يونس مجاهد يقترب من حل أزمة الصحافيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ "فلسطين اليوم" أهمية تقييم الأداء النقابي

يونس مجاهد يقترب من حل أزمة الصحافيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يونس مجاهد يقترب من حل أزمة الصحافيين

يونس مجاهد، النائب الأول لنقيب الصحافيين المغاربة
الدار البيضاء - جميلة البزيوي

أكد يونس مجاهد، النائب الأول لنقيب الصحافيين المغاربة، أن المؤتمر الدراسي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، فرصة للأعضاء، لمناقشة الأداء النقابي، للقيادة الحالية للنقابة، التي يترأسها عبد الله البقالي، منذ أكثر من عاميين. وكشف أنه ينظم مؤتمرًا دراسيًا، في منتصف الولاية، والهدف منه مراجعة كل الإشكالات سواء التي تتعلق بالقوانين، أو بالأنظمة أو بالقطاعات، أو المشاكل اليومية التي يعاني منها الصحافيين، أو بتطور قطاع الصحافة والإعلام، إذا لابد من تحيين فكرنا، ومطالبنا، وهذا هو الذي يجعلنا ننظم مؤتمرنا الدراسي، الذي يحضره أعضاء المجلس الوطني، إضافة إلى ممثلين الفروع واللجان النقابية المختلفة".

وأضاف مجاهد في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، قائلًا "تحاول اللجان مناقشة ومراجعة هل هناك إصلاح، وما هي الإشكالات التي لازالت مطروحة، لأن النقابة تعتبر أن حرية التعبير، وحرية الصحافة مسألة متواصلة ودائمة، وكل مرة يجب أن نجدد مطالبنا لأن الواقع يتغير ويتجدد، وكل المكتسبات يجب أن نتطور من أجل تحقيقها".

وتابع "هذا المؤتمر وضع جميع القوانين المؤطرة للمهنة، والتي يناقشها بهدف أن يخرج بتوصيات من أجل إصلاحها، سواء فيما يتعلق بمدونات الصحافة والنشر، والتي تتضمن قانون الصحافة، والمجلس الوطني للصحافة، والتي تتضمن كذلك قانون الصحافيين المهنيين، وكذلك القانون المؤطر للاتصال السمعي البصري، أن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في المغرب، وقوانين المركز السينمائي، وكل القوانين التي تتعلق بالصحافة والإعلام".

وواصل حديثه قائلًا "سيتم مناقشة قضايا عدّة، خلال الورشات، وكل القطاعات الأخرى سواء الصحافة الورقية، أو الرقمية، والوكالة، والسمعي البصري، أو الإذاعات الخاصة، وكل هذه القضايا ستناقش في هذه الورشات، وسيقدم خلالها الزملاء الصحافيين كل التوصيات، والتي سيصادق عليها المؤتمر. وأجاب الأستاذ يونس مجاهد، على أن النقابة قادرة على تأطير الواقع المغربي  في الصحافة والإعلام، الذي يجبر أن يتجدد وأن يتوسع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونس مجاهد يقترب من حل أزمة الصحافيين يونس مجاهد يقترب من حل أزمة الصحافيين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday