ليبيا تنتقد الموقف القطري الداعم للإرهاب بعد اجتماع باريس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ليبيا تنتقد الموقف القطري "الداعم للإرهاب" بعد اجتماع باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليبيا تنتقد الموقف القطري "الداعم للإرهاب" بعد اجتماع باريس

الجيش الليبي
طرابلس - فلسطين اليوم

ندّد الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، بموقف قطر الداعم للجماعات الإرهابية في مدينة درنة، وقال إن "هذه الميليشيا لا تمثل إلا نفسها ومن يدعمونها، وحديث الممثل القطري عن درنة خلال المؤتمر الذي احتضنته باريس الثلاثاء الماضي، يعتبر تدخلًا مرفوضًا في الشأن الداخلي الليبي"، متابعًا أن "قطر لا تخفي مواقفها الداعمة للإرهاب في ليبيا، وقد أكدت على ذلك من خلال كلمة ممثلها في اجتماع باريس، وهو ما أكد للرأي العام الليبي والدولي أن نظام الدوحة لا يزال متمسكًا بتبنيه للجماعات الإرهابية في ليبيا، وعلى رأسها تنظيم القاعدة".

صعوبات حقيقية

وأضاف بليحق في تصريحات تلفزيونية، أن هناك الكثير من الصعوبات التي تواجه تنفيذ اتفاق باريس، مشيرًا إلى أن الأمر يعتمد على إرادة الأطراف الأربعة الرئيسية، بالإضافة إلى إرادة المجتمع الدولي في الدفع باتجاه تحقيق ما تم الاتفاق عليه، موضحا أن التحدي الأمني سوف يكون من أبرز التحديات، لافتًا إلى أن شرق ليبيا لا توجد به مشاكل، بتواجد الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، الذي حضر اللقاء، وأعلن دعمه للعملية الديمقراطية، بالإضافة إلى إجراء بعض التشريعات الخاصة بإجراء الانتخابات.

وأبرز المتحدث باسم مجلس النواب، أن المشكلة الأمنية تتمثل في الغرب في طرابلس، لافتا إلى الميليشيا المسلحة المحسوبة على المجلس الرئاسي استبقت لقاء باريس بإعلان رفضها لمخرجاته، وأوضح أن هذه الميليشيا المسلحة مختلفة في التوجهات ومتعددة في مصادر الدعم الخارجي الذي يأتي إليها، مضيفًا أنها لن تقف إلى جانب تحقيق مصالحة أو الوصول إلى اتفاق، لكونها مستفيدة من الوضع القائم، ومن الصعب أن تترك ما تملكه من سلطة ومال، بحسب قوله، مشيرًا إلى قيامها بابتزاز الدولة في عهد رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، وكذلك حكومة علي زيدان.

تدخل مرفوض

وتابع "هذه الميليشيا لا تمثل إلا نفسها ومن يدعمونها، وحديث الممثل القطري عن درنة خلال المؤتمر، تدخل مرفوض في الشأن الداخلي الليبي"، كما طالب المجتمع الدولي بالمعاقبة والضغط على أي طرف يعرقل الاتفاق، مخصصًا ميليشيا طرابلس، التي أعلنت رفضها المسبق للاجتماع، وذكر أن مجلس النواب قد تجاوز بعض التفاصيل القانونية حول مشروعية بعض الأجسام، من أجل إخراج البلاد من أزمتها.

دعاوى الفتنة

ورجّح بليحق أن يقوم مجلس النواب بإجراء تعديل على الإعلان الدستوري بما يتفق مع تحقيق أهداف الاتفاق بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، مؤكدًا صعوبة الذهاب إلى الاستفتاء على مسودة مشروع الدستور المطروحة، مرجعًا السبب إلى ضيق الوقت، مع الأخذ في الاعتبار وجود اختلاف كبير وانقسام في كثير من مناطق ليبيا، حول هذه المسودة.

وتحظى ميليشيا الإسلام السياسي في غرب ليبيا بدعم من نظام الدوحة الذي لا يخفي مساندته للجماعات المتشددة بما فيها تنظيم القاعدة. وتأكيدا على التوجهات القطرية، دعا مفتي ليبيا المعزول من قبل مجلس النواب وعضو ما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الصادق الغرياني جميع الليبيين بالخروج في مظاهرات متواصلة بهدف نصرة "شورى درنة" القريب من تنظيم القاعدة الإرهابي. وطالب المفتي المعزول بإعلان العصيان المدني في كافة أنحاء البلاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبيا تنتقد الموقف القطري الداعم للإرهاب بعد اجتماع باريس ليبيا تنتقد الموقف القطري الداعم للإرهاب بعد اجتماع باريس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday