الخارجية الفلسطينية تُحذر من مخططات فرض السيادة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخارجية الفلسطينية تُحذر من مخططات "فرض السيادة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخارجية الفلسطينية تُحذر من مخططات "فرض السيادة"

المستوطنات الأسرائيلية
رام الله - فلسطين اليوم

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إنها تنظر الوزارة بخطورة بالغة للتنافس الاستعماري المُتسارع بين مكونات الخارطة الحزبية في إسرائيل في اطار السباق الانتخابي المرتقب، الذي يجري بمجمله على حساب الحقوق الفلسطينية، ويقوم على تكريس الإحتلال وتعميق الإستيطان وسن قوانين وتشريعات عنصرية تخدم اليمين الحاكم في اسرائيل وجمهور المستوطنين على وجه الخصوص.

ففي الأيام الأخيرة صادقت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع على (مشروع قانون اقتطاع رواتب الشهداء والاسرى الفلسطينيين)، وبالأمس قررت لجنة التشريعات الوزارية دعم مشروع قانون يسمح بسحب اقامات المقدسيين في اطار مخططات التهجير القسري للفلسطينيين من القدس المحتلة.

وأضافت في بيان وضل معا، أنه وفي السياق تأتي الحملة التي أطلقها الحزب الحاكم في اسرائيل، الداعية الى (فرض السيادة) الاسرائيلية على أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة، تحت شعار (متحدون من أجل السيادة، والليكود يصنع التاريخ)، وهو ما أكد على (أهميته) وبشكل صريح الوزير الليكودي "زئيف الكين" معتبرا أن (فرض السيادة الاسرائيلية على يهودا والسامرة مصلحة عليا حتى أنها أهم من العلاقات مع الولايات المتحدة).

وأدانت وزارة الخارجية التوحش الاستعماري التوسعي على حساب الأرض والحقوق الفلسطينية، مشيرة أن المستوى السياسي في اسرائيل بطابعه اليميني المتطرف يسعى الى دفع مسألة (فرض السيادة) الى قمة اهتمامات الجمهور في اسرائيل، عبر خلق حالة من الجدل العام تهدف بالاساس الى الترويج لمخططات اليمين، وتوسيع دائرة الجمهور الداعم لتلك المخططات تحت شعار (أهمية يهودا والسامرة للعمق الاسرائيلي).

وأكدت الوزارة متابعتها لجميع الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة، وتعمل بشكل يومي على فضح المخططات الإحتلالية سواء على المستوى الثنائي أو المتعدد وطالبت المسؤولين الدوليين وفي مقدمتهم مسؤولي الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالاسراع في إتخاذ خطوات وإجراءات ملزمة وكفيلة بوضع حد لهذا التمرد الاسرائيلي على القانون الدولي والشرعية الدولية.

وتواصل الوزارة العمل من أجل مساءلة ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم وانتهاكاتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، سواء أمام المحاكم الوطنية أو الدولية المختصة، مؤكدة أن الإنحياز الأمريكي للاحتلال وإكتفاء المجتمع الدولي والدول ببيانات الإدانة وبقرارات أممية لا تنفذ وتبقى حبيسة الأدراج، بات يشكل ساتراً وغطاءً لتمادي سلطات الاحتلال في ابتلاع ما تبقى من الأرض الفلسطينية، وتضييق الخناق على فرص تحقيق السلام وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الفلسطينية تُحذر من مخططات فرض السيادة الخارجية الفلسطينية تُحذر من مخططات فرض السيادة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday