامية يبحث مع مسؤولين أوزباكستانيين تطوير العلاقات الثنائية السفير شامية يبحث مع مسؤولين أوزباكستانيين تطوير العلاقات الثنائية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday