جوني تشونغ يعلن تفاصيل نقله للأموال إلى بيل كلينتون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يبيّن جهود الحكومة الصينية لشراء النفوذ السياسي في واشنطن

جوني تشونغ يعلن تفاصيل نقله للأموال إلى "بيل كلينتون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جوني تشونغ يعلن تفاصيل نقله للأموال إلى "بيل كلينتون"

جوني تشونغ مع بيل كلينتون
بكين - مازن الاسدي

صوّر أحد رجال الأعمال الصينيين المتورّطين في فضيحة تمويل حملة بيل كلينتون، جوني تشونغ، مقطع فيديو يكشف فيه أقوال سرية باسم "بوليصة تأمين"، حيث كان يخشى تعرضه للقتل، وكشف تشونغ عن تفاصيل نقله لأموال بطريقة غير مشروعة من المسؤولين الصينيين لإعادة انتخاب بيل كلينتون عام 1996.

جوني تشونغ يعلن تفاصيل نقله للأموال إلى بيل كلينتون

وسجّل تشونغ شهادته في فيديو مسجّل بينما كان يختبئ عام 2000، وقد أعطى الفيديو إلى أصدقائه وأفراد عائلته الموثوق بهم مع تعليماته لنشره في وسائل الإعلام في حال وفاته المفاجئة لأنه يعتقد أنه كان في خطر التعرّض إلى الاغتيال، ويُعتقد أن تشونغ لا يزال على قيد الحياة ويعيش في الصين.

وتم الحصول على الفيديو من قبل الكاتب والمؤرخ دوغ ويد وذلك لكتابه الجديد "صراع العروش" أو ما يعرف بـ " Game of Thorns" ، والذي يتتبع حملة هيلاري كلينتون الفاشلة في عام 2016 وجهود الحكومة الصينية منذ فترة طويلة لشراء النفوذ السياسي في واشنطن.

جوني تشونغ يعلن تفاصيل نقله للأموال إلى بيل كلينتون

وتحدّث دوغ ويد عن مقتطفات من الفيلم، مشيرًا إلى أن الرجل الذي قدّم فيديو تشونغ، هو بوب أبرنثي، صديق من كنيسته، وقال إنه كان محقًا في عرضه، ووصف تشونغ، في اللقطات التي لم تعرض من قبل، كيف كان يخشى على حياته بعد أن اعترف علنًا بتحويل أموال من المسؤولين الصينيين لحملة إعادة انتخاب الرئيس بيل كلينتون عام 1996، وادعى أيضا أن الديمقراطيين ضغطوا عليه لالتزام الصمت حول تعامله مع كلينتون ، وحاول مكتب التحقيقات الفيدرالي تجنيده ضد جنرال صيني كبير في مطار لوس أنجلوس.

جوني تشونغ يعلن تفاصيل نقله للأموال إلى بيل كلينتون

ويأتي هذا الفيديو وسط تجدد الاهتمام بالنفوذ الأجنبي في واشنطن، حيث تم الكشف عن علاقات بعض أعضاء فريق الرئيس دونالد ترامب مع مسؤولين روس، ويعتبر تشونغ، احد اللاعبين الرئيسيين في فضيحة "Chinagate" حيث اتهم بتقديم أكثر من 300,000  دولار إلى اللجنة الوطنية الديمقراطية نيابة عن رئيس وكالة الاستخبارات العسكرية للصين خلال محاولة إعادة انتخاب بيل كلينتون، وقد تعاون تشونغ مع وزارة العدل خلال التحقيق، وحكم عليه بالسجن 5 أعوام من المراقبة لانتهاكاته قانون تمويل الحملات الانتخابية، والاحتيال المصرفي والتهرّب من دفع الضرائب في عام 1998.

ووفقًا إلى ويد في كتاب "صراع العروش"، فقد اقنع تشونغ بتصوير فيديو "التأمين" من قبل مسؤول سابق في الحكومة حيث زاره حين كان مختبئًا وقال له إن "احتمالات بقائه على قيد الحياة ستزداد بعد انتشار الفيديو على العلن".  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوني تشونغ يعلن تفاصيل نقله للأموال إلى بيل كلينتون جوني تشونغ يعلن تفاصيل نقله للأموال إلى بيل كلينتون



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday