البرلمان الأردني يوافق على إعادة دراسة مجمل الاتفاقيات مع إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البرلمان الأردني يوافق على إعادة دراسة مجمل الاتفاقيات مع إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرلمان الأردني يوافق على إعادة دراسة مجمل الاتفاقيات مع إسرائيل

البرلمان الأردني
عمان - فلسطين اليوم

وافق مجلس النواب الأردني، في جلسته اليوم الأحد، على مقترح بتكليف اللجنة القانونية بإعادة دراسة مجمل الاتفاقات مع إسرائيل بما في ذلك اتفاقية وادي عربة.

وخصص مجلس النواب الأردني جلسته، التي ترأسها المهندس عاطف الطراونة، بحضور رئيس الوزراء الأردني  الدكتور هاني الملقي وهيئة الوزارة، لمناقشة موضوع نقل السفارة الأميركية إلى القدس. وأكد الطراونة أن الجهد البرلماني شكل حلقة في سلسلة الإجراءات التي بدأتها المملكة في الدفاع عن القدس بقيادة الملك عبد الله الثاني. وقال: "إن طريقنا ونضالنا في الدفاع عن القدس لم يبدأ بعد، فأمامنا الكثير من العمل والتحديات لمجابهة القرار الأميركي المخالف لكل المواثيق والمعاهدات الدولية".

وأشاد النائب يحيى السعود بجهود الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القدس والقضية الفلسطينية، وبوقوف الشعب الأردني الواحد خلف القيادة الهاشمية، داعيا إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان، واستدعاء السفير الأردني في اسرائيل فضلا عن إلغاء اتفاقية السلام "وادي عربه". وقال النائب محمد هديب، إن الأردن قيادة وحكومة وشعباً وجه للعالم رسالة سياسية أكدت أن القدس والأقصى خط  أحمر لا يمكن القبول بتجاوزه من قبل أي شريف، لافتا إلى أن الوقفات والمسيرات والتنديدات لا تجدي نفعا، بل المطلوب إطلاق انتفاضة ثالثة وقطع العلاقات مع إسرائيل.

وأشار النائب محمود الطيطي إلى أن قرار الرئيس الأميركي بنقل السفارة يماثل وعد بلفور، مؤكدا أهمية الرد على القرار الجائر من خلال إجراءات رادعة ضد إسرائيل وصولا إلى تحرير الأقصى من براثن الاحتلال. وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية رائد الخزاعلة إن القرار يشكل خرقا للاتفاقيات الدولية، مشددا على ضرورة توحيد الجهود العربية وتبني مخرجات قمة اسطنبول، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالقدس، مشيدا بقرار مجلس الامن الأخير الذي عزل الولايات المتحدة.

وقال النائب عبد الكريم الدغمي إن للقدس وضعا خاصا بموجب الاتفاقيات الدولية وفي نفوس وقلوب وعقول العرب والمسلمين والمسيحيين. وطالب النائب إبراهيم ابو العز مجلس النواب باتخاذ قرار حاسم حيال معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية، مثمنا جهود الملك عبد الله الثاني في نصرة القدس وفلسطين.

وأضاف النائب حسن السعود، أن قرار الرئيس الأميركي أعاد القضية الفلسطينية إلى الواجهة بكل قوة في جميع المحافل، مؤكدا أنه في ظل التلاحم الكبير ينبغي الوقوف مع الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القدس. ودعا علي الحجاحجة إلى طباعة شعار يؤكد أن القدس عاصمة فلسطين في المعاملات الرسمية، مؤكدا أهمية التلاحم والتعاون ونصرة الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل التحرير.

النائب طارق خوري دعا الفلسطينيين إلى تعزيز الوحدة ونبذ الخلافات وتبني خيار المقاومة باعتباره الخيار الكفيل بتحرير فلسطين، مشيدا بموقف الأردن قيادة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية. وثمّن محمد نوح جهود الأردن في دعم القضية الفلسطينية والرعاية والانفاق الهاشمي على المسجد الاقصى، مقترحاً تغيير اسم شارع السفارة الأميركية في عمان إلى اسم "القدس عاصمة العروبة"، داعيا مجلس الإفتاء لإعادة النظر في فتوى تحريم زيارة الأقصى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الأردني يوافق على إعادة دراسة مجمل الاتفاقيات مع إسرائيل البرلمان الأردني يوافق على إعادة دراسة مجمل الاتفاقيات مع إسرائيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday