أسد الموصل يقتل 6 من متشدّدي داعش بعد تسلّله وراء خطوط العدو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أسد الموصل" يقتل 6 من متشدّدي "داعش" بعد تسلّله وراء خطوط العدو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أسد الموصل" يقتل 6 من متشدّدي "داعش" بعد تسلّله وراء خطوط العدو

الجندي العراقي محمد قاسم
بغداد _ نهال القباني

أُطلق على الجندي العراقي محمد قاسم، 25 عامًا، اسم "أسد الموصل" بعد تطوّعه للتسلّل وراء خطوط العدو في مهمة جريئة، يرتدي ثوبًا فضفاضًا مع وشاح، وحمل سلاحًا من نوع "AK-47"، قبل أن يقوم بتحديد مخازن الرشاشات والقناصات الرئيسية، ثم أطلق النار على 6 من مقاتلي "داعش" وقتلهم، وعاد إلى قادته الذين قصفوا تلك المواقع قبل الإطاحة بالمتطرّفين في هجوم بري.

وجاءت تصريحات محمد الشجاعة في الأيام الأخيرة من معركة الموصل بينما كان يقاتل مع الفرقة الذهبية التابعة إلى القوات الخاصة العراقية، وقد توقف التقدم العراقي إلى البلدة القديمة في الموصل بعد أن تعرضوا لإطلاق النار من "داعش"، ولكن لم يتمكنوا من معرفة مكان إطلاقه، ووضع القادة خطة لشخص ما للتسلّل إلى المسلحين، وتطوع محمد بنفسه، لمهمته الجريئة، التي كشف مصدر عنها أنها ساهمت في إنقاذ العشرات من الجيش وأرواح المدنيين، وأسفرت عن ترقيته في ميدان المعركة إلى رتبة ملازم، وقال عبد الوهاب السعدي، إنّه "نحن جميعا فخورون جدا بما فعله هذا الجندي. وهو رجل شجاع جدًا، إنه يجعلنا جميعا نرفع رؤوسنا عالية".

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الموصل قد حررت رسميا من تنظيم "داعش" في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد ما يقرب من 8 أشهر من القتال لاستعادة تلك المدينة، وكانت المعارك أشدها شراسة في شوارع البلدة القديمة، حيث وصفها القادة الأميركيون بأنها الأكثر كثافة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وفي المجموع، استغرق الأمر أكثر من 4 أشهر لدفع المتعصبين من مخابئهم هناك في معركة حولت معظم المنطقة إلى أنقاض، مما تسبب في أضرار تقدر بنحو مليار دولار. 

وقتل أكثر من 2000 من مقاتلي داعش في القتال، بينما أفيد عن مقتل نحو ألف جندي عراقي، وكان الآلاف من المدنيين أيضا من بين القتلى، إما قتلوا من قبل "داعش" وهم يحاولون الفرار، أو قتلوا على يد قوات التحالف في تبادل لإطلاق النار، وقد دعت منظمة العفو الدولية إلى إجراء تحقيق في هذه الوفيات، واتهمت قادة التحالف باستخدام أسلحة مدمرة بشكل مفرط، بيد أن القائد البريطاني اللواء روبرت جونز انتقد التقرير قائلا إن صاحبي البلاغ فشلوا في الاتصال بالقوات العراقية أو في السؤال عن العملية التي يقومون بها لتنفيذ الغارات .

 وتقوم القوات الآن بتطهير مقاتلي "داعش" الأخيرين من مواقع يقيمون فيها في البلدة القديمة، فضلا عن نقل العمليات إلى المدن المحيطة التي لا تزال توجد فيها جماعة إرهابية مثل تلعفر، في الوقت نفسه، يجرى في سورية عملية إعادة السيطرة على الرقة، عاصمة الجماعة المتطرّفة الفعلية، حيث اقتحمت قوات المدينة القديمة المحصنة بشدة هناك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسد الموصل يقتل 6 من متشدّدي داعش بعد تسلّله وراء خطوط العدو أسد الموصل يقتل 6 من متشدّدي داعش بعد تسلّله وراء خطوط العدو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday