إيفانكا تحصد هتافات الجماهير وتنجح في منصبها الجديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد حضورها قمة "دابليو 20" وجلوسها بجانب ميركل

إيفانكا تحصد هتافات الجماهير وتنجح في منصبها الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيفانكا تحصد هتافات الجماهير وتنجح في منصبها الجديد

إيفانكا ترامب
واشنطن - رولا عيسى

أظهرت إيفانكا ترامب، البالغة من العمر 35 عامًا، والتي أحيطت بمجموعة من القادة السياسيين أصحاب الأوزان السياسية الثقيلة من أمثال أنجيلا ميركل وكريستين لاغارد، القليل من التوتر بينما كانت تشارك في الحدث الأجنبي الأول بصفتها الرسمية الجديدة، كمستشار للرئيس الأميركي، وكانت قد قمة "دابليو 20"، التي تركز على النساء في مجموعة الـ20، بدعوى من المستشارة الألمانية، تم سؤالها خلالها "من تمثل، إيفانكا؟ هل تمثلين والدك، والشعب الأميركي أم عملك؟.

إيفانكا تحصد هتافات الجماهير وتنجح في منصبها الجديد

وتهدف قمة "دابليو 20"، إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، من أنواع إيفانكا، ويمكن أن تتخيل كيف ستشعر بالجلوس بجوار اثنين من أقوى النساء في العالم،
ولكن عندما أصدر الجماهير صيحات الاستهجان والصفير من إيفانكا، لوصف والدها بأنه "بطل هائل لدعم الأسر"، اختف أي تردد كان ينتابها.

إيفانكا تحصد هتافات الجماهير وتنجح في منصبها الجديد

وقالت إيفانكا: "أنا أعرف ذلك من تجربتي الشخصية، فالآلاف من النساء الذين عملوا مع والدي لديهم شهادة على إيمانه الكبير في إمكانات المرأة والقدرة على القيام بهذه المهمة وكذلك أي رجل، وكابنته أعلم أنه شجعني وسمح لي أن أصل إلى ما أنا عليه، لقد نشأت في منزل لم تكن فيه حواجز ".

إيفانكا تحصد هتافات الجماهير وتنجح في منصبها الجديد

وبعد دقائق، جذبت إليها الهتافات، وحولت إيفانكا تلك الهتافات لها، إلى حد أن بعض المعلقين الألمان بدأوا يقولون: "إذا كنت تقلل من شأنها، فأنت الخاسر بالفعل"، ولكن في نهاية أول 100 هل العالم على استعداد لإعادة تقييم رأيهم فيها أيضًا؟

أوضحت الكاتبة كيت أندرسن براور، قائلة: "يبدوا أن إيفانكا نعمة كبيرة بأن تكون مستشارة فهي مستعدة لتكون مستشارة وداعية ومضيفة في آن واحد، فيمكنها أن تحدث ثورة في هذا المنصب - وتجعلها أقوى من  منصب السيدة الأولى على الإطلاق"، مضيفة "وبطبيعة الحال، هناك بالفعل سيدة أولى – وهي ميلانيا ترامب، المتزوجة من الرئيس لأكثر من 20 عامًا، ولكن لم تبدأ ميلانيا ترامب فقط بالعمل على الأرض لأول 100 يوم، ولا تزال قابعة في فندق بنتهاوس الذي يصل إلى   100 مليون دولار في نيويورك مع ابنها البالغ من العمر 10 أعوام، بارون، حيث يدرس في مدرسة خاصة في مكان قريب منها".

ومن المؤكد أن الشكل الخاص للسلطة الناعمة التي تتجسد عادة  في السيدة الأولى، وهي عادة ما تكون أذن الرئيس وحبيباتها الصباحية وآخر شيء يقابله في الليل، يبدو غائبًا في ذلك السيناريو، ووفقًا لما ذكرته أنجيلا راي، الكاتبة السياسية لـ "سي إن إن"، فإن "الفراغ في المنصب" الذي خلفته ميلانيا ترك ترامب دون خيار سوى ابنته كنوع من البديل للسيدة الأولى بحكم الأمر الواقع.

وقد أصبحت إيفانكا، المستشار الأول للرئيس، حيث عُينت رسميًا في نهاية مارس/آذار،  فاللقب لا يفعل شيئًا لتهدئة مخاوف الرأي العام من دور إيفانكا، حيث لا يوجد شيء يجعلها مسؤولة من حيث المعايير، ويمكنها أن تصب في صراعات المصالح دون أي مشكلة، وقالت أنجيلا: "نحن جميعًا نعرف الدور الذي تلعبه إيفانكا، إنه دور السيدة الأولى لأن ميلانيا لا تهتم بذلك".

وفي تقرير مفصل في مجلة "فانيتي فير" هذا الشهر، وصف أحد الأفراد المجهولين في طاقم السيدة الأولى أنه هناك أملًا متزايدًا في أن ميلانيا ستتخلى عن المنصب، وتصبح رمزًا نسويًا عظيمًا، ويبدو أكثر احتمالًا أن تلك المرأة الخاصة بشكل مكثف، والتي كثيرًا ما تقول إنها لا تريد أن تكون السيدة الأولى سوف تأخذ بسعادة المقعد الخلفي في حين تتقدم ابنته خطوة للأمام لملئ "فراغ السلطة".

وقد انتقلت إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، أحد كبار مستشاري ترامب، وأولادهم الثلاثة إلى منزل بقيمة 5.5 مليون دولار في واشنطن العاصمة، ودعي الرئيس ترامب في أوائل شهر مارس / آذار إلى رعاية الأطفال بأسعار معقولة، والإجازة الأسرية المدفوعة الأجر، ومساعدة النساء من منظمي المشاريع، على نطاق واسع مع أنها تحمل توقيع إيفانكا، ويُقال إن هي وكوشنر تدخلا في صياغة الأوامر التنفيذية بشأن تغير المناخ وحقوق المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية.

وفي الأسبوع الماضي، رفضت الابنة الأولى تأثيرها المفترض على الضربات السورية كـ"تفسير معيب"، ولكن لا أحد ينكر أنه في الشهرين الماضيين، برزت إيفانكا كعضو أساسي في اجتماعات رفيعة المستوى، تجلس أمام والدها في اجتماع مع الأمن الداخلي بشأن الإتجار في البشر على الصعيدين المحلي والدولي.

ومع ذلك، في حين أنها نجحت في تخفيف جدول أعمال والدها، فإن مقعدها على الطاولة - بجانب ميركل ولاغارد - يبدو  شيئًا عظيمًا، وبينت الأستاذة في كلية ششار للسياسة والحكومة في جامعة جورج ماسون في جامعة نيويورك، جيريمي ماير: "لا شيء في خلفيتها يشير إلى الاستعداد للسياسة أو السياسة على هذا المستوى".

وكانت إيفانكا تبلغ من العمر ثمانية أعوام فقط، عندما انفصل والدها وأمها، وعلى الرغم من أن صحيفة "التابلويد" ذكرت أنه خان إيفانا مع عارضة مارلا مابلز، إلا أنها بقيت قريبة جدًا منه، وفقًا لصديق عائلي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيفانكا تحصد هتافات الجماهير وتنجح في منصبها الجديد إيفانكا تحصد هتافات الجماهير وتنجح في منصبها الجديد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday