تيريزا ماي تفاجئ البريطانيين بدعوته إلى انتخابات مبكرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لأن الحكومة بحاجة إلى وحدة سياسية حول التفاوض على الخروج

تيريزا ماي تفاجئ البريطانيين بدعوته إلى انتخابات مبكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تيريزا ماي تفاجئ البريطانيين بدعوته إلى انتخابات مبكرة

ئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي،
لندن - سليم كرم

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أنها تعنزم الدعوة إلى انتخابات برلمانية مبكرة في الثامن من يونيو/حزيران المقبل. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مفاجئ عقدته ماي، أمس الثلاثاء، أمام مقر رئاسة الوزراء في العاصمة لندن. 

تيريزا ماي تفاجئ البريطانيين بدعوته إلى انتخابات مبكرة

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن ماي قولها إن الحكومة لديها الخطة المناسبة للتفاوض على شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وإنها بحاجة إلى وحدة سياسية في لندن. وأضافت: "لقد توصلت إلى أن السبيل الوحيد لضمان الاستقرار والأمن لسنوات مقبلة هو إجراء الانتخابات الآن".

تيريزا ماي تفاجئ البريطانيين بدعوته إلى انتخابات مبكرة

من جانبه، أعلن حزب العمال البريطاني المعارض دعمه دعوة ماي لإجراء انتخابات مبكرة. ويفترض أن تحصل ماي على موافقة البرلمان بأغلبية الثلثين، خلال تصويت من المقرر أن يجريه مجلس العموم اليوم الأربعاء، لتتمكن من تنظيم الانتخابات.

تيريزا ماي تفاجئ البريطانيين بدعوته إلى انتخابات مبكرة
وفي وقت سابق، أعلنت رئيسة الوزراء أنها لن تجري انتخابات عامة قبل 2020. وظل مقر "داونينغ ستريت" لفترة ينفي ما يتردد عن اعتزام رئيسة الوزراء الدعوة لانتخابات عامة مبكرة. ويحدد موعد إجراء الانتخابات العامة، طبقًا لقرار البرلمان، في أول يوم خميس من شهر مايو/أيار كل خمس سنوات. وتأتي دعوة ماي لانتخابات مبكرة بعد ثلاثة أسابيع على إطلاق إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

تيريزا ماي تفاجئ البريطانيين بدعوته إلى انتخابات مبكرة

وفي سياق متصل، نشرت الـ"ديلي ميل" تقريرًا أفاد بأن الجنية الإسترليني سجَّل قفزة صاروخية ومكاسب سريعة فور إعلان ماي الدعوة للانتخابات، وذلك بعدما كان الاسترليني قد تراجع صباح أمس الثلاثاء إثر الحديث عن خبر مفاجئ بانتظار البلاد لم يكن أحد يعلم ما هو قبل أن تعلن عنه ماي رسميًا.

وفور الاعلان عن الانتخابات المبكرة في بريطانيا قفز الجنيه الاسترليني بنحو 1% ليصل الى مستوى 1.266 أمام الدولار الأميركي، لكنه واصل المكاسب بعد ذلك ليصل الى مستوى 1.272 أمام الدولار، وذلك عند الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت غرينتش، ليكون بذلك قد سجل أعلى مستوى له منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي. كما سجل الاسترليني أعلى مستوى له أمام الدولار الأميركي خلال تداولات الثلاثاء عند مستوى 1.273 دولار، مرتفعاً بنسبة 1.5%.

تيريزا ماي تفاجئ البريطانيين بدعوته إلى انتخابات مبكرة
وقالت "ديلي ميل" إن الجنيه الاسترليني ارتفع على وقع التفاؤل بأن تنتهي الانتخابات بخسارة حزب المحافظين التي تمكنهم من المضي قدمًا في الخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك على الرغم من أن التوقعات التي تشير الى أن حزب المحافظين سيعاود الفوز بالانتخابات وبأغلبية أكبر في البرلمان.

وقال بيتر آشتون، المدير في شركة "إيغر أف إكس" للتداولات إن "ردة فعل الأسواق كانت سريعة تجاه التحرك من أجل اقتصاد أقوى واستقرار سياسي أكبر". وأضاف: "لا يزال هناك ضبابية كبيرة تحيط بتنفيذ عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، لكن عندما يكون حزب الأغلبية قويًا سوف يساعد في تعزيز الاستقرار وسوف يدعم المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي".

وتشير استطلاعات الرأي الى أن حزب المحافظين سيحقق فوزًا كبيرًا على منافسيه في أي انتخابات يخوضها، حيث أظهرت أحدث الاستطلاعات أنه يتفوق على "العمال" بفارق عشرين نقطة على الاقل، وهو فارق كبير بين الحزبين يشكل هوة تاريخية غير مسبوقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تفاجئ البريطانيين بدعوته إلى انتخابات مبكرة تيريزا ماي تفاجئ البريطانيين بدعوته إلى انتخابات مبكرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday