عبد العزيز يسعى للحصول على حقوق البث الأرضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المتعلقة بمباريات مصر في كأس العالم 2018

عبد العزيز يسعى للحصول على حقوق البث الأرضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبد العزيز يسعى للحصول على حقوق البث الأرضي

المهندس خالد عبد العزيز
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

كشف وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، أن هناك محاولات جادة من قبل الهيئة الوطنية للإعلام بالتنسيق مع اتحاد الإذاعات العربية للتفاوض مع الفيفا، للحصول على حق البث الأرضي لمباريات كأس العالم، خاصة للدول المشاركة في البطولة وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة، الأحد، في مجلس النواب، برئاسة المهندس فرج عامر؛ لمناقشة الإجراءات التي يجب أن تنفذها الدولة لإذاعة مباريات مصر في كأس العالم بروسيا 2018 حتى يتمكن الشعب المصري من مشاهدتها.

وأوضح الوزير أن تلك المحاولات تتم في مسارين أحدهما تعاقدي والآخر تقني، مؤكداً أن الوزارة بدأت بالفعل في عمل مبادرة للمشاهدة الجماعية في جميع محافظات البلاد بمتوسط 100 مركز مشاهدة جماعية بكل محافظة للتمكين من متابعة البطولة. وأكد أن تلك المراكز لن تتحملها ميزانية الوزارة، لكنها ستتم بالتعاون مع عدد من الشركات التي طالبت بحقوق رعايتها ودفعت مقابل مالي للحصول على تلك الحقوق، موضحا أن مراكز المشاهدة ستكون داخل مراكز الشباب والأماكن التي تسمح باستيعاب عدد كبير من المواطنين.

وقال "سنحاول أن يكون في كل حي مركز مشاهدة جماعية خاصة في المناطق، التي تستوعب أعداداً كبيرة من المواطنين". وأضاف أن وصول أربع دول عربية إلى نهائيات كأس العالم بروسيا سيكون دافعاً لدى العديد من المواطنين لمتابعة العديد من مباريات البطولة، وليس مباريات المنتخب الوطني فقط، خاصة وأنه وفقا لتصنيف المستويات ستكون هناك 3 دول عربية على الأقل موزعة في مجموعات مختلفة.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تتغير سياسات التعاقدات الخاصة بمثل تلك البطولات الكبيرة، مشيراً إلى حضوره لقاء سابق جمع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد انتخابه، وطالب وقتها رئيس الوزراء رئيس الاتحاد الدولي بضرورة تمكين الشعوب من متابعة فرقها في كأس العالم وحمايتهم من الممارسات الاحتكارية.. فيما أعرب رئيس "فيفا" عن تفهمه لهذا الحق، وأكد أن تلك التعاقدات التي أبرمت قبل توليه المسئولية مازالت سارية وتغيرها ليس أمر سهل.

وثمّن الوزير جهود لجنة الشباب بمجلس النواب ودورها في مساعدة الوزارة واتحاد الكرة في الفترة الماضية، ومناقشة العديد من الموضوعات والقوانين التي ساعدت على تطوير المنظمة الرياضية ورعاية الدولة للشباب.

من جانبها، طالبت رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الدكتورة منى الجرف، بتشكيل لجنة دائمة للتفاوض مع "فيفا" بشأن إذاعة المباريات الرياضية ومنع الممارسات الاحتكارية المتعلقة بذلك.  وفيما قال ممثل الهيئة الوطنية للإعلام عبد الفتاح حسن إن اتحاد إذاعات الدول العربية طالب "فيفا" بالحفاظ على حقوق الدول العربية المشاركة في كأس العالم في مشاهدة مباريات فرقها.

وأضاف "طالبنا بالحصول على حقوق البث الأرضي لمنتخب مصر والافتتاح والختام لهذه البطولة، كما تفاوض اتحاد إذاعات الدول العربية مع "فيفا" للحصول على حقوق البث الأرضية لمباريات فرقها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد العزيز يسعى للحصول على حقوق البث الأرضي عبد العزيز يسعى للحصول على حقوق البث الأرضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday