روسيا تكشف عن صناعة منظومة أسلحة حديثة تستخدم الليزر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

روسيا تكشف عن صناعة منظومة أسلحة حديثة تستخدم الليزر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روسيا تكشف عن صناعة منظومة أسلحة حديثة تستخدم الليزر

مجموعة جديدة من الأسلحة تستخدم الليزر
موسكو - حسن عمارة

أعلنت روسيا أنها تعمل حاليًا على صنع مجموعة جديدة من الأسلحة، التي تستخدم الليزر والبلازما والأشعة الكهرومغناطيسية، ومن المقرر أن تفوق صواريخ هذه المنظومة في سرعتها، الصوت والتي من شأنها أن تكون قادرة على ضرب حاملة طائرات أميركية قبل أن تدرك وزارة الدفاع الأميركية، إطلاق صواريخ من الأساس.

روسيا تكشف عن صناعة منظومة أسلحة حديثة تستخدم الليزر

وأوضح يوري بوريسوف، نائب وزير الدفاع، أن الأسلحة المقبلة تفوق سرعتها، سرعة الصوت، وتتطلب استخدام مواد جديدة كليًا، وأنظمة تحكم تعمل بطرق مختلفة تمامًا، مثل البلازما". وستكون سرعة السلاح الذي تفوق سرعته سرعة الصوت - خمسة أضعاف سرعة الصوت – وسيمكن الروس من ضرب أي هدف على بعد آلاف الأميال في غضون دقائق.

روسيا تكشف عن صناعة منظومة أسلحة حديثة تستخدم الليزر

وذكر تقرير وكالة "تاس" أن السيد بوريسوف قال للصحافيين في الأكاديمية الروسية للعلوم، "نحن على وشك القيام باكتشاف خطير خصوصا في مجال علوم الليزر، والأسلحة الكهرومغناطيسية". ويُعتقد أن الولايات المتحدة والصين أيضا تعملان على أسلحة الليزر، وتتمتع تلك الأسلحة بميزة عدم نفاد الذخيرة.

وفي عام 2010، قامت شركة رايثيون، أحد أكبر شركات دفاع في العالم بإجراء تجارب على سلاح ليزر قادرة على إصابة أربع طائرات بدون طيار في السماء، وفي عام 2014 قامت القوات البحرية الأميركية بعدة اختبارات ليزر في الخليج العربي. وأضاف السيد بوريسوف أن العلماء الروس يعملون أيضا على أسلحة مستقبلية "تقوم على مبادئ فيزيائية، لم تستخدم قط من قبل في هذا المجال".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، طلب باستثمار مليارات الدولارات في تحديث القوات المسلحة لبلاده في الأعوام الأخيرة، وتتزايد احتمالية نشوب "حرب باردة جديدة" خارجًا مع أميركا في ظل إدارة أوباما وحلفاؤه في الناتو، وخاصة بولندا ودول البلطيق. وكان دونالد ترامب، الذي نصب رئيسًا للولايات المتحدة اليوم، قال في نهاية الأسبوع الماضي أن حلف الناتو، حلف عفا عليه الزمن، وستكون أولى المهام لترامب كرئيس للولايات المتحدة، تحديد ما إذا كان سينافس روسيا في صراع التسليح أم سيحاول أبرام عملية سلام معها.  ونشرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق من هذا الأسبوع شريط فيديو يظهر جنود في الثلوج، بزي القوات المسلحة، يختبرون منظومة صواريخ "تور" الحديثة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تكشف عن صناعة منظومة أسلحة حديثة تستخدم الليزر روسيا تكشف عن صناعة منظومة أسلحة حديثة تستخدم الليزر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday