الصحافة الأوروبية تهاجم تريزا ماي عقب حديثها عن العزلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد خطاب رئيسة الوزراء البريطانية الأخير

الصحافة الأوروبية تهاجم تريزا ماي عقب حديثها عن العزلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحافة الأوروبية تهاجم تريزا ماي عقب حديثها عن العزلة

الصحافة الأوروبية
لندن - كاتيا حداد

استجابت الصحف الأوروبية، لخطاب رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، بسلسلة من الصفحات الأولى اللافتة للنظر، وأكدت السيدة ماي، الثلاثاء، أن بريطانيا ستخرج من السوق المنفرد وتنفذ خروجًا كاملًا، محذرة من الاتجاه من محادثات الخروج إلى قبول اتفاق عقابي، وسخرت جريدة دي فيلت الألمانية من رئيسة الوزراء بصورة لها أمام علم الاتحاد مع عنوان "بريطانيا الصغيرة"، مع استخدام نفس نوع الخط المستخدم في سلسلة كوميدية على بي بي سي بطولة النجمين الكومديين ديفيد وليامز ومات لوكاس، بينما كان العنوان الفرعي "رئيسة الوزراء تريزا ماي تقود بريطانيا العظمى إلى العزلة".

الصحافة الأوروبية تهاجم تريزا ماي عقب حديثها عن العزلة

وظهرت تريزا ماي في الصورة مرتدية سترة زرقاء وقميص أبيض مع أحمر شفاة وطلاء أظافر مناسب في إشارة إلى اللون الأحمر والأبيض والأزرق كألوان للخروج، ونشرت حساب دي فيلت، عبر تويتر، الصفحة الأولى مع رسالة "وحيدًا للغاية".

وأكدت جريدة بوليتيكن الدنماركية، على الكلمات الحادة للسيدة ماي، تحت عنوان "البريطانيون يغلقون الباب بشدة على الاتحاد الأوروبي"، بينما ربطت ريدة ليبراسيون الفرنسية تغطية خطاب السيدة ماي مع التنصيب المرتقب للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب وعدوانية الرئيس الروسي بوتين، وذكرت الجريدة الفرنسية " لندن التي اختارت الخروج الصعب، مهاجمة الاتحاد الأوروبي في جميع الجبهات دون الحصول على شئ مُقبل"، بينما جاء عنوان جريدة لوفيجارو الفرنسية "تريزا ماي مستعدة تماما لكسر العلاقة مع أوروبا" إلا أن المقال الرئيسي على الصفحة الأولى تناول الإرهاب في فرنسا.

الصحافة الأوروبية تهاجم تريزا ماي عقب حديثها عن العزلة

وعبرت جريدة لاريببليكا الإيطالية بعنوان "الخروج، لندن تحصل على جدارها بعيدًا عن الاتحاد الأوروبي والسوق المستركة"، واستخدمت جريدة كورير دي لا سيرا الإيطالية صورة للسيدة ماي ملوحة مع ذهابها بعيدًا عن المصورين مع عنوان "القطع النهائي لتريزا ماي"، بينما فسرت جريدة لاستامبا الإيطالية الخطاب باعتباره "الخروج من أوروبا على الفور".

وتناولت جريدة البايس الإسبانية كلمة السيدة ماي في الجزء العلوي الأيمن من صفحتها الأولى، وأشارت الجريدة إلى إعلان ماي عن خروج بريطانيا من السوق المشتركة مضيفة أن السيدة ماي تأمل في الحصول على خروج صعب خاضع لتصويت البرلمان، ووفت الجريدة خطابها باعتبارها الأهم منذ وصولها إلى مكتب داونينغ ستريت، فيما احتلت صورة لوجه السيدة ماي في مواجهة علم الاتحاد الصفحة الأولى لصحيفة ABC الإسبانية، مع عنوان  "ماي تهدد الاتحاد الأوروبي بحرب تجارية"، وحذرت الجريدة من أن بريطانيا ستلجأ للضرائب إذا عاقبتها بقية أوروبا خلال المفاوضات.

وذكرت جريدة الموندو الإسبانية "تريزا ماي تنبذ الاتحاد الأوروبي للسيطرة على الهجرة"، بينما استخدمت جريدة Klassekampen النرويجية صورة للسيدة ماي وهي تومئ بشفتيها في إشارة للامتعاض وتنظر نظرة جانبية مع عنوان "وداعا الاتحاد الأوروبي"، فيما عنونت الصحيفة السويدية داجنس نيهيتر صفحتها الأولى  ب " أوقات عصيبة عندما يخروج البريطانيون من الاتحاد الأوروبي"، بينما لم تُشر جريدة  كرونين تسايتونج النمساوية، إلى خطاب السيدة ماي على صفحتها الأولي، لكنها نشرت قصة على الإنترنت جاء فيها "أعلنت ماي في خطابها الرئيسي الثلاثاء خروج صارم وانفصال واضح عن الاتحاد الأوروبي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافة الأوروبية تهاجم تريزا ماي عقب حديثها عن العزلة الصحافة الأوروبية تهاجم تريزا ماي عقب حديثها عن العزلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday