دائرة شؤون اللاجئين تدعو لإدانة ومقاطعة مؤتمر اسطنبول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دائرة شؤون اللاجئين تدعو لإدانة ومقاطعة "مؤتمر اسطنبول"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دائرة شؤون اللاجئين تدعو لإدانة ومقاطعة "مؤتمر اسطنبول"

رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا
غزة _ فلسطين اليوم

دعا رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، إلى إدانة مقاطعة مؤتمر "الشتات الفلسطيني"، المنوي عقده في 25-26 من الشهر الجاري، في المدينة التركية اسطنبول، واعتبره "خروجا عن وحدة الصف الفلسطيني"، وتأتي ضمن "حسابات حزبية ضيقة تضرب وحدة الصف، وإضعاف فرص إنهاء الانقسام، وإيجاد بديل لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وأوضح الأغا في بيان صحافي، الثلاثاء، "أنه لو أرادت هذه الأطراف المصلحة الوطنية الفلسطينية، لكانت وجهت الدعوة بالتنسيق مع دائرتي اللاجئين والمغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية ذات الصلة بالشتات الفلسطيني مما يساهم في بناء أسس تلاحم وطني يعزز الصمود الفلسطيني، ويفعله على مستوى الوطن والشتات".

وأعرب عن استغرابه "أن تتم هذه الدعوة لعقد هذا المؤتمر، في الوقت الذي يتم فيه عقد العديد من اللقاءات، والحوارات، التي ضمت الفصائل الفلسطينية في بيروت، وموسكو، للتحضير المشترك لتشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، الذي يضم كافة مكونات الطيف السياسي الفلسطيني".

وطالب الأغا "بالتراجع عن عقد هذا المؤتمر، للعمل في إطار وحدوي مشترك تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، ويكون الإعداد له في إطار التنسيق المشترك، في أطر المنظمة، بحيث يعكس القرار الوطني الفلسطيني المستقل، الذي لا يرتهن للأجندة الخارجية، التي هي نفسها عملت على تفتيت الدول العربية، ونشر حالة الفوضى فيها خدمة للاحتلال الاسرائيلي، والأطماع الاستعمارية، والاقتصادية في المنطقة".

وأشار إلى أن أكثر من نصف الشعب الفلسطيني يقيم في الشتات، وعلى الرغم من المعاناة، إلا أنه يتمسك بحقوقه الوطنية، بما فيها العودة، وهو يمتلك مقومات نضالية وإمكانيات كبيرة نعمل على تنظيمها، وتنميتها من خلال دوائر منظمة التحرير، والسفارات الفلسطينية في الخارج، لتكون أداة فعاله لنشر الوعي بالقضية الفلسطينية، وحقوق شعبنا، ولتمثل أدوات ضغط الى جانب الجاليات العربية، والإسلامية في الشتات، لنصرة شعبنا، والتصدي لحملات التضليل الشرسة التي يقودها اللوبي اليهودي الذي يسيطر على مراكز القرار السياسي، والاقتصادي، والإعلامي في العالم، وتدعيم مشاركتهم في القرار السياسي، وحماية حقوقهم الوطنية، وحقهم في العودة والتعويض، والدفاع عن قضيتهم وحقوقهم في تحرير أراضيهم والعودة إليها، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد "أن دور المنظمة لم ولن يقتصر على الأراضي الفلسطينية، بل يمتد دائما ليشمل الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم، وإبراز هويتهم الوطنية، وليس مصادرتها لحسابات فئوية دينية لمصالح حزبية ضيقة تضر بمصالح شعبنا".

واختتم الأغا تصريحه بإدانة المؤتمر، والقائمين عليه، والدعوة لمقاطعته، وعدم المشاركة فيه، من أجل عدم تكريس الانقسام الفلسطيني، ولحماية القرار الفلسطيني المستقل، ولحماية المرجعية المعترف بها دوليا للشعب الفلسطيني، وهي منظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة شؤون اللاجئين تدعو لإدانة ومقاطعة مؤتمر اسطنبول دائرة شؤون اللاجئين تدعو لإدانة ومقاطعة مؤتمر اسطنبول



GMT 05:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

الأغا يضع إكليل زهور على نصب الجندي المجهول

GMT 04:16 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الأغا يدعو لاجتماع طارئ للجنة الاستشارية لوكالة الغوث

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الآغا يشيد بالجهود المبذولة لسد العجز في ميزانية "الأونروا"

GMT 00:07 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الأغا يكرم مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday