الرئيس الأميركي يُفضِّل مشاهدة برنامج فوكس والأصدقاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصفه البعض بأنه "تلفزيون الدولة" وأثار قلق وسائل الإعلام

الرئيس الأميركي يُفضِّل مشاهدة برنامج "فوكس والأصدقاء"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يُفضِّل مشاهدة برنامج "فوكس والأصدقاء"

البرنامج الصباحي الرئيسي
واشنطن _ يوسف مكي

 يمكن أن يكون التلفزيون وسيلة تسلية لطيفة لرئيس الجمهورية. فأحب الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان مشاهدة البرامج الأسرية في أوقاته فراغه. وقيل أن جورج بوش الأب كان يستمتع بمشاهدة أفلام القتل. باراك أوباما أحب مسلسل The Wire. ولكن العرض المفضل للرئيس دونالد ترامب ليس الخيال العلمي. على الأقل، برنامج ترامب المفضل هو Fox and Friends- البرنامج الصباحي الرئيسي على قناة فوكس نيوز.
 
قناة فوكس نيوز، التي قدمت للرئيس ترامب منصة لعرض نظريات المؤامرة بشأن باراك أوباما قبل فترة طويلة من ترشحه للرئاسة، كانت دائمًا منبرا للحق. عندما أطلقت في عام 1996 لتملأ فراغ المشاهدين المحافظين, والذي جعلها مربحة ماليا وسياسيا لروبرت مردوخ - الذي تعود علاقته مع ترامب إلى عام 1980. إن ولع الرئيس لبرنامج فوكس & الأصدقاء  ليس سرًا. لرجل مثله ذو حاجة مستمرة تقريبًا للمصادقة والتحقق من الصحة، إنه يحصل على أخباره من هناك أيضًا - مما أثار قلق خبراء وسائل الإعلام. وقد دفع اعتماد الرئيس علي هذا البرنامج في تغريداته على "تويتر" إلى جعل "نيويورك تايمز" تعلن أن  "Fox and Friends"  هو أقوى برنامج تلفزيوني في أميركا. وصف مذيع قناة "سي إن إن" البرنامج باسم "تلفزيون الدولة".
 
هذا البرنامج يجامل ترامب ويلهمه على قدم المساواة - أفضل ما يثبت ذلك رده على الأشياء التي شاهدها على الهواء. في عالم فوكس والأصدقاء، يقوم ترامب يقوم بعمل جيد. وهو يعقد الصفقات، فقط وسائل الإعلام الليبرالية وحدها التي تخلق الانطباع بأي شيء آخر. فعندما وقع ترامب صفقة مع الديمقراطيين "تشاك شومر" و "نانسي بيلوسي" لرفع سقف الدين - أناثيما للمحافظين ووسائل الإعلام اليمينية – أعلن برنامج Fox and Friends أنه  يجيد "فن الصفقة".
 
وعندما قال ترامب إن الكثير من الأطراف كانت مسؤولة عن أعمال العنف التي وقعت في مسيرة بيضاء في شارلوتسفيل الشهر الماضي، والتي توفي فيها المتظاهر المناهض للفاشية هيذر هاير، قال برنامج "فوكس والأصدقاء" أن الرئيس قد أصاب الهدف. وعن الصلات المحتملة بين ترامب وروسيا: قال Fox and Friends أن الجمهور الأميركي لا يهتم بالتواطؤ. البرنامج يدار ليكون بمثابة المتملق،  الذي يهمس في أذن الملك، لانتقاد أعدائه وينفخ ريشه.
 
ولكن العلاقة بين ترامب وبرنامجه المفضل ليست من جانب واحد. حصل برنامج "فوكس والأصدقاء" في المقابل على الكثير أيضا. دعاية مجانية من خلال ما يغرده الرئيس والتأييدات، وتأثيره الحر من خلال القدرة على التأثير على جدول أعمال رئيس أميركا.
 
نحن نعرف عن العلاقة بين ترامب و"فوكس والأصدقاء" لأن الرئيس يتحدث عن البرنامج في كثير من الأحيان. وقال الرئيس في مقابلة مع مذيع فوكس نيوز "تاكر كارلسون" في مارس/أذار "إنني أحب هذه المجموعة المكونة من ثلاثة أشخاص". واستقبل مذيعة "فوكس والأصدقاء" إينسلي إيرهارت في جولة في البيت الأبيض في يونيو / حزيران. في يوليو، غرد ترامب اقتباس من صحيفة "نيويورك تايمز" يدعو فيه "فوكس والأصدقاء"  بأنه "أقوى برنامج تلفزيوني في أميركا".
 
ولعل لهذه الرومانسية تاريخ طويل. ففي عام 2015 أخبر المذيع براين كيلميد: "أنا أحب العرض الخاص بكم." لمدة أربع سنوات، قبل الترشح للرئاسة كان لترامب تصوير أسبوعي في البرنامج: "Mondays with Trump". ويقول مات داليك، الأستاذ المساعد في كلية الدراسات العليا في الإدارة السياسية بجامعة جورج واشنطن: "لا أستطيع التفكير في رئيس آخر قد اعتمد على منفذ واحد. ليس كمثل الهاجس الواحد الذي رأيناه مع ترامب عندما يتعلق الأمر بقناة فوكس نيوز".
 
ويضيف داليك هناك أيضًا أوقات عندما تناول ترامب نقاط الحديث من فوكس و قام كالببغاء بترديدها. وربما يكون أفضل ما يعبر عنه هذا التأثير هو ما يغرده الرئيس على "تويتر". بالإضافة إلى توجيه سياسة ترامب ومنحه الأفكار من الأشياء لمشاركتها، "فوكس والأصدقاء" يؤدي دورًا أكثر أهمية يمكن القول بأنه "تغذية الأنا العليا للرئيس". منذ الانتخابات كان هناك عدد من المناسبات حيث غرد ترامب لـ 37 مليون من أتباعه ما رآه للتو على برنامج "فوكس والأصدقاء".
 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يُفضِّل مشاهدة برنامج فوكس والأصدقاء الرئيس الأميركي يُفضِّل مشاهدة برنامج فوكس والأصدقاء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday