انتشار فيديو يوضح ذبح جنود في العراق من قبل عناصر داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انتشار فيديو يوضح ذبح جنود في العراق من قبل عناصر "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتشار فيديو يوضح ذبح جنود في العراق من قبل عناصر "داعش"

ذبح جنود في العراق
بغداد ـ نهال قباني

ظهرت لقطات جديدة مرعبة تبرز قيام "داعش" بتنفيذ عملية إعدام جماعية في العراق تصور لقطات فيديو في كركوك، شمال العراق عناصر جماعة "داعش" وهي تقتل الجنود والسجناء المتهمين بأنهم جواسيسًا، رميًا بالرصاص في الرأس أو من خلال قطع رؤوسهم.

انتشار فيديو يوضح ذبح جنود في العراق من قبل عناصر داعش

حيث قام المتعصبين الوحشيين بسحب بعض الضحايا معصوبي الأعين إلى ساحة البلدة قبل إجبارهم على الركوع أرضًا وذبحهم أمام حشد من الناس، كما قاموا بنفس الشيء مع رجلين عن طريق إطلاق النار على رؤوسهم وهم رُكع، تم تصوير الفيديو، علي بعد 100 ميلا جنوب شرق الموصل وأشار المتطرفون أنه عقوبة للخونة.

انتشار فيديو يوضح ذبح جنود في العراق من قبل عناصر داعش

جدير بالذكر أن القوات العراقية اشتبكت مع الجهاديين المتبقين في شرق الموصل اليوم وأعلن قادة القوات النصر هناك ورفعوا أعلامهم على غرب المدينة، التي تنتظر المزيدا من القتال الشرس، وفي مؤتمر صحافي كبير، أعلن الجنرال العام طالب الشيغاتي، الذي يرأس دائرة مكافحة التطرف "CTS" في القتال في الموصل، أن الضفة اليسرى "تحررت"،  يوم الخميس، حررت القوات العراقية التي لا تزال تقاتل هناك ، موقعين رئيسيين شمال النهر من ايدي مقاتلين "داعش".

انتشار فيديو يوضح ذبح جنود في العراق من قبل عناصر داعش

انتقل قوات مكافحة التطرف في صباح يوم الخميس، إلي ذلك الموقعين حتى لا يكون هناك ضغط على الجيش"، كما صرح الفريق الركن عبد الغني الأسدي وهو قائد بارز في قوات المكافحة ومسؤول عن هذا القطاع لوكالة فرانس برس.

انتشار فيديو يوضح ذبح جنود في العراق من قبل عناصر داعش

كما صرحت قيادة العمليات المشتركة لمكافحة "داعش" أن الجيش اقتحم بلدة تلكيف، التي تقع شمال مدينة الموصل وكانت القوات العراقية تحاصره لأسابيع، وأضاف رئيس الوزراء حيدر العبادي أن العام الجديد سيشهد تخليص البلاد من "داعش"، التي استولت على نحو ثلث العراق عام 2014، وقبل أن تشن العراق هجومًا واسعًا ضد "داعش" في الموصل في 17 أكتوبر، كان يعتقد أن القوات الاتحادية سيجتمع ستشهد أصعب مقاومة خلال تحرير العراق من براثن "داعش".

لكن قوات التحالف قامت بمجهود كبير في كسر شوكة التنظيم المتطرف في الأيام الأخيرة، بعد زيادة التنسيق وزيادة الدعم الجوي من قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، بمجرد تحرير الساحة الشرقية من النهر بشكل كامل، سوف تحتاج القوات العراقية للتعامل مع الضفة الغربية من النهر، والذي هو أصغر قليلا ولكن أكثر في التعداد السكني.

قال باتريك مارتن، محلل الشؤون العراقية في معهد دراسات الحرب بأن الأسوأ لم يأت بعد، حيث إن قوات التحالف وقوات الأمن العراقية لابد أن يخططان لمعركة غرب الموصل جيدا لأنها من أصعب المعارك التي سيخوضوها، حيث أنها أكثر المناطق العمرانية كثافة، وممتلئة بالأحياء القديمة والشوارع الضيقة التي تجعل عمليات التطهير تحدي كبير. واضاف محذرا القوات الاتحادية من التقدم في الشوارع حيث من الممكن مواجهة سكان أكثر عدائية مما كان في الجانب الشرقي.

وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة، فإن حولي 750 ألف شخص ما زالوا يعيشون في الضفة الغربية في الموصل، والتي تشمل المدينة القديمة والمعالم الرئيسية، والمسجد الذب أعلنت "داعش" فيه أبو بكر البغدادي خليفة في يونيو 2014.

وقال الكولونيل جون دوريان، المتحدث باسم قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة إن المعركة ستكون صعبة إلا أنه أكد أن الجهاديين ضعفوا بشدة منذ تشرين الأول/أكتوبر، حيث خسروا الكثير من المقاتلين، والكثير من الموارد، والكثير من السيارات المفخخة والعبوات الناسفة والكثير من الأسلحة خلال النصف الأول من هذه المعركة.

أوضح أن المدينة محاصرة من جميع النواحي بحيث أن داعش أصبحت غير قادرة على إمداد أو تعزيز ما تبقى لها من مقاتلين بداخلها. وبخلاف معظم المعارك الكبرى السابقة لاستعادة السيطرة على المدن العراقية من داعش، فإن الهجوم الحالي ليس تفريغا للموصل من سكانها.

كانت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الأخرى خططت لنزوح غير مسبوق يصل إلى مليون شخص ولكن هناك في الوقت الراهن لا يوجد سوى حوالي 150 ألف نازح من المدنيين نتيجة للهجوم الموصل، وهناك العديد من العائلات فروا من ويلات الموصل، ولكن لا يزال ما لا يقل عن 300 الف طفل محاصرين غرب المدينة وهم الآن يواجهون احتمال حصار وحشي، تدفع الأطفال بالفعل ثمنا باهظا خلال معارك الشرق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشار فيديو يوضح ذبح جنود في العراق من قبل عناصر داعش انتشار فيديو يوضح ذبح جنود في العراق من قبل عناصر داعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday