شريفة أبو الفتوح تكشف عن أساليب تلوين بيض شم النسيم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت لـ "فلسطين اليوم" عن كيفية استخدام الخضروات

شريفة أبو الفتوح تكشف عن أساليب تلوين بيض شم النسيم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شريفة أبو الفتوح تكشف عن أساليب تلوين بيض شم النسيم

الدكتورة شريفة أبو الفتوح
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت استشاري التغذية الشاملة الدكتورة شريفة أبو الفتوح، عن إمكانية تلوين بيض شم النسيم بألوان طبيعية لتجنب أضرار الألوان الصناعية ، قائلة "استخدام الخضروات والفواكه والزهور لصناعة الأصباغ الطبيعية لبيض شم النسيم هي طريقة ممتعة وسهلة، والطريقتان الرئيسيتان لاستخدام الأصباغ الخاصة بك هي إضافتها إلى البيض عند غليانه أو صبغ البيض بعد أن تم سلقه، والأسرع كثيرًا أن تغلى الأصباغ والبيض معًا، ولكن سنستخدم أواني عدّة، إذا كنت تريد ألوان متعددة، فصباغة البيض بعد أن تم طهيه يحتاج إلى العديد من الأواني والمزيد من الوقت، ولكن قد يكون أكثر عملية ".

وأضافت في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، قائلة "جرب كل من الفواكه والخضروات الطازجة والمجمدة لصناعة الألوان، ولكن ستنتج المنتجات المعلبة ألوان باهتة أكثر من الطازجة بكثير، وغلي الألوان مع الخل ينتج ألوان أعمق وأكثر ثباتًا. وتحتاج بعض المواد إلى الغليان لإضفاء لونها (اسم يليه "المغلي" في الجدول). وعلى النقيض، يمكن استخدام بعض الفواكه والخضروات والتوابل باردة. لاستخدام المواد الباردة، ضع البيض المسلوق في الماء وقم بإضافة مواد الصباغة مع ملعقة صغيرة أو أقل من الخل، وابقى البيض في الثلاجة حتى تصل للون المطلوب، وفي معظم الحالات ترك بيض شم النسيم في الصبغة لمدة أطول يجعل اللون أكثر عمقًا.

ونعرض لكم الأسلوب المفضل لاستخدام الأصباغ الطبيعية:

ضع طبقة واحدة من البيض في الإناء وغطي البيض بالماء، و ضيف حوالي ملعقة صغيرة من الخل، قم بإضافة صبغة طبيعية، واستخدم المزيد من الصبغة للكميات الأكبر من البيض أو للون أكثر عمقًا وثباتًا، ودع الماء يغلي، و. اتركه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، واخرج البيض من الماء إذا وصل لونه للون الذي ترغب به، وإذا كنت تريد البيض ملون بشكل أعمق قم بإخراج البيض من الماء مؤقتًا وصفي الصبغة باستخدام مصفى القهوة (إلا إذا أردت البيض ملطخ) وغطي البيض بالصبغة المصفاه ثم أبقيها في الثلاجة طوال الليل، والبيض الملون طبيعيًا لا يلمع، ولكن إذا كنت ترغب في مظهر لامع يمكنك فرك قليلًا من زيت الطهي على البيض بعد أن يجف.

ويمكنك أيضًا استخدام التوت الطازج والمجمد كـ"ألوان"، فقط قم بسحقه أو هرسه على البيض المسلوق الجاف. وجرب التلوين على البيض بأقلام الشمع قبل سلقهم وتلوينهم.  وهناك ألوان طبيعية لبيض شم النسيم وتتمثل في الآتي : الأرجواني (بنفسجي فاتح): كمية قليلة من عصير العنب الأرجواني، وزهور البنفسج بالإضافة إلى 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وشاي الأعشاب الأحمر المكون من الخطمي (كركديه) والبرتقال والليمونية، والبنفسجي الأزرق: زهور بنفسج، وكمية قليلة من قشرة البصل الأحمر (مسلوقة)، كركديه ، ونبيذ أحمر، والأزرق: توت أزرق معلب، وأوراق الكرنب الأحمر (مسلوقة)، وعصير العنب الأرجواني، والأخضر: أوراق السبانخ (مسلوقة)، وسائل اليخضور "الكلوروفيل" (العطار)، وأصفر مخضر: قشر التفاح الأصفر اللذيذ (مسلوق)، والأصفر: قشر البرتقال أو الليمون (مسلوق)، أوراق الجزر (مسلوقة)، وبذور الكرفس (مسلوقة)، وكمون (مسلوق)، وكركم (مسلوق)، وشاي البابونغ (الكاموميل)، وشاي أخضر، والبني الذهبي: بذور الشبت، والبني: قهوة مركزة (بن)، وقهوة سريعة الذوبان ، وقشر الجوز الأسود (مسلوق)، والشاي الأسود، برتقالي: قشرة البصل الصفراء (مسلوقة)، وجزر مطبوخ، وشطة ، وفلفل أحمر حلو (بابريكا)، ووردي فاتح (قرنفلي): بنجر، وتوت بري أو عصير ، وتوت العليق، وعصير العنب الأحمر، وعصير البنجر المخلل، والأحمر: الكثير من قشر البصل الأحمر (مسلوق)، وكرز معلب بالعصير ، وعصير الرمان، وتوت العليق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريفة أبو الفتوح تكشف عن أساليب تلوين بيض شم النسيم شريفة أبو الفتوح تكشف عن أساليب تلوين بيض شم النسيم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday