الخيار كنز الصائمين في الانتصار على العطش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخيار كنز الصائمين في الانتصار على العطش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخيار كنز الصائمين في الانتصار على العطش

الخيار كنز الصائمين في الانتصار على العطش
القاهرة - فلسطين اليوم

 أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، واستشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة في جامعة عين شمس أنه بالرغم من الأبحاث التي أجريت حتى الآن على الفوائد الغذائية للخيار، إلا أن العلم مازال يشهد كل يوم كشفا جديدا عن فوائد غير معروفة لهذه الفاكهة التي يظن الغالبية العظمى من البشر أنها من الخضروات.

وقال بدران ـ في حديث خاص مع وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ـ" إن ما أثبتته الدراسات، والأبحاث من ثورة معلومات حديثة عن كنوز الخيار ترشحه ليكون "ياميش البسطاء"، وكشفت عن وجود 8 فيتامينات و7 عناصر معدنية متوفرة في ثمرته تدعم 300 وظيفة من وظائف جسم الإنسان.

وأشار إلى وجود محتوى مرتفع من الماء فى الخيار يصل إلى 96 في المائة من وزنها ما يجعله بمثابة "بطارية مائية" قادرة على إمداد الجسم بقدر من احتياجاته للماء تدريجيا لفترة طويلة، وتعمل على غسله داخليا، إلى جانب أنها تقيه من الإصابة بالإمساك، منوها إلى أن الخيار فاكهة منعشة من أرخص المرطبات، وأكثرها تنوعا فى التناول الغذائى فيمكن أن تؤكل بمفردها أو كإضافة لذيذة في السلطات، والشطائر أو مع أي طبق جانبي.

وأضاف بدران" إن الخيار لا يلقى الاهتمام الكافي من المستهلكين حتى الآن، إلا أن فوائدة العديدة ومميزاته الصحية التى كشفت عنها أحدث الدراسات والأبحاث ستجعله ضيفا عزيزا فى كل بيت، فأكدت أنه يرفع مناعة الجسم، ومضاد للأكسدة وللحساسية، ويعد فاكهة المرونة العصبية، ومضاد للتوتر، ومهدىء طبيعي يعين المخ على المرونة العصبية، ويعمل كمطهر داخلي الجسم، ومخلص للسموم المتراكمة والكيميائية والنفايات القديمة، ومضاد للشيخوخة ، ومدر للبول يخلص الجسم من حمض اليوريك.

وأشار إلى أن الخيار يعد مصدرا جيدا للبوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والزنك والمنجنيز، وفيتامينات أ، وسى،ك، وب 6،5 ، موضحا أن هذه الفيتامينات تساعد في منع التجلط، وبطء تقدم الأورام السرطانية، وأمراض القلب وتكافح الزهايمر وله العديد من الفوائد الصحية.

وأكد استشاري الحساسية أهمية تناول كميات كبيرة من الخيار (6 ثمرات على أقل تقدير) ، حتى لا يشعر الصائم بالعطش، مشيرا إلى أن الأفضلية لتناول الخيار الطازج قدر الإمكان وبدون تقشير، وتجنب ذبوله ويفضل حفظة فى الثلاجة، وتناوله فور تقطيعه، وعدم إعادته مقطعا للثلاجة مرة أخرى، مؤكدا أن الخيار يستحق الاهتمام في جميع الموائد والمنازل عامة، وفي شهر رمضان خاصة إذ يتزامن مع فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة.

وقال بدران" إن قشر الخيار له فوائد كثيرة ويراعى تناول الثمرة بدون تقشيرها وغسلها جيدا، موضحا أن القشرة تحتوى على ألياف غير قابلة للذوبان في الماء وأخرى قابلة للذوبان، وتعمل الألياف غير قابلة للذوبان كمكنسة ميكانيكية تساعد الغذاء على الحركة خلال الجهاز الهضمي بسرعة أكبر وتقي من الإمساك، فيما تتحول الألياف القابلة للذوبان إلى نسيج هلامى سميك (يشبه الجل) في القناة الهضمية تكسب الإحساس بالشبع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخيار كنز الصائمين في الانتصار على العطش الخيار كنز الصائمين في الانتصار على العطش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday