ترامب يحتفل بالذكرى المئوية لدخول أميركا الحرب العالمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أثناء جولته في أوروبا والتي بدأت من باريس

ترامب يحتفل بالذكرى المئوية لدخول أميركا الحرب العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يحتفل بالذكرى المئوية لدخول أميركا الحرب العالمية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن _ يوسف مكي

نشر موقع "الديلي ميل" خبر توجه الرئيس دونالد ترامب إلى أوروبا في جولة بدأت في باريس رسميًا ، يقوم الرئيس الأميركي بهذه الرحلة للاحتفال بالذكرى المئوية لدخول الولايات المتحدة إلى الحرب العالمية الأولى.

وتتزامن هذه المناسبة مع عطلة فرنسا الوطنية ، ومع ذلك، فإن الفرصة الأكثر أهمية بالنسبة لمصالح الولايات المتحدة هي فرصة توفرها زيارة ترامب لإعادة علاقته مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، ومع ذلك، فقد وضع ماكرون نفسه بسرعة ليصبح المعقل التالي للنظام الدولي الليبرالي الذي عارضه رجل الأعمال المحافظ بشدة.

واشتبك المبتدئون السياسيون في فتراتهم القصيرة على الساحة الدولية ، وخاصة فيما يتعلق بمسألة تغير المناخ ، وكان مسؤول في البيت الأبيض اقترح الثلاثاء ، أن يقوم ترامب بتوضيح هذا الموضوع قدر الإمكان وتركيز إهتمامه على سورية ، حيث بدأ وقف إطلاق النار بين قوات المتمردين التي تدعمها الولايات المتحدة وفرنسا وحكومة بشار الأسد. 

وحاول مساعد كبير للرئيس الجمهوري التقليل من الانقسامات بين ترامب وزميله الجديد ، وقال مسؤول كبير في الإدارة خلال جلسة ترينباد وماكرون أن ترامب وماكرون لديهما كيمياء "جيدة جدًا وعلاقة" إيجابية جدًا .

وقال المسؤول كان الفرنسيون وسوف يكونوا شركاء الأمن وقريبين من بلدنا حيث انهم يتعاونون معنا في العديد من المجالات المختلفة وعلى العديد من القضايا المختلفة.

واعتقد أن العلاقة ، لا تزال في مراحلها الأولى ، وكان الخبراء في الشؤون الأميركية الأوروبية أقل في تقييمهم لتفاعلات ترامب وماكرون حتى الآن ، وأضاف غاردينر، وهو زميل في مؤسسة التراث التي تتخذ من واشنطن مقرًا لها، من المحادثات المقبلة "سيكون هذا تصادمًا للرؤى والأيديولوجيا ، يرى ماكرون نفسه خصما إيديولوجيا لترامب".

بعد الاجتماع الذي تم وجهاً لوجه في بلجيكا الشهر الماضي ذهب ترامب وماكرون للقتال حول اتفاق المناخ الدولي الذي سمي على إسم المدينة الأكثر شهرة في فرنسا.

أعلن ترامب بحزم أنه انتخب لتمثيل مواطني بيتسبرغ، وليس باريس ، خلال حفلة أمضى البيت الأبيض حيث أعلن معارضته لاتفاقية حماية البيئة التي أكدتها كل دولة تقريبًا على وجه الأرض.

ورد ماكرون على ترامب فى تصريحات حادة بعد ذلك مباشر ،  "إذا لم نفعل شيئًا، فإن أطفالنا سيعيشون في عالم الهجرات، والحروب، والفقر سيحيون في عالم خطير ، وهو بالطبع مالا نريده لأنفسنا ، ولا لأطفالنا ، ولا لعالمنا ، نحن جميعًا نتقاسم نفس المسؤولية ، وفي الأسبوع الماضي ، قاد ماكرون وأنجيلا ميركل المستشار الألماني الدول الأكثر ثراء في العالم في وضع خطة عمل مناخية رفضت موقف ترامب ، وكان الإعلان من مقدمي الوثيقة التي تشير إلى مجموعة العشرين باعتبارها G19 في الضربة التي كانت موجهة نحو الولايات المتحدة.

وصرح بيان لمجموعة العشرين أن اتفاق باريس لا رجعة فيه ، على الرغم من احتجاجات الولايات المتحدة ، واعترف الرئيس الفرنسي المنتخب حديثًا بصراحة بتباين وجهات نظره مع ترامب ، قائلًا للصحافيين إن العالم لم ينقسم مطلقًا ، في نهاية المحادثات. 

وأردف غاردينر، مدير مركز مارغريت تاتشر للحرية ، ماكرون بطرق عدة هو نقيض دونالد ترامب من حيث التوقعات ، ماكرون يرى نفسه المنقذ الجديد من النظام الليبرالي. 

قال مدير نادي السياسة المناخية العالمي سييرا جون لوكالة ديليمايل  قبيل زيارة باريس، إن النزاع حول السياسة المناخية "بالتأكيد يرسم اللقاء الكامل للقاء" بين ماكرون وترامب الخميس. 

وتساءل ترامب عما إذا كان يجب أن يذهب بسبب الخلافات التي يواجهونها بشأن المناخ، والطاقة ، مشيرًا إلى تقارير عن الزيارة ، ليس هناك أي سبيل أن تلك التوترات حول اتفاق باريس لن تكون جزءً من هذا الحوار سواء كانوا على جدول الأعمال أو لا.

وأضاف عالم البيئة الليبرالي "أصبح من الواضح حقًا أن باقي العالم على استعداد للمضي قدمًا دون الولايات المتحدة ، يبدو أيضًا كما لو كان هذا شيء جيد سياسيًا في أوروبا ، لإظهار أن كنت على استعداد للوقوف في وجه الرئيس ترامب حول هذه القضايا ، هذه القضايا شعبية في الولايات المتحدة، وأنها شعبية في أوروبا ، ومع ذلك" .

وقال زميل معهد بيترسون غاري هوفباور إنه يتوقع أن ترامب وماكرون سيدفعان قضية تغير المناخ جانبًا ، في الوقت الجاري ، حيث يجتمعان لرسم طريق للمضي قدمًا في سورية. 

من الواضح أن ترامب لديه علاقة متجمدة، في أحسن الأحوال مع ميركل ،  مستشهدة زعيم ألمانيا ، سيكون ترامب حافزًا للغاية لإيجاد علاقة أكثر دفئًا مع ماكرون ، لتعويض إلى حد ما الصورة في أوروبا أن ترامب هو نوع من الثيران في متجر الصين.

وأضاف هوفباور أن تخمينه هو أن ترامب سيكون على أفضل سلوكه ويحاول إيجاد نقاط اتفاق مع ماكرون في جلستهم الثنائية التي من المقرر أن تستمر أقل من ساعتين. 

وأكد مسؤول أميركي الثلاثاء أن التقارير التي تصف ترامب بأنه متردد في قبول دعوة ماكرون لزيارة غير صحيحة والرئيس الأميركي متحمس جدًا ، حول رحلته التي رتبت على عجل إلى فرنسا مع زوجته السيدة الأولى ميلانيا ترامب ، في أي وقت يمكنك الذهاب لزيارة زوجين مثل ماكرون في مدينة النور، إنها هائلة جدًا" 

قال مساعد ترامب الذي أجرى مقارنة بين ترامب وماكرون، إن الرئيس الفرنسي، الذي انتخب قبل شهرين فقط في مايو/أيار الماضي ، هو حقًا رجل مبتكر وكاريزماتي يحاول القيام ببعض الأمور المختلفة في فرنسا ، فحزبه السياسي لم يكن موجودًا قبل بضع أعوام ، واعتقد أن كلا منهما يعتقد أن لهما بعض الأشياء المشتركة في تجربتهما ، كما قال مستشار البيت الأبيض "من الواضح أن هناك العديد من الخلافات، ولكن هناك بعض الأشياء المشتركة."

وأردف مسؤول أميركي رفيع المستوى للصحافيين قبل زيارته الثلاثاء إلى رئيسي ترامب وماكرون حول "التطرف الإسلامي الراديكالي ، بشكل عام، أقول إنهم يرون التهديد بالطريقة نفسها ، وقد تعرضت باريس لهجوم مرتين منذ عام 2015، شمل قنبلة انفجرت العام الماضي على متن طائرة تغادر أحد مطاراتها.

وألقى سائق شاحنة متطرف نظرة على المتفرجين بعد أن عرض آخر الألعاب النارية يوم الباستيل في نيس ، وقد استجاب ترامب للأحداث المتطرفة في أوروبا مع إجراءات لحماية الحدود التي يقول منتقدي سياساته بأنها قاسية جدًا.

وقد أقر ماكرون نفسه مع عوالم مثل ميركل الذين يفضلون الحدود المفتوحة ، وتحدث مسؤول في البيت الابيض الثلاثاء إن الولايات المتحدة تتوقع أن معظم المناقشات بين ترامب وماكرون ستكون على ما يجري في سورية الأن ومن ثم التعاون الفرنسي والأميركي داخل الحلف وعلى الصعيد الثنائي ، وتدابير مكافحة التطرف.

وقال غاردينر، وهو زميل في هريتاد، وهو المركز المحافظ الرئيسي في الولايات المتحدة، إن ترامب يجب أن يستخدم الاجتماع ليتراجع عن دعم ماكرون للحدود الأكثر مرونة ، وحث الرئيس الأميركي على الإنضمام إلى بريطانيا في معارضة خطط لجيش الاتحاد الأوروبي.

وشدد الباحث المحافظ أن التوتر مع ماكرون في إطار الشراكة الأميركية البريطانية التي أعيد تنشيطها منذ أن صوتت أميركا لصالح ترامب وصوتت بريطانيا للخروج من الاتحاد الاوروبي ، قائلًا "لا توجد علاقة خاصة مع فرنسا، بالتأكيد" ، وقد استوفت فرنسا هذه العلامة في منطقة واحدة جذبت إهتمامًا إيجابيًا من ترامب، وهذا هو إنفاقها على الدفاع الجماعي عن الدول الغربية.

وقد جعل ترامب جمع التبرعات للناتو أولوية قصوى عندما يكون في الخارج، مؤكدًا مرارًا وتكرارًا أن الولايات المتحدة لا يمكن أن يكون حصالة العالم ، وقد التزمت الدول الأعضاء في الناتو في عام 2014 بإنفاق 2% من ناتجها المحلي الإجمالي في حد أدنى على العمليات العسكرية ، ومعظمها لا يلبي تلك العتبة ، في الناتج المحلي الإجمالي 1.8%. 

ولفت مسؤول كبير في البيت الأبيض إلى أن عددهم يتجه في اتجاه إيجابي، وقد أكدوا للرئيس أنهم يعتزمون تحقيق أهداف ويلز التي من المفترض أن تفي بحلول العام 2024. 

وتابع المسؤول "فرنسا بعيدة عن واحدة من أكبر وأقوى أعضاء الجيش في التحالف وتنفق الكثير من الدفاع عنيفة في الوقت الراهن، تحمل حمولة ثقيلة في مكافحة التطرف القتال".

وأشار هفباور إلى أنه يشتبه في أن ترامب مهتم أكثر بربط ماكرون خلف خطة لتحقيق الاستقرار في سورية ، قد يكون وقف إطلاق النار بين قوات المتمردين والأسد أن الولايات المتحدة وروسيا توسطتا في مجموعة العشرين قد يكون بداية التقسيم في سورية الذي يفصل المنطقة سيواصل الديكتاتور الوحشي السيطرة على الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون ، اعتقد أن الفرنسية سوف تذهب جنبًا إلى جنب مع ذلك،  كل شخص يريد أن يرى نهاية إراقة الدماء في سورية ، وهذا هو طريقة منطقية تحصل على الأقل على خفض في سفك الدماء,

يذكر أن الولايات المتحدة وفرنسا توسطتا مع إيران وأربعة دول أخرى من أجل الحفاظ على بقاء طهران خارج متناول طهران ، وقد هدد ترامب بتمزيق الاتفاق القائم وإعادة إيران إلى طاولة المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق جديد. 

وقال زميل معهد بيترسون عن حكومة ترامب "إنهم لا يحبون التعامل مع إيران ،ربما يرغب في الحصول على بعض الاتفاق مع ماكرون حول الخطوط الحمراء المحتملة في حال وجود دليل على أن إيران تنتهك هذه الخطة الشاملة المشتركة للعمل ، ويمكن أن يتم مناقشة التجارة في الاجتماع أيضًا ، وهو موضوع آخر مفضل من ترامب ، على الرغم من أن البيت الأبيض قال إنها لا تتوقع أن يكون للرؤساء الوقت للحفر في ذلك ، من الواضح أن الرئيس مستعد دائمًا وقادر على الحديث عن القضايا ذات الأهمية للعامل الأميركي والاقتصاد الأميركي.

سوف يكون التاريخ المشترك للبلدين جزءً من المناقشة ، حيث يجتمع الحلفاء في الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية الجمعة في العرض العسكري السنوي الذي يمتد على الشانزليزيه ، وكان الفرنسيون حلفاء قويين، لذلك، معنا في أفغانستان ، في حرب الخليج ، وكان هناك معنا في الحرب الكورية ، كذلك ، لذلك لدينا تاريخ طويل، وهكذا هناك موازاة واضحة لشراكتنا وتحالفاتنا قبل 100 عام ، لا شك في ذلك ، هذا هو جزءً كبير من السبب في أن الرئيس سيكون هناك هذا الأسبوع. "

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يحتفل بالذكرى المئوية لدخول أميركا الحرب العالمية ترامب يحتفل بالذكرى المئوية لدخول أميركا الحرب العالمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday