الصحف الألمانية تؤكّد ضرورة تنفيذ مشاريع في غزة لخفض التصعيد مع إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصحف الألمانية تؤكّد ضرورة تنفيذ مشاريع في غزة لخفض التصعيد مع إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحف الألمانية تؤكّد ضرورة تنفيذ مشاريع في غزة لخفض التصعيد مع إسرائيل

مسيرة العودة
غزة - فلسطين اليوم

سلّطت الصحف الألمانية الضوء في تعليقاتها على تفجر العنف إثر "مسيرة العودة" على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل. وإلى جانب حركة حماس وُجهت الانتقادات أيضًا للسياسة الإسرائيلية.

علقت صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" على مقتل الكثير من الفلسطينيين على حدود قطاع غزة مع إسرائيل خلال "مسيرة العودة" الفلسطينية قائلة: "إن تقارير الأمم المتحدة تحذر منذ وقت طويل من أن قطاع غزة ربما يصبح غير قابل للعيش بحلول العام 2020؛ إذا ظل الوضع على ما هو عليه في القطاع".

ورأت الصحيفة أن "الاشتباكات العنيفة التي وقعت يوم الجمعة العظيمة عندما احتشد 30 ألف فلسطيني من غزة في "مسيرة العودة" بالقرب من الحواجز الحدودية مع إسرائيل جعلت المشكلة تعود للأضواء الدولية من جديد، ولن تجدي هنا المناشدات الموجهة للجانبين بضبط النفس".

وذهبت الصحيفة إلى أن "مشاريع محددة مثل إقامة ميناء بحري ومحطات تنقية صالحة للعمل وربما تشغيل محطات توليد كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية ستكون مساهمة حقيقية لخفض التصعيد". وشددت الصحيفة على ضرورة إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة "حتى لا يفقد الناس في غزة كل أمل".

ارتفعت حصيلة القتلى في أحداث غزة، وإسرائيل ترفض دعوات دولية بإجراء تحقيق دولي مستقل في مواجهة المتظاهرين الفلسطينيين. ومئات من أنصار السلام يتظاهرون في تل أبيب احتجاجا على نهج الجيش الاسرائيلي. (02.04.2018)

وكانت حركة حماس قد دعت الإثنين الماضي  إلى مواقف أوروبية "مسؤولة وجريئة" في كشف "انتهاكات" إسرائيل بحق الفلسطينيين.

 وسلطت صحيفة "هانوفرشه ألغماينه" في تعليقها الضوء على العجز في تجاوز الأفق المسدود، وكتبت تقول:

"حماس ليس لديها حاليا خيار عسكري ضد إسرائيل، وبالتالي فهي تدعم "مسيرة العودة" السلمية. وهذا قد ينفعها، لأن صانعي الاستراتيجيات المتأكدين في النصر في إسرائيل قد يغفلون أن كل فلسطيني مقتول برصاصة إسرائيلية يدعم الراديكاليين. فالمشاهد المثيرة للقلق لقناصة يطلقون النار على مدنيين ما هي في النهاية إلا تعبيرا عن العجز: إسرائيل ليس لها جواب على السؤال، الذي مفاده كيف يمكن للإسرائيليين والفلسطينيين العيش يوما ما في كرامة وسلام مع بعض أو على الأقل بجانب بعضهم البعض".

أما صحيفة "نوردفيست تسايتونغ" الصادرة في أولدنبورغ فقد وجهت الانتقاد لحماس، وكتبت تقول:

"و تظهر الخرافة بشأن الغضب المستعصي والعفوي لعرب غزة ضد إسرائيل. إنها من جديد كذبة. فنحن نعايش في الحقيقة على الحدود مع إسرائيل حسابات سياسية لمنظمة حماس الإرهابية، ويظهر الهدف الحقيقي لأولئك الذين يدفعون بلا ضمير عشرات الآلاف إلى الخطر. ولصرف النظر عن الفشل السياسي أيضاً، يتم هنا تأجيج الكراهية ضد إسرائيل. ودم المواطنين المغرر بهم يتم استخدامه كمحفز للتعجيل بالحريق".

صحيفة "نورنبرغر ناخريشتن" كتبت في هذا السياق وانتقدت أيضًا سياسة الحكومة الإسرائيلية:

" انظروا كيف تتحرك إسرائيل بعنف ـ هكذا هو أحد أهداف الحملة (مسيرة العودة). نعم إسرائيل تتصرف بعنف. لكن البلاد تدافع عن نفسها ضد أعداء يريدون محوها. وهدف الاحتجاجات ـ عودة الفلسطينيين المهجرين فعلا في 1946 ـ هو غير واقعي بالكامل، وهذا سيؤدي إلى ما تريده حماس أي نهاية إسرائيل، كما هي موجودة اليوم. والفاعلون المفترضون على كلا الجانبين لا يريدون أي تقارب ويراهنون على العناد. إنه تصرف خطير. الإحباط يزداد في غزة، فالناس هناك يحنون إلى إشارات ظروف عيش أفضل. وهذا ما يرفضه نتانياهو. وحماس تسهل عليه تبني هذا العناد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف الألمانية تؤكّد ضرورة تنفيذ مشاريع في غزة لخفض التصعيد مع إسرائيل الصحف الألمانية تؤكّد ضرورة تنفيذ مشاريع في غزة لخفض التصعيد مع إسرائيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday