ترامب يهدّد سي إن إن  وإن بي سي بإلغاء تراخيصهما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد نشر تقارير تفيد طلبه زيادة الترسانة النووية الأميركية

ترامب يهدّد "سي إن إن " و"إن بي سي" بإلغاء تراخيصهما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يهدّد "سي إن إن " و"إن بي سي" بإلغاء تراخيصهما

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن _ عادل سلامة

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، استياءه من تقرير شبكة "ان بي سي" الإخبارية الذي ادعى أن ترامب طالب قادة البنتاغون الحصول على زيادة شاملة لترسانة الأسلحة النووية. وفي تغريدة على "تويتر"، يوم الأربعاء، قال الرئيس الأميركي إن "إن بي سي" المزيفة اختلقت قصة بأنني أردت زيادة قدرها عشرة أضعاف في الترسانة النووية الأميركية.. هذا محض خيال.. إن "بي سي نيوز" مثل سي إن إن!".

وكانت "سي إن إن" حتى وقت قريب الهدف المفضل لاتهامات الرئيس فيما يتعلق ببث "أخبار وهمية"، وبعد مرور 11 دقيقة، غرد ترامب عبر موقع "تويتر" بلهجة تحذيرية يبدو فيها أنه يهدد إجراءات لجنة الاتصالات الفيدرالية: "من خلال كل الأخبار الوهمية التي كتبتها "إن بي سي" والشبكات، عند أي مرحلة سيتراءى لنا إلغاء الترخيص الخاص بهم؟ إنه لأمر سيء للبلد! وفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني.
 
وذكرت شبكة "إن بي سي" الإخبارية أن ترامب أبلغ كبار جنرالاته بأن الترسانة النووية للجيش الأميركي يجب أن يتم تعزيزها بعشرة أضعاف، وهي ملاحظة صدمت كبار الضباط العسكريين. وخلال اجتماع تموز / يوليو الذي أدى إلى وصف وزير الخارجية ريكس تيلرسون الرئيس بأنه "أحمق"، تم تقديم عرضًا، شريحة باوربوينت، لترامب يوضح المخزونات النووية الأميركية التي قلت خلال العقود الخمسة الماضية.

وأشار الموقع إلى عدم رد المتحدث باسم "ان بي سي نيوز" على طلب التعليق، وتفيد التقارير بأن مخاوف الرئيس ركزت على "استعراض الوضع النووي"، وهو جهد دوري للبنتاغون من المقرر الانتهاء منه في نهاية عام 2017 تقريبًا. وأوضح كبار المستشارين العسكريين لترامب أن توسيع الترسانة النووية الأميركية أمر غير عملي بسبب كل من الموازنات والالتزامات المتعلقة بالمعاهدات.

وقالوا إن القوة العسكرية الأميركية الشاملة، التي تشمل الأسلحة النووية والتقليدية والجيل التالي، تركت الولايات المتحدة في وضع أفضل للدفاع الوطني أكثر مما كانت عليه في نهاية الحرب الباردة. وكان ترامب يتفاعل مع شريحة العر ض التقديمي التي أظهرت امتلاك الولايات المتحدة الأميركية لـ32 ألف من الرؤوس الحربية النووية في أواخر الستينات، مقارنة بما يقدره اتحاد العلماء الأميركيين بـ 4000 رأس نووي في الوقت الحاضر.

وأفادت التقارير أن الرئيس أخبر مستشاريه أنه يريد أن يرى أميركا يصل عدد رؤسها النووي إلى 32 ألف مرة أخرى. وفي الأسبوع الماضي، منحت جائزة "نوبل" للسلام إلى الحملة الدولية لإلغاء الأسلحة النووية، التي انتقدت ترامب – ورئيس كوريا الشمالية كيم علانية – بشأن تهديداتهم النووية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يهدّد سي إن إن  وإن بي سي بإلغاء تراخيصهما ترامب يهدّد سي إن إن  وإن بي سي بإلغاء تراخيصهما



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday