الزعيم الكتالوني المُقال يدين وقوف الاتحاد بجانب إسبانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بالتزامن مع توجه 200 من رؤساء البلديات لتأييده

الزعيم الكتالوني المُقال يدين وقوف الاتحاد بجانب إسبانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزعيم الكتالوني المُقال يدين وقوف الاتحاد بجانب إسبانيا

كارليس بيغديمونت
بروكسل _ سمير اليحياوي

أدان زعيم كتالونيا المُقال، كارليس بيغديمونت، الاتحاد الأوروبي لدعم انقلاب إسبانيا ضد كتالونيا، في حين توجه 200 من رؤساء البلديات من المنطقة إلى بروكسل لدعمه، بعد أن أدلى، الذي أعلنت حكومته استقلالها عن إسبانيا الشهر الماضي ورفضته مدريد بعد ذلك، بهذه التصريحات في بلجيكا، حيث فر من إسبانيا.

ودعا بيغديمونت جميع الأحزاب المؤيدة للاستقلال في المنطقة إلى التوحد ضد "القمع الوحشي" في إسبانيا، حيث أظهر استطلاع للرأي أنه سيحصل على أغلبية إذا انضمت إلى قواته، وحث المجموعات السياسية على الوقوف معًا ضد أعمال مدريد ورؤية الدولة الإسبانية، ولم يتبق للزعيم السابق، والذي يبلغ 54عامًا، الكثير من الوقت للتوصل إلى اتفاق  انتخابي مع الأحزاب الأخرى المؤيدة للاستقلال.

فيما رفع رؤساء البلديات عصي المشي في الهواء، كرمزًا للقوة في إسبانيا، بنهاية خطابه، مع غناء النشيد الوطنى، حيث قال بويغديمونت، للذين تجمعوا في متحف فن بروكسل المركزي، "لن نتخلى أبدًا عن الديمقراطية فهي السمة المميزة لأي بلد".

وكان بيغديمونت، الذي يحيط به أربعة من المنتسبين الذين فروا من إسبانيا معه، قد حث السلطات الإسبانية والمجتمع الدولي على قبول نتائج الانتخابات الكتالونية المفاجئة في يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول، إذا فاز الانفصاليون.

ويواجه بيغديمونت وغيره من القادة الانفصاليين اتهامات بالتمرد والفتنة وسوء استخدام الأموال العامة والعصيان وانتهاك الثقة العامة لتنظيم استفتاء غير قانوني بشأن الاستقلال في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي،  والإعلان عن الجمهورية الكتالونية، وهو ما يتنافى مع دستور إسبانيا.

وفي مقابلة مع راديو "كتالونيا" يوم الثلاثاء، أكد بيغديمونت أنه يتعين على جميع الأحزاب التي تقف في المنطقة أن تتحد ضد أعمال مدريد، داعيًا الحكومة الإسبانية أن تعلق العمل بالمادة 155 التي أصدرها رئيس الوزراء، ماريانو راجوي، الشهر الماضي لحكم كتالونيا مباشرة من مدريد قبل التصويت في ديسمبر.

وكانت الحكومة المركزية الإسبانية قد حلت إدارة بيغديمونت الانفصالية، وأيضًا البرلمان الكتالوني، ودعت إلى إجراء انتخابات في المنطقة في 21 كانون الأول / ديسمبر،  كما أصدرت  مدريد مذكرة توقيف ضد الزعيم السابق  بتهم تشمل التمرد، حيث أدت عملية الاستقلال إلى تقسيم البلاد بشكل عميق، ما دفعها إلى أسوأ أزمة سياسية منذالعودة إلى الديمقراطية منذ أربعة عقود، ما أدى إلى تأجيج المشاعر المعادية للإسبانية في كتالونيا وظهور الاتجاهات القومية في أماكن أخرى.
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزعيم الكتالوني المُقال يدين وقوف الاتحاد بجانب إسبانيا الزعيم الكتالوني المُقال يدين وقوف الاتحاد بجانب إسبانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday