أميركا تكثِّف من جهودها لتوقيف جوليان أسانج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد معاناتها الشديدة من تزايد تسرُّب أسرارها

أميركا تكثِّف من جهودها لتوقيف جوليان أسانج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميركا تكثِّف من جهودها لتوقيف جوليان أسانج

النائب العام جيف سيسيونس
واشنطن ـ رولا عيسى

أعلن النائب العام جيف سيسيونس أن اعتقال مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج أصبح الآن "أولوية" بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية. وبعد ساعات من ذلك ذكرت شبكة "سي إن إن" أن السلطات أعدت اتهامات ضد أسانج الذي يحاصر حاليا في السفارة الاكوادورية في لندن. وكان دونالد ترامب أثنى على موقع "ويكيليكس" خلال حملة الانتخابات الرئاسية، حيث قال "أنا أحب ويكيليكس"، خلال أحد تجمعاته ولكن إدارته ضربت نغمة مختلفة.

أميركا تكثِّف من جهودها لتوقيف جوليان أسانج
 
وردا على سؤال بشأن ما اإذا كان من أولويات وزارة العدل القبض على أسانج "نهائيا"، قال سيسيونس في مؤتمر صحافى في الباسو في ولاية تكساس يوم الخميس "أننا سنضاعف جهودنا ونكثفها بالفعل للسيطرة على جميع التسريبات. فهذه مسألة تتجاوز كل ما أعرفه. لدينا المهنيين الذين كانوا في الأعمال الأمنية في الولايات المتحدة الأميركية لسنوات عديدة والذين صدموا من عدد التسريبات والتي تعتبر بعضها خطيرة جدا ". وأضاف "نعم، أنها أولوية. وسنحاول وضع بعض الأشخاص في السجن ".
ونقلت شبكة "سي إن إن الإخبارية" عن مسؤولين لم يكشف عن اسمهم قولهم إن المدعين العامين يكافحون فيما إذا كان الأسترالي يتمتع بالحماية من الملاحقة القضائية من خلال التعديل الأول، بيد أنهم يعتقدون الأن أنهم وجدوا طريقا للأمام. ورفض متحدث باسم وزارة العدل التعليق. ونفى باري بولاك، محامي أسانج، أي علم بالمحاكمة الوشيكة. وقال لـ "سي إن إن" "لم يكن لدينا أي اتصال مع وزارة العدل ولم يشرحوا لي بأنهم وجهوا أي تهمة إلى السيد اسانج". "لقد كانوا غير راغبين في إجراء أي نقاش على الإطلاق، على الرغم من طلباتنا المتكررة، أنهم اسمحوا لنا أن نعرف ما هو وضع السيد أسانج في أي تحقيقات معلقة. لا يوجد سبب يدعو إلى التعامل مع "ويكيليكس" بشكل مختلف عن أي ناشر آخر. "

وتقوم السلطات الأميركية بالتحقيق مع أسانج وويكيليكس منذ عام 2010 على الأقل عندما أصدرت، أكثر من ربع مليون منشور سري تسربت من قبل مخبر الجيش الأميركي تشيلسي مانينغ. وأعرب السياسيون الجمهوريون عن غضبهم في ذلك الوقت، متهمين أسانج بالخيانة، وقال ترامب نفسه للمقابلة: "أعتقد أنه أمر مخيف، وأرى أنه يجب أن يكون هناك عقوبة الإعدام أو شيء ما".

كل ما تغير خلال الانتخابات عندما نشرت "ويكيليكس" رسائل البريد الإلكتروني المكتسبة عبر القراصنة المدعومة من روسيا من اللجنة الوطنية الديمقراطية لحملة هيلاري كلينتون. وبعد أن أصبح الآن في السلطة، يبدو أن موقفه قد عاد إلى الأرثوذكسية الجمهورية. وفي كلمة ألقاها في الأسبوع الماضي في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، قال مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو: "لقد حان الوقت لاستدعاء "ويكيليكس" لما هو عليه حقا: من قبل الجهات الحكومية مثل روسيا ".

وأضاف: "ليس لدى جوليان أسانج حريات التعديل الأول. إنه يجلس في السفارة في لندن. إنه ليس مواطنا أميركيا ".لكن السلطات الأميركية لا تستطيع أن تلمس اسيانج بينما ما زال في السفارة الإكوادورية في بريطانيا، سعيا إلى تجنب مذكرة توقيف بحق مزاعم الاغتصاب في السويد. وقد وعد المرشح الاشتراكي لينين مورينو الذي فاز في الانتخابات الأخيرة في الإكوادور بعدم تسليم أسانج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تكثِّف من جهودها لتوقيف جوليان أسانج أميركا تكثِّف من جهودها لتوقيف جوليان أسانج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday