أسرى فتح يثمنون دور الرئيس وقيادة الحركة خلال الإضراب الأخير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسرى "فتح" يثمنون دور الرئيس وقيادة الحركة خلال الإضراب الأخير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسرى "فتح" يثمنون دور الرئيس وقيادة الحركة خلال الإضراب الأخير

رئيس دولة فلسطين محمود عباس
رام الله - فلسطين اليوم

 ثمن أسرى حركة "فتح" في سجون الاحتلال الإسرائيلي، دور القائد العام لحركة "فتح"، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ومساندته ووقوفه إلى جانبهم خلال الاضراب المفتوح عن الطعام، الذي استمر لمدة 41 يوما.

وشكر أسرى "فتح" في بيان من داخل السجون وصلت "وفا" نسخة عنه، القادة اعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لوقوفهم إلى جانبهم منذ اليوم الاول للإضراب، مثمنين قرارهم تعيين الأسير القائد كريم يونس عضوا في اللجنة المركزية لحركة فتح، تقديرا لتضحياته ونضالاته المستمرة حتى اللحظة وبعد مرور 35 عاما في الأسر.

وقال الأسرى في بيانهم: "منذ لحظة اتخاذنا قرار خوض معركة الامعاء الخاوية في 17-4-2017 كان رهاننا على قيادتنا وجماهيرنا الفلسطينية البطلة دون تمييز، ولم يكن يوما في حساباتنا خوض المعركة حبا بالجوع او من اجل تحقيق اهداف بعيدة عن كرامة الاسرى كل الاسرى، او كي نستقطب اضواء المجد والشهرة، او ان نكون جزءا من مناكفة سياسية ضيقة او شخصية هنا او هناك".

واستهجن الأسرى ما جاء في البيان الذي نسب إلى القائد المناضل مروان البرغوثي، الذي تمت تسميته بالبيان الاول، باسم الاسرى المضربين عن الطعام، ونشر في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وتضمن شرحا عن المعركة الاسطورية، التي استمرت 41 يوما، وشكرا لأحرار العالم ولكل من ساند الأسرى، متناسيا ذكر قيادة الحركة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وكذلك هذا الجيش الفتحاوي الكبير الممثل بالأقاليم والمناطق التنظيمية ومؤسسات الحركة بشكل عام.

 

وفيما يلي نص البيان:

قال تعالى: (إذا جاء نصر الله والفتح، ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا، فسبح بحمد ربك واستغفره، إنه كان توابا). صدق الله العظيم

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل يا أهلنا الأوفياء لدماء الشهداء، نحييكم بتحية فلسطين الوطن والشعب والعلم والهوية.. يا جماهيرنا الفتحاوية الابية العظيمة.. يا ابناء حركة فتح صانعة القرار.. يا تلامذة أبو جهاد وأحفاد أبو عمار.. يا من تجملت أخمسات البنادق في سواعدكم في ظل الكفاح والنضال المستمر.. ايها الفتحاويون الصابرون الصامدون بالرغم من الجراح والقيد والمعاناة، يا من تسطرون في كل يوم أروع لوحة في التضحية والفداء والوفاء لدماء الشهداء.. وفي اياديكم بيارق النصر خفاقة.. نحييكم بتحية الصمود الاسطوري الذي تسطرونه في وجه عدونا الجبان وسياساته القمعية.. نحييكم وانتم الحق الذي سيهزم الباطل والظالم وطغيانه.. نحييكم بما يليق بكم ولمكانتكم العظيمة التي تسكن ضمائر وقلوب كل الأحرار والشرفاء وبعد :

نحن أسرى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح .. نحن من جئنا من جمر الدرب ولهيب الحرب وملأنا سماء فلسطين نجوما وأقمارا لا حدود لها سوى النصر.. نحن من لا زالت مواعيدنا زاخرة بساعات من عيلبون الانفجار ومن وحي معركة الكرامة والانتصار.. ومن معركة الامعاء الخاوية التي خضناها مؤخرا لنكون دوما في الطليعة و لنكون اصحاب النداء والقرار خلف قيادتنا لذلك اضأنا من آلام جوعنا ومن مياهنا وملحنا شعلة الفجر الفلسطيني من وهيج الثورة ومن نيران الثورة الخالدة حتى النصر.. فبعد واحد و أربعون يوما من الاضراب المفتوح عن الطعام طلت فتح برجالها وأبطالها وجنودها في كل مواقعهم النضالية داخل معتقلات العدو وخارجها من اعماق الجرح كسنبلة تشق يابس الصخر فكانت فتح كما دوما دم ينزم مفاصل الصخر والحجارة .. فتح ابداع الكفاح وكفاح الإبداع.. فتح شرف الامة ورايات النصر. فتح خطوات الواثق من الوصول الى القمة ..

يا شرفاء الوطن والثورة

نحن منذ لحظة اتخذنا قرار خوض معركة الامعاء الخاوية في 17-4-2017 م كان رهاننا على قيادتنا وجماهيرنا الفلسطينية البطلة دون تمييز وراهنـا بشكل خاص ومميز على جماهيرنا الفتحاوية الاصيلة وعلى ابناء فتح العظيمة وعلى كل شرفاء امتنا العربية واحرار العالم فطوال 41 يوما لم يهتز ايماننا ثانية وثقتنا بإخواننا واخواتنا الفتحاويين حيث كنتم على قدر كبير من المسؤولية وكنتم اهلا لهذه الثقة وكان دوركم ايها الفتحاويين لا يقل اهمية عن دورنا في ظل المعركة فكان دعمكم ومساندتكم لنا في كافة ارجاء الوطن التاريخي وفي كافة اماكن التواجد الفلسطيني هو الدعم المعنوي الذي جعلنا نصبر حتى النهاية، فنحن خضنا هذه المعركة الاسطورية ايمانا منا بحقنا في الحياة الكريمة داخل المعتقلات الاسرائيلية وبشروط اعتقالية تليق بنضالاتنا وللحفاظ على منجزاتنا التي حققتها الحركة الوطنية الاسيرة بدماء الشهداء وبعذاباتنا المريرة التي حاول عدونا اللعين سحبها و مصادرتها.. فحقوقنا ومطالبنا مشروعة وسنبقى نناضل حتى ننتزعها رغم انف الاعداء الصهاينية الارهابيين فكنا رأس الحربة ونحارب في خندق المواجهة الأول بأمعائنا الخاوية و بأجسادنا العارية تحت راية ولواء حركة فتح وباسم كل احرار فلسطين ايمانا منا بحتمية النصر والانتصار في ظل رايتنا الصفراء التي تحمل شعار العاصفة الفتحاوية وعلم فلسطين..

فنحن لم ولن يكون يوما في حساباتنا ان نخوض معركة الجوع والعطش حبا بالجوع او من اجل تحقيق اهداف بعيدة عن كرامة الاسرى كل الاسرى، او كي نستقطب اضواء المجد والشهرة، او ان نكون جزءا من مناكفة سياسية ضيقة او شخصية هنا او هناك، فنحن فتحاويون بامتياز ونحن على اكتافنا اصدق واعدل قضية وطنية في العالم، ودفعنا ارواحنا واعمارنا واجسادنا تلبية لنداء فلسطين ومن اجل اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ولنرفع رايات فلسطين وحركة فتح فوق اسوارها.

اننا اليوم نوجه بياننا هذا لكل ابناء شعبنا العظيم.. لجميع المناضلين والشرفاء والاحرار تقديرا منا واحتراما لهم لوقوفهم لجانبنا ودعمهم لنا فعليا ومعنويا في اضرابنا الاسطوري الذي تكلل بالانتصار.. ننحني اجلالا واكبارا لأرواح الشهداء الذين ارتقوا الى جنات الخلد دفاعا عن قضية الاسرى واضرابهم.. وننحني لإقدام امهاتنا الفلسطينيات الصامدات اللواتي اذرفن الدموع من اجلنا، فاليوم نقف وقفة عز وكبرياء واعتزاز بجميع الاخوة والاخوات الفتحاويين في كل ارجاء المعمورة وبجميع مؤسساتنا الوطنية وفصائل العمل الوطني والنقابات والجامعات والمدارس، وبجميع احرار العالم اجمع لوقوفهم معنا حتى اليوم..

وفي هذا البيان الفتحاوي لا بد لنا ان نؤكد احترامنا الكبير والعظيم للأخ القائد العام لحركة فتح ولرئيس دولتنا الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن"، لمساندته ووقوفه معنا واعطائه الايعاز لكافة مؤسساتنا التنظيمية والرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية وكافة سفاراتنا وبعثاتنا الدبلوماسية بدعمنا بكافة الوسائل، وايصاله رسالتنا وصوتنا للمحافل الدولية لأننا اسرى حرية وكرامة، كما نشكر كافة الاخوة القادة اعضاء لجنتنا المركزية ومجلسنا الثوري لوقوفهم معنا منذ اليوم الاول للإضراب، وكذلك نثمن عاليا قرارهم بتعيين الاخ الأسير القائد كريم يونس عضوا في اللجنة المركزية لحركة فتح، وذلك تقديرا لتضحياته ونضالاته المستمرة حتى اللحظة وبعد مرور خمسة وثلاثين عاما في قلاع الأسر.

اما بالنسبة للأخ الاسير البطل مروان البرغوثي، ففي الوقت الذي نقدر فيه جميعا نضالاته ولا نختلف على شخصه الوطني والنضالي والقيادي في حركة فتح حيث نعتز به ونقدر نضالاته وتضحياته الطويلة، فإننا نستهجن ما جاء بالبيان الذي نسب اليه والذي تمت تسميته بالبيان الاول باسم الاسرى المضربين عن الطعام، والذي تم نشره في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والذي تضمن شرحا عن معركتنا الاسطورية التي استمرت 41 يوما، وشكرا لأحرار العالم ولكل من ساند الاسرى، متناسيا ذكر قيادة الحركة وعلى رأسها الاخ الرئيس ابو مازن، وكذلك هذا الجيش الفتحاوي الكبير الممثل بالأقاليم والمناطق التنظيمية ومؤسسات الحركة بشكل عام، فلكل جواد كبوة، حيث كان يجب ان يشير لأصغر شبل وزهرة وعلى رأس الجميع قائدنا ووالدنا سيادة الاخ الرئيس "ابو مازن" الذي لم يدخر جهدا ووقتا الا واستغله في سبيل دعم قضيتنا هو وكل جماهير فتح. كما نتقدم بعظيم المحبة والتقدير لأعضاء لجنتنا المركزية ومجلسنا الثوري الذين لم يقصروا وقاموا بواجبهم اتجاهنا حيث ننحني لهم شاكرين نيابة عن من لم يشكرهم فيما سمي بالبيان الاول.

واخيرا كل التحية لمن اعتصم بخيم الاعتصام في الوطن وخارجه ولكل من سار في مسيرة ولكل من اشتبك ولكل من وقف معنا بمشاعره وحسه الوطني.. التحية للجنة الوطنية لإسناد الاضراب.. والتحية والتقدير لنادي الاسير ولهيئة شؤون الاسرى.. التحية للمرأة الفلسطينية التي ابدعت في دعمنا.. والشكر لكل احرار امتنا العربية ولكل الاصدقاء في العالم.

والسلام عليكم ورحمة الله

اخوانكم وابناؤكم اسرى حركة فتح الذين خاضوا الاضراب عن الطعام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرى فتح يثمنون دور الرئيس وقيادة الحركة خلال الإضراب الأخير أسرى فتح يثمنون دور الرئيس وقيادة الحركة خلال الإضراب الأخير



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday