قوات سورية الديمقراطية تستهدف مراكز عسكرية في تركيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قوات سورية الديمقراطية تستهدف مراكز عسكرية في تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات سورية الديمقراطية تستهدف مراكز عسكرية في تركيا

عناصر من قوات سورية الديمقراطية
أنقرة - فلسطين اليوم

أعلنت قوات سورية الديمقراطية للمرة الأولى استهدافها مراكز عسكرية في تركيا، ردا على عملية "غصن الزيتون" ضد الأكراد في عفرين شمال سوريا منذ 20 كانون الثاني/يناير. وأوضحت القوات التي تضم فصائل عربية وكردية في بيان نشرته مساء السبت، أنها تعتبر جميع المراكز العسكرية "أهدافا مشروعة"، وأنها استهدفت موقعا للجيش في ولاية هاتاي التركية.

نفذت قوات سوريا الديمقراطية عملية عسكرية استهدفت فيها مواقع تابعة للجيش التركي في ولاية هاتاي التركية، بحسب بيان نشرته مساء السبت، ردا على الهجوم الذي تقوده أنقرة منذ نحو شهر ضد منطقة عفرين بشمال سوريا.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم فصائل كردية وعربية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، استهداف الأراضي التركية.

ولم يصدر أي تعليق رسمي تركي على الحادثة.

وبدأت القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها منذ 20 كانون الثاني/يناير هجوما في منطقة عفرين، يستهدف مقاتلي الوحدات الكردية الذين تصنفهم أنقرة "إرهابيين".

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيانها "نفذت قواتنا عملية استهداف نوعية ضد مركز تجمع لجنود الغزو التركي وإرهابيي جبهة النصرة/داعش وغرفة عملياتها المباشرة، في مركز ناحية قرة خانة التابعة لولاية هاتاي التركية".

ويتهم الأكراد الفصائل السورية التي تقاتل إلى جانب أنقرة بالانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" أو "جبهة النصرة" (هيئة تحرير الشام حاليا).

ولم توضح قوات سوريا الديمقراطية أي تفاصيل حول العملية أو توقيتها.

كما دعا البيان "المدنيين إلى الابتعاد من نقاط تمركز جيش الغزو التركي وإرهابيي جبهة النصرة/ تنظيم داعش، ذلك أن كل المراكز العسكرية هي أهداف مشروعة لقواتنا".

وأوردت وسائل إعلام تركية السبت، أن جنديين وخمسة مقاتلين سوريين أصيبوا جراء قذيفة هاون استهدفت مركزا لشرطة الحدود في منطقة قره خان في محافظة هاتاي.

ومنذ بدء الهجوم التركي، وقع عدد من القتلى والجرحى جراء سقوط قذائف على مناطق تركية قريبة من الحدود. واتهمت أنقرة الوحدات الكردية بإطلاقها.

إلا أن القائد العام للوحدات الكردية سيبان حمو قال قبل أيام خلال اتصال مع صحافيين "منذ تشكيل وحداتنا وحتى اليوم، لم نقم بأي عملية على الأراضي التركية ولم نرمها بحجر واحد".

وتتلقى قوات سوريا الديمقراطية والوحدات الكردية دعما أمريكيا في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" في شرق البلاد، لكن واشنطن لا تقدم لها أي دعم في عفرين.

وتتواصل الاشتباكات على محاور عدة عند أطراف منطقة عفرين، حيث تمكنت القوات التركية والفصائل الموالية لها من السيطرة حتى الآن على 27 قرية وبلدة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقتل نحو 95 مدنيا جراء الهجوم التركي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. فيما تنفي أنقرة استهداف المدنيين في عمليتها التي تشدد على أنها موجهة ضد المواقع العسكرية للمقاتلين الأكراد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات سورية الديمقراطية تستهدف مراكز عسكرية في تركيا قوات سورية الديمقراطية تستهدف مراكز عسكرية في تركيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday