ترامب يهاجم بشكل غير مسبوقة على سي أن أن ووسائل أخرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

علق على استقالة ثلاثة من كبار الصحفيين فيها مؤكدًا أنها تبث أخبارًا

ترامب يهاجم بشكل غير مسبوقة على "سي أن أن" ووسائل أخرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يهاجم بشكل غير مسبوقة على "سي أن أن" ووسائل أخرى

التوترات بين شبكة "سي أن أن" والرئيس ترامب
واشنطن _ يوسف مكي

 صاعدت حدة التوترات بين شبكة "سي أن أن" الأميركية الأكثر ثقة وشهرة في عالم الأخبار، وبين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والتي كانت موجودة أصلاً وبشكل شبه يومي منذ فوزه بالرئاسة، حيث علق الرئيس الأميركي على استقالة ثلاثة من كبار الصحفيين في الشبكة، بعد حذف أحد التقارير التي أذاعتها، بأنها تبث "أخبارا زائفة".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ان "سي أن أن"، بدورها، لا تفوِّت الفرصة حتى تسخر وتهاجم ترامب في كل منعطف، كما انها تكرس موارد ضخمة في محاولات لفضحه، معتبرة انها علاقة سامة وانتقامية تهدد بإضعاف حجر الزاوية في الديمقراطية، وحرية التعبير، الأن، فإن الأرضية الأخلاقية العالية لـ"سي ان ان" قد تفتت تحت هذا الأسلوب الدراماتيكي.

وكانت الشبكة قد نشرت يوم الخميس الماضي، "قنبلة" حصرية بشأن علاقة ترامب بروسيا. وقد ادعى التقرير، أن مستشارًا لترامب التقى رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة مطلع العام الجاري، وبحث معه في احتمالات رفع العقوبات عن روسيا. وأفاد التقرير بأن لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ تحقق في علاقة بين أنطوني سكاراموتشي، حليف ترامب، وصندوق استثمار روسي بقيمة 10 مليارات دولار.

وقالت شبكة "سي ان ان" أن سكاراموتشي التابع لترامب التقى الرئيس التنفيذي للصندوق كيريل ديمترييف قبل اربعة ايام من تنصيبه، كما ذكرت الشبكة أن صندوق الاستثمار كان جزءا من بنك "فنشكونومب" الروسي، والذى يرد اسمه ضمن مجموعة من العقوبات الصادرة عن الحكومة الاميركية. واضافت ان اعضاء مجلس الشيوخ الديموقراطيين يريدون ان يعرفوا ما اذا كان سكاراموتشي اشار في هذا الاجتماع الى انه سيتم رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

 وإذا كانت هذه القصة صحيحة، فمن الطبيعي ان يكون لها آثار ضارة بشكل كبير، ومنها القبض على حليف ترامب مع مؤيدين بوتين باعتباره انتهاكًا صارخًا للجزاءات، لكنه لم يكن صحيحا. ولا يوجد مثل هذا التحقيق فى مجلس الشيوخ، ولم يكن هناك اجتماع رسمي ولا يدعمه حتى بنك الدولة الروسى.

وفي غضون 24 ساعة، تم الكشف عن القصة عن كثب و قامت "سي ان ان" بازالتها من موقعها على الانترنت. وقد اعتذرت الشبكة أيضا للسيد سكاراموتشي وقبلت استقالة كل من توماس فرانك، الصحفي صاحب التقرير، والمرشح لجائزة "بوليتزر"،  جنبا إلى جنب مع إريك ليشتبلاو، مساعد مدير التحرير في مكتب الشبكة في واشنطن، وليكس هاريس، رئيس وحدة التحقيقات فيها. وقالت الشبكة الإخبارية الأميركية، في بيان: ” في أعقاب سحب تقرير نشر سابقا على موقعنا، قبلت الشبكة استقالة المسؤولين عن نشر القصة ” ، مضيفة أن إعداد التقرير المذكور تخللته مخالفات لقواعد السياسة التحريرية للشبكة، منها الاستناد إلى مصدر مجهول. إن رحيلهم السريع يظهر مدى سوء هذه الحادثة على سمعة "سي إن إن" ومدى غضب جيف زوكر، رئيسها".

وتقول صحيفة "الديلي ميل"، "ان هذه الحادثة تشكل خطورة على "سي إن إن"، لما لها من معايير صارمة، ليس هناك أي شك في أن كل من شارك في هذا الأمر لم يكن مقبولا في شبكة سي إن ذلك يسبب عواقب وخيمة على الشبكة.

وترامب المعروف بانتقاداته اللاذعة لـ"سي ان ان" علق على هذه الاستقالات في تغريدة على موقع "تويتر" قائلا: "شبكة "سي ان ان" المزورة للوقائع ستجري تعديلات كبيرة تطال محرريها، بعدما نشروا مقالاتهم الكاذبة عن روسيا". واضاف: "لقد كشفت حقيقة "سي ان ان" للعلن. لكن ماذا عن "ان بي سي" و"سي بي اس" و"اي بي س"ي (ثلاث قنوات كبرى وطنية)؟ ماذا عن اكاذيب "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست"؟ كلها وسائل اعلام كاذبة!"

وكانت هذه القصة تهدف إلى إلحاق أضرار كبيرة لترامب وهو يحارب احتمال انتهاء رئاسته بزعم أنه تواطأ مع الروس، وقد حظيت شبكة سي إن إن بتصنيفات عالية مع تركيزها الحثيث على ترامب. وهذا بدوره أدى إلى ارتفاع الأرباح لديها. وهي ليست الوحيدة التي تقوم بذلك؛ من"MSNBC"إلى "ستيفن كولبيرت"، فان هناك عدد كبير من الكيانات الإعلامية تظهر حاليا تربح الكثير عن طريق ضرب ترامب.

واشارت الصحيفة البريطانية، الى ان هناك قضية أوسع من ذلك فان هناك علاقة عدائية متزايدة بين البيت الأبيض ووسائل الإعلام الأميركية الرئيسية.ويوجه اللوم الى الجانبين.

إن تأثير هذا السم المؤكد بشكل متبادل هو تسليط الضوء على المناخ السياسي الحماسي المروع في أميركا بين اليسار واليمين. وهذا النوع من الغضب الحزبي الذي يقود رجل غير متوازن عقليا لاطلاق النار على عضو الكونغرس على ملعب البيسبول. واضافت ، دونالد ترامب هو رئيس الولايات المتحدة، وهو اللقب الذي فاز به في انتخابات ديمقراطية عادلة. انه ليس مثاليا ولكنه ايضا ليس الوحش الذي يصوره بعض منتقديه ولا تزال شبكة سي ان ان شبكة إخبارية عظيمة، على الرغم من هذا الخطأ الفظيع، على حد سواء تحتاج إلى علاج بعضها البعض مع مزيد من الاحترام والإنصاف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يهاجم بشكل غير مسبوقة على سي أن أن ووسائل أخرى ترامب يهاجم بشكل غير مسبوقة على سي أن أن ووسائل أخرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday