خالد عمر المدفع يكشف أن الشارقة للإعلام ستضم الخبرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ "فلسطين اليوم" أنها ستكون مقرًا للمؤسسات الأخرى

خالد عمر المدفع يكشف أن "الشارقة للإعلام" ستضم الخبرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خالد عمر المدفع يكشف أن "الشارقة للإعلام" ستضم الخبرة

الدكتور خالد المدفع يتحدث للزميل زكي شهاب
الشارقة _ زكي شهاب

كشف رئيس مدينة الشارقة للإعلام  الدكتور خالد المدفع، عن عزم إمارة الشارقة  إستضافة   أهم المؤسسات الإعلامية في مدينة  تراعى فيها كل ما يتطلبه الإعلام الحديث ,  موضحا  أن التسهيلات التي ستقدم من قبل " شمس" المشرفة على المدينة,  ستشجع المستثمرين الذين يمثلون مؤسسات عربية و دولية ليتحذوا من المنطقة الحرة في المدينة الإعلامية البكر, منطلقا لها بإتجاه أرجاء المعمورة مستفيدين من موقع الشارقة الجغرافي والتسهيلات المتاحة في مجال تسجيل الشركات  بشكل فوري, و إستكمال الإجراءات بشكل  أفضل من أي وقت مضى ,  بعد أن نجحت الإمارة  في خططها المستمرة من أجل  تأصيل الثقافة العربية لأعوام عدّة، وتدعيم مهارات الخريجين من الجامعات، و الاستفادة من جميع الخبرات والكفاءات، لتقديم محتوى محافظ يهم شريحة مهمة من المشاهدين في مختلف أنحاء العالم.

خالد عمر المدفع يكشف أن الشارقة للإعلام ستضم الخبرة

وأضاف المدفع في مقابلة  مع  "فلسطين اليوم"، قائلًا " انطلاقًا من ذلك أسست مدينة الشارقة للإعلام، وهي قيد الإنشاء والتطوير، ونحن مقبلين خلال الأيام المقبلة، على مشاريع كثيرة من خلال المدينة التي ستستقطب مجموعة الكفاءات المهمة، ومدينة الشارقة أسست على مبدأ المنطقة الحرة لكل الكفاءات في المجال الإعلامي، والذي من الممكن أن يكون مقرًا لهم لانطلاقة إلى العالمية".

 وتابع المدير العام ل"شمس" قائلا: "هناك تطور بالفعل وتطور كبير ومتسارع في مختلف المجالات، وبالنسبة للإعلام ككل، وهذا دليل على حاجة السوق لمن يراعي هذا التطورات، فالسوق يأخذ بها ويغذيها بالأمور التي تخرج من الشركات الجديدة الآتية لهذا المجال، من خلال مدينة الشارقة الإعلامية، وتستهدف مختلف التجهيزات لتطوير خدمات مخصصة لتغذية مثل هذه المطبات وتقديم خدمات مراعية لتطور الحاضر في هذا المجال، ومنها ما يندرج تحت مبدأ الاتصالات والتكنولوجيا وتوفر إمكانية تخزين المواد والإنتاجات من المختصين في المجال".

وواصل المدفع حديثه قائلًا "مدينة الشارقة الإعلامية هي مدينة متكاملة ستكون كمقر لعمل مجموعة من الشركات والمؤسسات الإعلامية الكبرى، وهناك مواقع أخرى تكميلية، ومواقع مخصصة للسكن والترفيه، وهذه حصة طويلة المدى وسنبدأ بمباني بسيطة ومن ثم نتطور مع تطور الشركات التي سيكون في مدينة الشارقة الإعلامية، وهنا للمدينة الإعلامية، خصص حاكم الشارقة أسم شمس للمدينة، وهناك خطط موضوعة لهذه المدينة سترى النور قريبَا".

واستطرد المدفع موضحاَ: "وتقع المدينة على شارع المطار في تجاه مدينة ديت، وتوسعت مدينة الشارقة في تجاه الشرق، وموقع مدينة شارقة الإعلام شمس مواكبة لتطور المدينة على مساحة الأرض المخصصة مليون متر مربع، وهي تربط بين الشوارع الرئيسية إلى المدن، والإمارات الأخرى ومسافة الوصل إلى مطار الشارقة تقريبًا في ١٥ دقيقة هناك كذلك شوارع تصل إلى أبوظبي ودبي". وأكد أن الموقع يعتبر من المواقع المميزة، وستطلق المدينة بشكل رسمي من قبل الحاكم في حفلة توازي أهمية هذه المدينة الإعلامية.

وأعلن الدكتور خالد المدفع " أن كون المدينة الإعلامية، منطقة حرة فستعمل على تهيئة الجو المناسب للشركات، بحيث تعمل بترخيص قانوني بمبدأ ملكية رئيس المال مائة في المائة، لمستثمر من ديون وجود شركاء محليين والعمل من دون ضريبة على الأرباح، واستعادة رئيس المال والأرباح كاملة، لمدة ٥٠ عامًا حسب مرسوم إنشاء مدينة الشارقة. وأضاف "نحاول أن نعجل في مسألة ترخص الشركات، بحيث أنه خلال يوم واحد أو حتى ساعات في اليوم تصدر رخصة الشركات الراغبة في العمل في مدينة الشارقة الإعلامية، إذا لم يكن هناك متطلب ومراجعة جهات خارجية هنا ما نستهدف عمله من خلال المدينة من خلال شمس بإمكانية التوصل مع المستثمرين من خلال الأنترنت، بحيث نوفر خدمة استخراج الرخصة من دون تواجد المستثمر في موقع المدينة، وهذا ما نعمل عليه حاليا، ونحن في صدد تركيب النظم المساندة في هذا المجال، ومن يعمل في مدينة الشارقة، سيكون اسم الشركة موجود مع الشراكات العالمية في مدينة الشارقة الإعلامية".

وبيّن أن تطور الإعلام وصغرى الشركات يحتم وجود التعاون وتبادل الخبرات في المجال، وهذا ما نعمل عليه داخل "شمس" لتوفير الحلول التي تساند العاملين في نفس المنطقة. واختتم حديثه قائلًا "في شهر نوفمبر تشرين المقبل , وعدنا أن يكون الأول رخصة تسجل في مدينة الشارقة للإعلام، وطبقّنا هذا الأمر وبرعاية حاكم الشارقة، وأيضا تفكير الشركات في إنشاء مباني مكلفة من طرف الحاكم، لنبدأ في إنشاء مباني مخصصة لإدارة شمس، ونحن الان بصدد دراسة مجموعة من الخطط من أجل بناء مباني تجارية، مثل المطاعم وأماكن الترفيه والاستجمام، بحيث تتوفر البيئة الحاضنة للعمل لكل الشركات الإعلامية في مدينة الشارقة للإعلام 

أكد أنها تستوعب الإعلام الجديد بكل أبعاده
خالد المدفع يعلن عن خطة لـ "شمس" في الشارقة
 
https://www.youtube.com/watch?v=jSl94OpF-Rs&t=606s.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد عمر المدفع يكشف أن الشارقة للإعلام ستضم الخبرة خالد عمر المدفع يكشف أن الشارقة للإعلام ستضم الخبرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday