دونالد ترامب يُشيد باجتماعه مع القادة الصينيين بشأن التجارة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دونالد ترامب يُشيد باجتماعه مع القادة الصينيين بشأن التجارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يُشيد باجتماعه مع القادة الصينيين بشأن التجارة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
بكين _ علي صيام

سمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، للصين بالخروج من خطر العجز التجاري الكبير مع الولايات المتحدة، وقال ترامب أثناء استعداده لمغادرة العاصمة الصينية بكين، إنه يلقي باللوم على عدم كفاءة أسلافه، حيث عدم التوازن مع الصين، وغرد ترامب على "تويتر" قائلاً "كيف يمكنك إلقاء اللوم على الصين للاستفادة من ناس ليس لديهم مفتاح حل للغز؟ وكنت سأفعل نفس الشيء!".

ووصف اجتماعه مع القادة الصينيين حول التجارة وكوريا الشمالية بالمثمر، وأثنى على الزعيم الصيني شي جين بينغ، مؤكدا أنه يحظى باحترام كبير، كما أنه زعيم قوي، وأكد ترامب أنه لا يلقي باللوم على الصين بشأن التجارة من جانب واحد، مؤكدًا أنه أمر غير عادل، وقال في تصريحاته في قاعة الشعب الكبرى في بكين، قبل كلمة ممثلي قطاع الأعمال "وبعد كل شيء، من يستطيع إلقاء اللوم على بلد لا يمكنها الاستفادة من بلد آخر لصالح مواطنيها، وفي الواقع ألقي اللوم على الإدارات السابقة للسماح بوقوع هذا العجز التجاري، ليصبح خارج السيطرة ويكبر، وبالتالي علينا إصلاح هذا الأمر، لأنه ليس في صالح شركاتنا الأمريكية الكبرى، وكذلك ليس في صالح العمال الأميركيين، ونحن ننتطلع إلى هذا الهدف ونسعى لتحقيق شراكة عادلة ودائمة".

وصرح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، في وقت لاحق في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، أن ترامب لم يكن جادًا جدًا بشأن مديحه الصين، وأضاف " أن العجز التجاري يتراوح بين 300 و500 مليار دولار، وذلك نتيجة أن الإدارات السابقة أهملته وسمح له بالحدوث، كما أنها سمحت بعدم التوازن والذي ليس سهل إعادته الآن".

وأكد ترامب أن المفاوضات التجارية ستكون بداية جيدة جدا، حيث وقعت الشركات الأمريكية اتفاقات غير ملزمة بنحو 250 مليار دولار، وكانت شركات بيونغ وجنرال إليكترك وكوالكوم، من بين الفائزين الكبار، على افتراض أن الصفقات تعقد بمجرد أن إنهاء ترامب زيارته إلى الصين، وقال ترامب بعد اجتماعه الأول إنه على الولايات المتحدة تغيير سياستها؛ لأنها تتخلف عن التجارة مع الصين، ومع العديد من الدول الأخرى.

وخلال زيارته إلى الصين، بحث ترامب مع الرئيس الصيني الوضع في كوريا الشمالية، ووافق الثائي على وجود حل للنزاع والالتزام بحل الأزمة معا، وقال ترامب في وقت لاحق في بيان لوسائل الإعلام، يوم الخميس، إنه والرئيس الصيني وفقا على عدم تكرار المقاربات الفاشلة في الماضي، وتحدثا بشأن الخطر النووي الخطير للغاية.

واجتمع ترامب وشي مع مسؤولين أمريكيين وصينيين لمدة ساعتين صباح الخميس، وفي تصريحات مشتركة للصحافيين مع ترامب بعد اختتام الاجتماعات، قال شي إن الزعيمين "كرروا" ألتزامهما الثابت المتبادل بتحقيق نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، وأكد شي أن الولايات المتحدة والصين هما "دولتان متميزتان" بوجهات نظر مختلفة، مؤكدا على أن "العلاقات الأمريكية الصينية السليمة والمستقرة والمتنامية" تعود بالنفع على الدولتين.

وقال الزعيم الصيني إنه أعرب عن رغبة بلاده في "الحفاظ بشكل مشترك على السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة وتعزيزه" خلال حديثه مع ترامب، ولفت شي إلى أنه وترامب توصلا إلى العديد من التفاهم المشترك في نقاشتهما، كما أن الصين ستنفذ قرارات مجلس الأمن الدولي بصرامة، مع مواصلة الحوار والتفاوض، مؤكدًا على إلزام بكين بإزالة الأسلحة النووية لكوريا الشمالية بشكل دائم وكامل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يُشيد باجتماعه مع القادة الصينيين بشأن التجارة دونالد ترامب يُشيد باجتماعه مع القادة الصينيين بشأن التجارة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday