أعضاء البرلمان الأوروبي قلقون بعد مقتل صحافية في مالطا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّنوا أنّ عدم الرغبة في التحقيق خلق تصورًا للإفلات من العقاب

أعضاء البرلمان الأوروبي قلقون بعد مقتل صحافية في مالطا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أعضاء البرلمان الأوروبي قلقون بعد مقتل صحافية في مالطا

صحافية التحقيقات دافني كاروانا غاليزيا
لندن ـ كاتيا حداد

كشف أعضاء البرلمان في بعثة لتقصي الحقائق في مالطا بعد مقتل صحافية التحقيقات دافني كاروانا غاليزيا إنهم وصلوا الجزيرة "بقلق بالغ" إزاء سيادة القانون وغادروا بموقف "أكثر قلقا"، وبعد أن طلب البرلمان الأوروبي من الاتحاد الأوروبي فتح حوار رسمي مع مالطا بشأن هذه الوفاة، قال الوفد إن عدم الرغبة في التحقيق في القضايا الرئيسية ومحاكمتها قد خلق تصورًا للإفلات من العقاب.

وأعلنت عضو البرلمان الاشتراكي البرتغالي آنا غوميس، أنّ الوفد رأى أنه من دواعي الانزعاج الشديد أنّ بعض المسؤولين الذين التقى بهم لم يجيبوا على أسئلتهم، مضيفة أن رئيس أركان رئيس الوزراء جوزيف مسقط، كيث شمبري، قرأت بيانًا معدلا، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية الخضراء سفين جيغولد بعد يومين من اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين والمنظمين ووسائل الإعلام الصحافيين المحليين والناشطين في مجال الحقوق المدنية أنه يشعر بقلق خاص إزاء شرطة الجزيرة والنائب العام.

وقال جيغولد إن كلا منهما أظهر "درجة عالية من عدم الاستعداد للتحقيق والفشل في ملاحقة الفساد وغسل الأموال"، وأضاف أنّه غادر اجتماعا مع كبار مسؤولي الشرطة حاملا انطباع بعدم الكفاءة"، وأنّ المعلومات المتاحة للجمهور وحتى التقارير التي قدمتها وكالة مكافحة غسيل الأموال قد فشلت في إجراء تحقيقات لحماية كبار المسؤولين الحكوميين والمؤسسات المالية، وقال إن النظام القضائي في مالطا "ابدي مشاكل نظامية متجذرة في دستور مالطا"، مضيفا أن حق رئيس الوزراء في تعيين كبار المسؤولين قد اضعف بشدة النظام القضائي والرقابة المالية.

وتوفيت كاروانا غاليزيا، التي هاجمت مدونتها بشعبية كبيرة الفساد على مستوى عال، والتعاملات التجارية المشبوهة والجريمة المنظمة في الجزيرة، في أكتوبر في سيارة مفخخة بالقرب من منزلها، وتتخذ عائلتها إجراءات قانونية ضد شرطة الجزيرة، قائلة إن التحقيق في حادث القتل لا يمكن أن يكون محايدًا ومستقلًا حيث يديره ضابط كبير متزوج من وزيرة حكومية كبيرة كانت موضوع مقالات نقدية من قبل كاروانا غاليزيا.

وبيّن جيغولد، أنّ وفد البرلمان الأوروبي سيقدم الآن تقريره وتوصياته، وسيستمر في "مواصلة الحوار مع اللجنة الأوروبية في إطار إجراء للمادة 7"، وهو تدقيق رسمي لسيادة القانون في الدولة العضو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء البرلمان الأوروبي قلقون بعد مقتل صحافية في مالطا أعضاء البرلمان الأوروبي قلقون بعد مقتل صحافية في مالطا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday