محمد سراج الدين يؤكّد أن يدمن حب النادي الأهلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف أهم مميزات الدراسة في جامعة ريال مدريد

محمد سراج الدين يؤكّد أن "يدمن" حب النادي الأهلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد سراج الدين يؤكّد أن "يدمن" حب النادي الأهلي

عضو الأهلي محمد سراج الدين
القاهرة – خالد الإتربي

أجرى محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، حوارًا مطولًا مع موقع جامعة ريال مدريد الالكتروني، للحديث عن تجربته الحالية، وما حققه من استفادة من خلال دراسته في الجامعة، وبخاصة أنه تولى منصب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي .

وقال سراج "لقد عملنا، منذ ما يقرب من 6 أشهر الآن، على ثلاثة قطاعات مختلفة، واحد متعلق بنطاق الرياضة حيث لدينا 14 لعبة رياضية أخرى بجانب كرة القدم تتنوع بين كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والكاراتيه والتنس والسباحة، وهناك مجال آخر لعملنا يتعلق بإدارة وتخطيط قطاع الخدمات والعمليات لأعضاء النادي، الذين يصلوا تقريبا إلى 160 ألف في ثلاثة فروع النادي الاجتماعي الرياضة المختلفة"، وأضاف "في مسألة إدارة المرافق وأي أعمال البناء المقبل، على سبيل المثال، نحن نخطط لتنفيذ فرعا للنادي الرياضي الرابع ومشروعنا الضخم في المستقبل، مدينة رياضية ضخمة بما في ذلك الملعب الذي سيكون من المستهدف أن يكون أحد أفضل الملاعب العشرة في العالم".

وبشأن عمله مدرسًا في الجامعة الأميركية في القاهرة قال "بدأت العمل هناك في عام 2012 عندما خططت لبدء دراسات الماجستير في العلوم في الهندسة الإنشائية، أحب التدريس وأحب أن أشارك معرفتي مع الآخرين، أنا متخصص في تدريس إدارة المشاريع وتخطيط وجدولة مشاريع البناء، وأدرس دورات بريمافيرا، وبرنامج حاسوبي يهتم بحساب الجدول الزمني والتكاليف المدرجة في الميزانية لمشاريع البناء".

وتحدث سراج عن ارتباطه بالنادي الأهلي فقال "إنه مثل مصدر شغفي الكبير والسعادة، أنا مدمن حب النادي التاريخي ولأكون صادقًا، فهذا يعني أكثر من ناد لي، وهذا يعني التاريخ والفخر والسعادة"،على الرغم من أنه يحب ريال مدريد أيضا، فقد حاول دائما أن يضيف قيمة لنفسه ولإجراء المزيد من الدراسات واكتساب بعض الخبرات العملية الرياضية. هذا هو السبب في أنه كان جزءا من LOC من FIIBA U19 في مصر في العام الماضي، والتي أضافت الكثير لخبراته العملية.

وكشف سراج سبب اختياره مدرسة ريال مدريد للدراسات العليا على وجه التحديد، فقال "لديها سمعة عالية جدا بين العديد من الناس في جميع أنحاء العالم الذين أنهوا البرنامج من قبل، وكذلك ريال مدريد هو واحد من النوادي المفضلة في جميع أنحاء العالم، إلى جانب مدريد هي مدينتي المفضلة على الإطلاق، فأشعر بالوطن هناك".

تابع " لقد عملت صداقات جيدة جدًا من جميع أنحاء العالم إسبانيا، بولندا، كولومبيا، المكسيك، الإكوادور، البرازيل، الأردن، بالإضافة إلى ذلك، لقد تعلمت الكثير من أساتذتي هناك، أنا أفتقد الكثير من المؤتمرات والرحلات مثل رحلة الشبكة، التي كانت مفيدة للغاية بالنسبة لي والأسبوع الأبيض، الذي كان فرصة كبيرة لتوضيح معرفتي ولجنة صحية لتبادل الخبرات مع الثقافات والمتحدثين الآخرين في جميع أنحاء العالم".

بعد تخرجه لمدة عامين، كان سراج متحدثًا في حدث الأسبوع الماضي "كرة القدم في صناعة عالمية دور الدوريات"، وهو لا يزال على اتصال مع زملائه السابقين وأساتذته، فيقول "بيدرو دياز هو واحد من أساتذتي المفضلين وأكثرهم تأثيرًا عليّ بشكل إيجابي وألهمني. كان موضوع الرسالة يتعلق بموضوع برنامج تعليمي رياضي، وجاءت الفكرة من مساره ريادة الأعمال"

سراج الدين يعتبر أن جامعة ريال مدريد أثّرت كثيرا فيه قائلا "لقد أضافت إليّ الكثير من حيث المعرفة والخبرات والعلاقات، كانت المشاركة في الأحداث الكبرى والمؤتمرات من خلال المدرسة هي الجزء الحيوي الذي لا يمكنني نسيانه، خاصة عندما دعمتني المدرسة برسالة لحضور قمة أعمال الملعب في مدريد في يونيو/حزيران 2016. كانت مشاركتي الأولى هناك واستفدت الكثير من خلال المساهمة مع المتحدثين الاحترافيين وعلى اتصال مع أكبر شركات البناء والهندسة المعمارية في هذا المجال. لقد ساهم في تشكيل حلمي لمصلحة نادي الأهلي.

ووجّه عضو مجلس إدارة النادي الأهلي رسالة إلى الطلاب الحاليين فقال "أريد أن أخبرهم أنك في المكان الصحيح، لذلك حاول أن تحصل على الفائدة وأن تستمتع بها بقدر ما تستطيع، وكن بالقرب من زملائك وأساتذتك، وتكوين صداقات و لا تفوّت الأحداث والمؤتمرات والرحلات، بل ستضيفها لك وستطور شخصيتك وعقليتك أكثر مما تتخيله، لذا حاول ألا تفوت مثل هذه الأحداث. لم يتم اكتساب نجاحك عن طريق الامتحانات أو أوقات المشروعات وأعلى الدرجات، ويتم تحقيق نجاحك من خلال تعلم تجربة جديدة من جديد كل يوم من زميل أو صديق أو أستاذ. ضع خطة لنفسك وجهد أقصى جهودك للوصول إليه، ولديك ثقة في نفسك، وسوف تجد أشخاصًا يساعدونك ويساندونك، وسيحاول الآخرون دفعك لأسفل، ولا تركز عليهم. استمر في التحرك بنوايا جيدة ومجتهدة وستحقق هدفك في النهاية بالتأكيد ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد سراج الدين يؤكّد أن يدمن حب النادي الأهلي محمد سراج الدين يؤكّد أن يدمن حب النادي الأهلي



GMT 14:05 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

راينهارد غريندل يُطالب منتخب بلاده بالفوز على هولندا

GMT 11:43 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إكرامي يؤكّد رغبة لاعبي "الأهلي" في الفوز باللقب

GMT 14:11 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يؤكّد أن "الأهلي" سيستعد جيدًا لمباراة "الوصل"

GMT 13:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

محمد شريف لم نكن موفقين في مباراة الإتحاد

GMT 20:11 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

سراج الدين يوضح أن رجال الأهلي على قدر المسؤولية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday