قراصنة صوماليون يحتجزون 8 أشخاص عقب اختطاف ناقلة نفط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قراصنة صوماليون يحتجزون 8 أشخاص عقب اختطاف ناقلة نفط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قراصنة صوماليون يحتجزون 8 أشخاص عقب اختطاف ناقلة نفط

ناقلة النفط اريس 13 أبلغت عن اقتراب اثنين من الزوارق منها
مقديشو _ عبد الباسط دحلي

كشف مسؤولون صوماليون وخبراء قرصنة، الثلاثاء، أن قراصنة خطفوا ناقلة نفط بالقرب من المياه الصومالية، وذلك في أول حادث خطف لسفينة تجارية منذ عام 2012. وذكر جون ستيد ومنظمة قرصنة وراء المحيطات، أن ناقلة النفط اريس 13 أبلغت عن اقتراب اثنين من الزوارق منها.

وأضاف "كانت السفينة تحمل الوقود من جيبوتي إلى العاصمة الصومالية مقديشو، وعلى متنها 8 مواطنين من سريلانكا، هم أفراد الطاقم". وقال مسؤول في ولاية أرض البنط، وهي منطقة تقع شمال شرق الصومال، وتتمتع بحكم شبه ذاتي أن أكثر من عشرين من الرجال، استقل سفينة قبالة الساحل الشمالي للصومال، وهي منطقة معروفة لاستخدامها من قبل مهربي الأسلحة وأعضاء جماعة متطرفة، مرتبطة بحركة الشباب المرتبطة بتنظيم "القاعدة".

قراصنة صوماليون يحتجزون 8 أشخاص عقب اختطاف ناقلة نفط

وقال صلاد نور، أحد زعماء القبائل المحليين، إن السفينة كانت ترسو قبالة بلدة علولة. وأضاف عبر الهاتف "أن السفينة ترسوا على الساحل الآن، وعلى متنها الكثير من المسلحين". وأوضح مسؤول في منطقة الشرق الأوسط مطلع على الحادث، أنه لم تطلب فدية بحق الرهائن حتى الآن".  وتابع المسؤول أن "قبطان السفينة أبلغ الشركة أن اثنين من الزوارق قد اقترب منهم، وتمكنوا من رؤية مسلحين على متن أحدهم، وغيرت السفينة مسارها بعد ذلك التقرير والآن السفينة راسية".

ولم يتضح حتى الآن، من هو مالك السفينة أو عن المكان الذي تم الإبلاغ عنها. وقال ستيد إن السفينة مملوكة لشركة إماراتية، تعمل في سريلانكا، بينما قال مسؤول منطقة الشرق الأوسط إنها سفينة يونانية وترفع علم سريلانكا. ويتم بيع هذ السفن غالبًا مرات عدّة. وقالت متحدثة باسم القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي قبالة سواحل الصومال، إن الملازم لويز تاج، أكد وقوع حادثة ناقلة النفط وجار التحقيق.

فيما لم يعلق أسطول البحرية الأميركي الخامس المتواجد في البحرين، ويشرف على جهود مكافحة القرصنة في المنطقة. وقال ستيد يعتبر هذا الهجوم هو أول هجوم للقراصنة على سفينة تجارية قبالة سواحل الصومال منذ عام 2012.

وكانت القرصنة قبالة ساحل الصومال تعتبر تهديدًا خطيرًا لصناعة الشحن العالمية، ولكنها تراجعت في الأعوام الأخيرة بعد الجهود الدولية بالقيام بدوريات بالقرب من بلد، وتحاول الحكومة الضعيفة فرض نفسها بعد ربع قرن من الصراع.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراصنة صوماليون يحتجزون 8 أشخاص عقب اختطاف ناقلة نفط قراصنة صوماليون يحتجزون 8 أشخاص عقب اختطاف ناقلة نفط



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday