الحكم على 4 مرهقين بريطانيين بالسجن خططوا للانضمام لـداعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحكم على 4 مرهقين بريطانيين بالسجن خططوا للانضمام لـ"داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكم على 4 مرهقين بريطانيين بالسجن خططوا للانضمام لـ"داعش"

يوسف السيد
لندن ـ سليم كرم

يواجه الشقيقان أحمد التيغاني السيد، 20 عامًا، ويوسف السيد، 18 عامًا، من لندن، عقوبة السجن بعد إبلاغ مدرستهما لشرطة مكافحة التطرف عن خططتهما المتطرفة، حيث تعاونا مع أصدقائهم المراهقين للالتحاق والمشاركة في القتال مع المتطرفين في سورية.
 
واشترك الشقيقان في نادي رياضي لزيادة لياقتهم البدنية، وحضرا دروسًا للعبة "بينت بول" التي تعتمد على كيفية حمل الأسلحة واستخدامها، للتدريب على المعارك مع تنظيم "داعش" المتطرف، وفي الوقت ذاته، حُجز أصدقائهما، محمد علي 18 عامًا، وسائق توصيل طلبات خارجية، 17 عامًا لم يذكر اسمه،  تذاكر طيران وأمنا وثائق سفر إلى سورية، حيث تواصلا مع أحد وكلاء المتطرفين، واشترى لهما تذاكر السفر إلى تركيا، وكان موعد سفرهما في يوم عيد الحب في العام الماضي.
 
ويتحدث أربعتهم على تطبيق "تيليغرام" في مجموعة تسمى "السلام"الحكم على 4 مرهقين بريطانيين بالسجن خططوا للانضمام لـداعش، وتناقشوا عن كيفية الالتحاق بالجماعة المتطرفة في 2016، وخطط صاحب الـ17 عامًا لبيع جهاز ألعابه "بلاي ستيشن"، وحرض ابن عمه على سرقة هاتف محمول لزيادة المال، وتلقى علي عقوبة سجن مدتها 4 أعوام وشهرين، أما البالغ من العمر 17 عامًا، حكم عليه بعامين وثمانية أشهر، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولكن لم يعلن عن القضية إلا اليوم.
 
وقالت المدعي العام، أنابيل دارلو "إن علي وصاحب الـ17 عامًا أعتقدا أنه من خلال الموت سيصبحان شهداء"، وأضافت "أن يوسف جذب انتباه الشرطة من خلال استراتيجية الحكومة لمنع التطرف"، مشيرة إلى "ذهبت عائلة السيد إلى مصر لقضاء الإجازة في الفترة ما بين 25 يونيو/ حزيران و10 أغسطس/ آب 2016، ومع عودتهم تم الاستحواذ على هواتفهم المحمولة "، ووجد محللو الهواتف اتصالات وسيط في اليمن عن احتمالية السفر إلى ليبيا أو سورية.
 
وحظت مبادئ الجماعة المتطرفة على انتباه عليالحكم على 4 مرهقين بريطانيين بالسجن خططوا للانضمام لـداعش، بعد طفولته الحزينة جدًا والأليمة، وفقًا لما قالته المدعية العامة، حيث تدخل الإخصائين الاجتماعيين لحل المشاكل بين والديه لعدة أعوام، وقد دارات الأفكار الانتحارية في رأسه حين كان في الثامنة من عمره.
 
وأبلغ أحد أصدقاء علي المقربين السلطات عنه، أثناء استعداده لمغادرة المملكة المتحدة، حيث لاحظ صديقه أن اهتمامه يتزايد بالإسلام في ديسمبر/ كانون الأول 2016، وطلب الحصول على التأشيرات الإلكترونية للسفر إلى إيران أو سورية، ربما لممارسة الشعائر الدينية، وأخبر علي صديقه أنه يعتقد بان داعش ليسوا مسلمين حقيقيين، ومن ثم قال إنه يخطط للالتحاق بالقوات المتمردة التي تحارب نظام الرئيس بشار الأسد الوحشي.
 
وبعد سلسلة من الرسائل المشفرة والمحادثات على تيليغرام، قال يوسف السيد لعلي، إنه إذا حصلت على الشهادة قبلي، من فضلك أبلغ الله أنني أحبه"، واعترف الأخوان السيد بتجهيزهم للألتزام بتنفيذ أعمال متطرفة، وأيضًا اعترفا بنشرهم التطرف والمعلومات التي من المرجح أن تكون مفيدة لأي شخص يرغب في التحضير لأعمال متطرفة.
 
ووفقًا للاتهامات الموجهة، نشر الأخوان فيديو تحت اسم "الصليبين.. معارك وإعدامات سجناء داعش"، وأمر القاضي أندرو ليس، باحتجاز الأخوان في السجن حتى صدور الحكم في 9 مارس/ آذار المقبل، واعترف علي ورفيقه بالتحضير لأعمال متطرفة، وأصرا أنهما لم يخططا للقتال مع داعش أو أي مجموعة أخرى متطرفة.
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم على 4 مرهقين بريطانيين بالسجن خططوا للانضمام لـداعش الحكم على 4 مرهقين بريطانيين بالسجن خططوا للانضمام لـداعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday