هيلاري كلينتون ترصد أسباب سقوطها في الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وجهت سهام النقد لأوباما ولبوتين وللناخبات الأميركيات

هيلاري كلينتون ترصد أسباب سقوطها في الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيلاري كلينتون ترصد أسباب سقوطها في الانتخابات

هيلاري كلينتون
واشتطن ـ رولا عيسى

نشر موقع "ديلي ميل" البريطاني تفاصيل اللقاء التلفزيوني الذي قامت به هيلاري كلينتون لصالح شبكة "اي بي سي" الأميركية والذي تحدثت خلاله عن كتابها الجديد في إطار الحملة الترويجية التي تقوم بها من أجل الإعلان عن هذا الكتاب. وأشارت هيلاري خلال حديثها مع ضيوفها إلى علاقتها ببيل كلينتون حتى بعد الفضائح والخلافات التي حدثت منه في الماضي.

هيلاري كلينتون ترصد أسباب سقوطها في الانتخابات

وأشارت هيلاري إلى أن الصحافة بالإضافة إلى الناس يهمسون في كثير من الأحيان عن علاقتها بالرئيس السابق. وأضافت أنها كتبت قليلا عن حياتها مع بيل في الكتاب وبيَّنت قائلة "لقد كانت هناك أيام أكثر سعادة من الأيام الحزينة أو الغاضبة، وأنا فخورة جدا وممتنة لأنني متزوجة من أفضل صديق لي، وأنه كان أكبر مصدر للتشجيع والدعم على مر السنين".

وفي كتابها، الذي سيصدر بعنوان what happened أو (ماذا حدث) في سبتمبر/أيلول الجاري، تقر المرشحة الديمقراطية السابقة بدورها في هزيمتها، لكنها أيضا وجهت سهام الانتقاد واللوم للائحة طويلة من السياسيين، كثير منهم حلفاء، في إشارة إلى أن ما حدث عام 2016، كان خارجا عن سيطرتها. وقالت كلينتون إن ساندرز، السيناتور المعروف بتوجهاته الاشتراكية، الذي نافسها في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، لجأ "للإساءة المبطنة والتشكيك في شخصيتي"، ما أدى إلى "أذى دائم". ورغم تقديمها أفكارا سياسية تقدمية، فإن "بيرني كان يأتي بأشياء أكبر بغض النظر عن كونها واقعية أم لا"، وهذا ما دفع بساندرز إلى الرد فورا، وقال للقناة إن "ساندرز سرق كل أفكار هيلاري كلينتون. هل يصدق أحدكم هذا الكلام"؟.

وألقت كلينتون باللائمة على أوباما الذي دعمها كخليفته، مشيرة إلى أن رد فعل أقوى من الرئيس آنذاك ضد التدخل الروسي في الانتخابات كان سيساعدها. وانتقدت جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق الذي شارك في حملتها الانتخابية، وكذلك رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية جيمس كومي. كما انتقدت بشكل جزئي الناخبات، واتهمت كلينتون الرئيس الروسي بوتين بانتهاج "ثأر شخصي" ضدها، عبر التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات. وكتبت أنها كانت معجبة بالتظاهرات المناهضة التي تلت تنصيب ترامب، "لكن لم أستطع سوى أن أسأل أين كانت مشاعر التضامن والغضب والشغف هذه خلال الانتخابات".

كما اتهمت هيلاري كلينتون في كتابها مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي الذي قال قبل 11 يوما من التصويت، أن الوكالة كشفت شقاً جديداً من رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بكلينتون، والتي كانت حاسمة في خسارتها. وأضافت "أن فريق حملتي الانتخابية خاض الكثير من المعارك للفوز بالاقتراع الشعبي، وإذا لم يتدخل كومي في الأيام الأخيرة من الانتخابات، اعتقد أنني كنت سأفوز بالبيت الأبيض على الرغم من كل شيء". كما قالت كلينتون إن كونها أنثى، فإن التمييز الجنسي لعب دورا في الانتخابات، وعلى الرغم من أن الكثير من الناس استمعوا إلى شريط لترامب الذي تفاخر فيه بالاعتداء الجنسي على النساء، إلا أنه حصل على أصوات الناخبين".

ووصفت كلينتون التفرقة بين الجنسين بأنها "مستوطنة" في أميركا، مشيرة إلى بعض ردود الأفعال والتعليقات التي تداولت على مواقع الـ"يوتيوب" أو "تويتر" والتي تعبر عن انتقادها لمجرد أنها امرأة. وتابعت "ليس من السهل أن تتواجد المرأة في مجال السياسة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون ترصد أسباب سقوطها في الانتخابات هيلاري كلينتون ترصد أسباب سقوطها في الانتخابات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday