تساؤلات بشأن رحيل كاتي كوريك عن ياهو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُعتبر أكثر الصحافيات دخلًا في العالم

تساؤلات بشأن رحيل كاتي كوريك عن "ياهو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تساؤلات بشأن رحيل كاتي كوريك عن "ياهو"

الرجل الذي كان بجانب كاتي كوريك
واشنطن _ يوسف مكي

قفز الرجل الذي كان بجانب كاتي كوريك لأكثر من عقد من الزمن من السفينة، وترك "ياهو نيوز" في أعقاب بيعها  مقابل 4.48 مليار دولار  إلى "فيريزون". فخرج طوني ماسيوليس من الشركة بعد ثلاث سنوات من جلبه من قبل كوريك للعمل معها في دوره كمرسل أخبار عالمية. هذا الخبر يجعل الكثير يتساءلون إذا كوريك قد تكون أيضا في طريقها إلى الرحيل، على الرغم من أنها كانت واضحة في القول بأنها لم تتخذ أي قرار في هذا الوقت.

وتتقاضى كوريك البالغة من العمر  (60 عاما) راتبا سنويا قدره 15 مليون دولار في "ياهو"، مما يجعلها واحدة من أعلى الأجور في مجال عملها. وتشير تقارير "بيغ ساكس" إلى أن ماسيوليس كان بصدد الانتهاء من تفاصيل رحيله من "ياهو" خلال الأسبوعين الماضيين. كما سيكون هناك تسريح لأكثر من 2000 عامل بعد بيع المنصة، الذي أغلق رسميا بعدما كشفت "فيريزون" للمرة الأولى نواياهم لشراء شركة التكنولوجيا.

ويبدو أن كوريك كانت مادة للإشاعات يوم الأربعاء، ومن بين تلك الأخبار  ظهور زوجها جون مولنر يطلب منها الانضمام له في "نيوتورك". كتب كوريك في التعليق:  تعرف أن لديك مشكلة عندما يدعوك زوجك للانضمام إلى شبكته المهنية. وضحكت بصوت مرتفع!'.  أعلنت "فيريزون" استقالة الرئيس التنفيذي لشركة "ماريسا ماير" بعد الانتهاء من عملية البيع يوم الثلاثاء، الرئيسي التنفيذي الذي خطف عناوين الأخبار بحصوله على 23 مليون دولار قبل الانفصال.

وكوريك كانت واحدة من أول وأكبر الموجودين في "ماير"، عندما عملت في "ياهو". وجنبا إلى جنب مع كوريك جاء ماسيوليس، الرجل الذي قالت أنها تشاركه في "التفكير". كان منصب ماسيوليس وقت رحيله هو رئيس الأخبار، استوديوهات "ياهو".

 بدأ الأولان العمل معا مرة أخرى عام 2006 عندما جعلته كوريك ينتقل من أن بي سي إلى سي بي إس، وبعد ذلك اتبع ماسيوليس كوريك إلى اي بي سي في عام 2012 حيث أنتج لها عرض النهار المشترك "كاتي". في مقابلة عام 2014، كشف ماسيوليس أنه التقى بالفعل كوريك بفضل اتصال في أن بي سي، بعد أن عملت في مشنبك قبل الانتقال إلى سي بي إس. تولي كوريك عدد من الوظائف البارزة منذ أن تركت أن بي سي اليوم مرة أخرى في عام 2006 بعد 15 عاما على برنامج الأخبار الصباحي، والتي أصبحت تعرف باسم حبيبة أميركا.

عملت في سي بي إس إيفينينغ نيوس حتى عام 2011، في حين قامت أيضا بقطاعات لمدة 60 دقيقة، وهي وظيفة حققت لها راتبا قدره 15 مليون دولار في السنة، وهو الأكثر من أي وقت مضى للصحافي في ذلك الوقت. وجاءت مقالتها الأكثر شهرة في عام 2008 عندما جلست مع مرشحة نائب الرئيس سارة بالين لسلسلة من القطع التي يعتقد الكثيرون أن بالين وحملة ماكين محكوم عليهم بالفشل. في أثناء تلك المقابلة، تحدثت بالين عن قرب ألاسكا إلى روسيا ولم تتمكن من تسمية مجلة واحدة تقرأها على نحو منتظم، وقد ادعى بالين في وقت لاحق أن كوريك كان متحيزا ضدها.

وغادر كوريك سي بي اس في عام 2011 للذهاب للعمل كمسابقة خاصة في آي بي سي، حيث قامت بشرائح لنايتلين و 20/20 وملء في جميع برامجهم الصباحية في مرحلة ما: "فيو، وكيلي وصباح أميركا". ثم، في عام 2012، أطلقت برنامجها الحواري الخاص، كاتي، على آي بي سي، والذي تم إلغاؤه بعد موسمين فقط في عام 2014. بعد مغادرة اي بي سي كانت هناك شائعات أنها قد تعود اليوم. وأعادت الانضمام إلى "اليوم" في وقت سابق من هذا العام لمدة أسبوع عندما قدمت بدلا من سافانا غوثري، التي كانت في إجازة أمومة.

كوريك لديها ابنتان، ايلي، 23، وكاري، 18 عاما، من علاقتها مع زوجها الأول جون مونهان، الذي توفي بشكل مأساوي في سن 42 عاما في عام 1998 من سرطان القولون. وقد تزوجت مولنر في يونيو/حزيران 2014 مع حفل صغير حميم في منزلها في هامبتون الشرقية، نيويورك. وتواعدت لمدة سنتين قبل الزواج من مولنر في سبتمبر/أيلول 2013. والآن، فإنها قد تكون قريبا من نفس الشبكة أيضا.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تساؤلات بشأن رحيل كاتي كوريك عن ياهو تساؤلات بشأن رحيل كاتي كوريك عن ياهو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday