إسرائيل تعتقل 300 مواطن منذ اندلاع هبة القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تعتقل 300 مواطن منذ اندلاع هبة القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تعتقل 300 مواطن منذ اندلاع هبة القدس

إسرائيل تعتقل 300 مواطن
رام الله - فلسطين اليوم

أكّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن 300 حالة اعتقال جرت في صفوف الفلسطينيين منذ اندلاع هبة القدس الأخيرة قبل أسبوع، وأن المعتقلين تعرضوا لاعتداءات همجية ووحشية خلال اعتقالهم واستجوابهم، وأن وحدات المستعربون والقوات الإسرائيلية الخاصة قامت باختطاف الشبان وتعرضيهم للضرب المبرح.

وقالت هيئة الأسرى أن عدد من المعتقلين تعرضوا للإصابة بجروح بالغة خلال المواجهات التي اندلعت في كافة المناطق الفلسطينية ضد قرار الرئيس الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصة لإسرائيل وأن عدد من الجرحى لازالوا يقبعون في المستشفيات، وأشارت إلى ان معظم المعتقلين هم من الشبان والقاصرين (12-17) عام وانهم زجوا في ظروف صعبة للغاية داخل مراكز التوقيف ، وان الغالبية من القدس، حيث وصلت حالات الاعتقال في القدس الى 95 حالة منهم 3 نساء و 44 طفلا قاصرا ، وأن عدد اللذين اعتقلوا أصيبوا بجروح بالغة بسبب ضربهم على أيدي الشرطة بالهراوات.

وبيّنت الهيئة أن من بين الجرحى أسماء وريدات سكان الخليل والتي أصيبت في قدمها اليمنى وتقبع في مستشفى هداسا عين كارم، والأسير موسى جميل القضماني سكان القدس والذي أصيب في الحوض ويقبع في مستشفى تشعار تصيدق وحامد المصري سكان سلفيت وأصيب في وجهه ويقبع في مستشفى بلنسون، وحسب المحامي حسين الشيخ أن كافة المعتقلين الذين وصلوا معسكر عتصيون تعرضوا للضرب الشديد وأن آثار الضرب واضحة على أجسادهم وانه لم يقدم لهم العلاجات اللازمة.

وأفاد محامي الهيئة لؤي عكة بأنه خلال أسبوع وصل سجن عوفر 48 أسيرا من الأطفال المعتقلين وان أقسام الأشبال بالسجن باتت مكتظة وان الغالبية من القاصرين تعرضوا للضرب على أيدي الجنود والشرطة والمستعربين خلال اعتقالهم، وقال المحامي عكة أن ممثل السجن عرفات نوفل استدعى مدير السجن احتجاجا على علامات الضرب الواضحة على أجساد القاصرين وانه قدم شكوى بخصوص ذلك، ومن بين الذين تعرضوا للضرب الأسير معاوية سفيان مجاهد سكان الخليل 17 سنة، حيث تم ضربه من قبل الجنود بواسطة البساطير على قدميه مما أدى إلى إصابته بجروح، وان الجنود خلال اعتقاله قاموا بالدعس عليه بأرجلهم وانه تم شبحه في معسكر عتصيون ساعات طويلة في البرد الشديد.

وبيّن الأسير محمود اسحق دبابسة ، سكان الخليل انه تعرض للضرب بأعقاب البنادق والأيدي على صدره ورأسه عند اعتقاله ولم يتم تقديم العلاج له في معسكر عتصيون، وأشار قراقع بهذا الصدد إلى أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال قد ازداد ليصل إلى ما يقارب 7000 أسير وأسيرة فلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعتقل 300 مواطن منذ اندلاع هبة القدس إسرائيل تعتقل 300 مواطن منذ اندلاع هبة القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday