إسرائيل فشلت في ردع مسيرة العودة الفلسطينية بعدما أصبحت في الصدارة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل فشلت في ردع مسيرة العودة الفلسطينية بعدما أصبحت في الصدارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل فشلت في ردع مسيرة العودة الفلسطينية بعدما أصبحت في الصدارة

مسيرة العودة
غزة ـ فلسطين اليوم

أجمع متحدثون أن (إسرائيل) فشلت في ردع مسيرة العودة ومحاولة إيقافها، وأن المسيرة أصبحت في صدارة قضايا العالم وأولوياته الحالية وقال المتحدثون -خلال ندوة بعنوان: "مسيرة العودة .. رؤية تقييمية" نظمها المكتب الإعلامي الحكومي بمقره في غزة-، اليوم الأربعاء، إن مسيرة العودة أفشلت مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية وما يسمى بصفقة القرن التي أعلنت عنها الادارة الأمريكية.

وذكر عضو الهيئة القيادية في مسيرة العودة إسماعيل رضوان، أن المقاومة الشعبية حق طبيعي وشرعي للشعب الفلسطيني، وأن المسيرة أعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية عالمياً، قائلاً:" أصبحت المسيرة في صدارة قضايا العالم واهتماماته وأولوياته الحالية".

وأضاف رضوان: "رغم القتل والإرهاب والتخويف الإسرائيلي بحق المشاركين السلميين في المسيرة إلا أن شعبنا انتفض وخرج بالآلاف للمطالبة بحقه المشروع بالعودة إلى أراضيه المحتلة".

وبين أن مسيرة العودة أفشلت مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية وما يسمى بصفقة القرن التي أعلنت عنها الادارة الأمريكية، وأن الاحتلال أصبح يخشى على كينونته، كما أظهرت جرائم الاحتلال الوحشية والهمجية بحق المتظاهرين السلميين.

وقال: " نتطلع لأن يتواصل التصعيد تجاه الاحتلال خلال المرحلة القادمة لتحقيق حلم العودة وأن يكون الخامس عشر من مايو المقبل يوماً حافلاً للمطالبة بحقوق شعبنا ومطالبه العادلة".

بدوره، قال عضو اللجنة الإعلامية للمسيرة أحمد أبو ارتيمة: " المسيرة تهدف عبر نضال تظاهري سلمي لعودة اللاجئين الفعلية إلى أراضيهم التي أقرتها قرارات دولية وأممية".

وأشار إلى أن المسيرة سليمة وشعبية ووطنية وهي حقوقية الطابع ولا تعبر عن الحصار المفروض على القطاع، وإنما تعبر عن حق العودة والتعريف بالقضية الفلسطينية.

وأضاف أن هدف المسيرة تحقيق مظاهر الحياة الطبيعة والشعبية تجاه الاحتلال الاسرائيلي ونقل رسالة للعالم بحق العودة، مؤكداً أن ما ميز المسيرة أنها وطنية بامتياز، وأنها وحدت الشعب تحت راية فلسطين دون حملها طابع فصائلي.

وأوضح أبو ارتيمة أن يوم 15 مايو المقبل سينقل رسالة للعالم مهمة بحق شعبنا بعودته وسيشكل مرحلة فاصلة في تاريخ شعبنا وقضيته.

من جانبه، أوضح الخبير في الشؤون الإسرائيلية عدنان أبو عامر أن الاحتلال الإسرائيلي قلل من المسيرة قبل انطلاقها ولم تتوقع (إسرائيل) أن تشهد المسيرة هذا الحشد الجماهيري الكبير بمشاركة واسعة من كافة أطياف سكان القطاع، مما جعلها تُصاب بالإخفاق الأمني والسياسي في التعامل معها.

وقال أبو عامر: "فشل (إسرائيل) في ردع المسيرة ومحاولة إيقافها من خلال تعمد إطلاق النار تجاه المتظاهرين السلميين وإيقاع الإصابات المباشرة في صفوفهم شكل لديها هاجس خوف من تصاعد فعاليات المسيرة وتحقيق أهدافها من خلال استمرارها".

وأضاف أن دور الاحتلال الإعلامي فشل في تشويه صورة المسيرة السلمية، برغم إطلاق حملات دبلوماسية عالمية لمحاولة تلميع صورة (إسرائيل) وتبرير إطلاق النار وقتل المتظاهرين وتقديم الراوية الإسرائيلية للعالم، مؤكداً أن (إسرائيل) فشلت في مزاعمها بخصوص قتلها للشهيد الصحفي ياسر مرتجي.

وفي السياق ذاته، أكد عضو لجنة التواصل الدولي في مسيرة العودة أسعد جودة، أن الشعب الفلسطيني يُبدع ويبتكر أساليب للمطالبة بحقوقه المشروعة في مواجهة الاحتلال، وأن ما يميز المسيرة أنها تحمل طابع سلمي، وأن العالم بأكمله متعاطف مع الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وأضاف جودة أن اللجنة وجهت رسائل عديدة لكافة المؤسسات الدولية والحقوقية حول العالم للتعريف بالمسيرة السلمية ووضعها بكافة الفعاليات الخاصة بها ورسالتها للعالم والمجتمع الدولي.

وطالب السفارات الفلسطينية والجهات الرسمية المتمثلة بالرئاسة والحكومة بنقل رسالة مسيرة العودة الكبرى وأهدافها لكل سفارات العالم، ودعم مطالب شعبنا بحقوقه المشروعة.

وأوضح جودة أن مسيرة العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها السلمية، مشيراً إلى وجود تضامن كامل من قبل الجاليات الفلسطينية والعربية حول العالم مع المسيرة وحق شعبنا في العودة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل فشلت في ردع مسيرة العودة الفلسطينية بعدما أصبحت في الصدارة إسرائيل فشلت في ردع مسيرة العودة الفلسطينية بعدما أصبحت في الصدارة



GMT 01:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

نصب كاميرا مراقبة خفية أمام منزل رئيس "شاباك" الإسرائيلي

GMT 00:10 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

عون يؤكد أن قرار عودة اللاجئين "حبر على ورق"

GMT 00:13 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إسرائيل تنشر "قططها الصحراوية" على حدودها مع مصر

GMT 20:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دعم بريطاني من خلال "أونروا" لنازحين فلسطينيين في الأردن
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday