​سندس فروانة تؤكّد أن ​أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة يُبحر منتصف الأسبوع الجاري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

​سندس فروانة تؤكّد أن ​أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة يُبحر منتصف الأسبوع الجاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ​سندس فروانة تؤكّد أن ​أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة يُبحر منتصف الأسبوع الجاري

أسطول الحرية الرابع
غزة – محمد حبيب

أكدت المتحدثة باسم قوافل أميال من الابتسامات، ​​سندس فروانة أن ​​أسطول الحرية الرابع لكسر الحصار عن غزة، سيُبحر من ميناء "مسينا" شمال شرق جزيرة صقلية الايطالية باتجاه غزة منتصف الأسبوع الجاري.

 وكشفت فروانة في تصريحٍ صحفي مساء الأحد، إن الأسطول سيُبحر مباشرةً نحو غزة في غضون يومين أو ثلاثة، مضيفةً : "لكن الأمور غير واضحة فيما يتعلق بإبحار سفينة زيتونة بمفردها أم ستبحر برفقة أمل 2"،  ويوجد مساعي حثيثة وحملة تبرعات دولية لشراء سفينة جديدة بدلا من أمل 1 التي تعطلت بشكلٍ مفاجئ عند ابحارها من ميناء برشلونة الاسباني، وأوضحت أنه في حال تم شراء سفينة جديدة في غضون اليومين المقبلين، ستنطلق مباشرة من ميناء برشلونة للحاق بسفينة زيتونة دون أن يكون هناك محطات انتظار. وتحمل سفينة زيتونة 13 متضامنة من عدة دول أجنبية وعربية بينهن حاصلات عن جائزة نوبل للسلام، فيما تنتظر 15 متضامنة أخرى في برشلونة مساعي شراء سفينة جديدة بديلاً عن سفينة "أمل" التي تعطلت لحظة انطلاقها.

وتابعت فروانة: "لا نستطيع أن نعزل تعطل سفينة أمل عن التهديدات الإسرائيلية في منع الأسطول من الوصول لغزة، حيث في الأساطيل السابقة لم تكن يد إسرائيل بعيدة عن تخريب محركات السفن التي حاولت الوصول لغزة". وشددت على ضرورة توفير حماية وشبكة أمان للسفن وللمتضامنات المشاركات في الأسطول؛ حتى لا تعتدي إسرائيل عليهم، وتشدد الناشطات والمتضامنات على إصرارهم الوصول لغزة رغم هذه التهديدات والمعيقات التي بدأت مبكراً في هذه الرحلة، بحسب اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، ومن المتوقع أن تصل سفينتي أسطول الحرية الرابع لغزة مطلع شهر أكتوبر المقبل، وفقا لفروانة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​سندس فروانة تؤكّد أن ​أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة يُبحر منتصف الأسبوع الجاري ​سندس فروانة تؤكّد أن ​أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة يُبحر منتصف الأسبوع الجاري



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday