حسن حمدي يعرب عن سعادته بتكريمه من قبل كاف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" اعتزازه بالعمل في الأهلي

حسن حمدي يعرب عن سعادته بتكريمه من قبل "كاف"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حسن حمدي يعرب عن سعادته بتكريمه من قبل "كاف"

رئيس الأهلي السابق حسن حمدي
القاهرة _ خالد الإتربي

سطّر حسن حمدي اسمه بحروف مضيئة في تاريخ الكرة المصرية، خلال رئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث قاده خلاله للتربع على عرش القارة الأفريقية، وحصد معه العديد من البطولة، وهو الأمر الذي اعتبره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، "الكاف"، أمرًا استثنائيًا، فكان التكريم استثنائيًا أيضًا، بقرار من الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بمنحه الوسام الذهبي، تقديرًا لإنجازاته في تطوير ناديه، وتطوير الكرة الأفريقية، وهي الجائزة التي تمنح لأول مرة في تاريخ "الكاف".

وعبر حسن حمدي عن سعادته الغامرة بقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتكريمه، في الجمعية العامة لـ"كاف"، في 17 مارس / آذار الجاري، في إثيوبيا، تقديرًا لمساهمته في تطوير الكرة الأفريقية، وريادة النادي الأهلي تحت قيادته. وقال، في حديث إلى "العرب اليوم"، إن هذا الوسام الذهبي ليس تكريمًا لشخصه فقط، إنما تكريم للنادي الأهلي وقيمته، بنظامه وتقاليده ومبادئه ولاعبيه ومدربيه وجماهيره، خاصة وأن هذا التكريم، الذي يعتز به، يتعلق بإنجازات وبطولات تحققت، وما كان لها أن تتحقق إلا من خلال منظومة عمل جماعي، ساهمت فيها كل العناصر، سواء مجلس الإدارة، أو أعضاء النادي، والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، واللاعبون، ومساندة الجماهير، التي تمثل رأس المال الحقيقي للنادي، والتي يجب أن تظل الداعم القوي لتحقيق المزيد من البطولات، وإعلاء قيمة الأهلي في كل المحافل.

وأضاف حمدي، أنه يوجه الشكر إلى الاتحاد الأفريقي وقياداته على هذه اللفتة الطيبة، مبينًا أن التكريم الحقيقي يستحقه الأهلي، الذي يفخر بالانتماء إليه، وقضى ما يقرب من 55 عامًا بين جدرانه، مشيرًا إلى أن تكريم رئيس نادي مصري في دولة إثيوبيا، ومنحه هذا الوسام الرفيع، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى محافل كرة القدم الأفريقية، هو تكريم لمصر، ممثلة في شخصه، كرئيس سابق للنادي الأهلي، الأكثر تتويجًا في أفريقيا، وتأكيد على ريادة الرياضة المصرية للقارة الأفريقية.

وأشار حمدي إلى أنه في هذه المناسبة لا يمكن أن يغفل دور قيادات الأهلي ورموزه السابقة، التي أسهمت بدور كبير في إرساء قيم وتقاليد النادي، بما يضمن تحقيق أهداف الأهلي وإعلاء قيمته وإسعاد أعضائه وجماهيره ويذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر تكريم حمدي نظرًا لمساهمته الفاعلة في تطوير الكرة الأفريقية، وريادة الأهلي تحت قيادته، حيث حصل على لقب الأكثر تتويجًا في العالم، برصيد 19 بطولة قارية، قبل رحيل حمدي عن مجلس الإدارة، وفاز بعدها الأهلي ببطولة الكونفدرالية فقط. كما أنه أكثر رئيس نادي في القارة الأفريقية حقق بطولات محلية وقارية لناديه، على كل المستويات.

وقاد حمدي الأهلي إلى العالمية، بالمشاركة في بطولة العالم للأندية خمس مرات، وخوض العديد من المواجهات أمام الفرق العالمية، أمثال ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وروما وأياكس وبنفيكا، فضلاً عن مساهمته، وهو في موقع المسؤولية، في احراز الأهلي أكثر من 36 بطولة محلية، بالإضافة إلى أربع بطولات عربية، وإطلاق قناة الأهلي الفضائية، في 2008، كأول نادٍ في الشرق الأوسط يملك قناة خاصه به، وتحمل مسئولية قيادة ناديه في أصعب كارثة تعرض لها الأهلي على مدار تاريخه، بعد مذبحة بورسعيد الشهيرة، عام 2012 والتي راح ضحيتها 72 مشجعًا، وحافظ على مسيرة النادي الناجحة قاريًا، وفاز بدوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين، عامي 2012 و2013، بالرغم من توقف النشاط الرياضي في مصر، في ذلك الوقت .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن حمدي يعرب عن سعادته بتكريمه من قبل كاف حسن حمدي يعرب عن سعادته بتكريمه من قبل كاف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday