ميركل تصعد انتقاداتها للرئيس ترامب وتوضح أنها لاتثق به كثيرًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العلاقات الأميركية تشهد توترًا بعد قمة الدول السبع الكبرى في صقلية

ميركل تصعد انتقاداتها للرئيس ترامب وتوضح أنها لاتثق به كثيرًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميركل تصعد انتقاداتها للرئيس ترامب وتوضح أنها لاتثق به كثيرًا

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
برلين ـ جورج كرم

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أنها "لا تتراجع عن تصريحاتها حول عدم قدرة الاتحاد الأوروبي في الثقة في الرئيس الأميركي دونالد ترامب" وقال المتحدث باسم المستشارة الألمانية ستيفن سيبرت في مؤتمر صحفي حكومي دورى في برلين الاثنين، إن ميركل مازالت ملتزمة بالعلاقات الأميركية الألمانية، بيد أنها لا تثق كثيرًا في إدارة ترامب وأضاف: "إن كلمات المستشارة كانت تلقائية ومستقلة، وكانت كذلك واضحة ومفهومة".

ميركل تصعد انتقاداتها للرئيس ترامب وتوضح أنها لاتثق به كثيرًا

وقالت ميركل، يوم الأحد، وهي كانت عادت لتوها من سلسلة اجتماعات لحلف "الناتو" مع ترامب، في إحدى فعاليات الحملة الانتخابية في بافاريا: "إن الأوقات التي نستطيع فيها الاعتماد الكامل على الآخرين إلى حد ما قد انتهت، كما شهدنا في الأيام القليلة الماضية". وأضافت: "هذا هو السبب في أنني لا أستطيع إلا أن أقول إننا نحن الأوروبيين يجب أن نتولى مصيرنا بأيدينا، فبطبيعة الحال لدينا صداقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وصداقة مع بريطانيا العظمى وجيران جيدين أينما كان ذلك ممكنًا وأيضا مع بلدان أخرى ، حتى مع روسيا".

ميركل تصعد انتقاداتها للرئيس ترامب وتوضح أنها لاتثق به كثيرًا

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم من قمة مجموعة السبع في إيطاليا التي ازعج فيها ترامب ميركل والقادة الأخرين الذين حضروا القمة، وذلك بسبب موقفه من الأمن وتغير المناخ والضرائب. وقال سيبيرت إن المستشارة ميركل لاتزال عند موقفها. لكنه أكد أن ألمانيا لا تزال تعتبر الولايات المتحدة حليفا. وأضاف: "ولأن العلاقات عبر الأطلسي مهمة جدا بالنسبة للمستشارة، فمن الصحيح من وجهة نظرها أن نتحدث بصراحة عن الاختلافات".

ميركل تصعد انتقاداتها للرئيس ترامب وتوضح أنها لاتثق به كثيرًا

وفي فيينا، سئل عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي ايوالد نووتني عما إذا كانت العلاقات السياسية الصعبة بين أوروبا والولايات المتحدة تسبب أي خطر سلبي على الاقتصاد العالمي؟ أجاب: "لا. لا بد لي من القول، هذه هي ميزة أن البنوك المركزية لديها علاقات مع الحكومات". ووصف نووتني علاقة التعاون بين البنك المركزي الأوروبي ومجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي بأنها "جيدة جدا، ومكثفة جدا." وقال: "لحسن الحظ البنوك المركزية مستقلة ولا تعتمد على المناقشات السياسية على المدى القصير".

وجاءت هذه التصريحات بعد أن لم تتمكن دول مجموعة السبعة من الاتفاق على اتفاق من شأنه أن يصدق على اتفاقات المناخ في باريس لعام 2015 وقال ترامب، الذي وعد بشكل روتيني خلال حملته بالتخلي عن الخطة، انه يحتاج إلى مزيد من الوقت لاتخاذ قرار بشأن المضي قدمًا في الاتفاق. ومع ذلك، تردد أنه قال لعدة أشخاص في القطاع الخاص انه سوف يسحب الولايات المتحدة من الاتفاق، وفقا لموقع أكسيوس.

وكان ترامب قد غرد صباح يوم السبت انه سيعلن قراره النهائي حول الاتفاق هذا الأسبوع. كما ذكر أن الممارسات التجارية الألمانية "سيئة للغاية" في محادثات بروكسل الأسبوع الماضي، وشكي من أن اكبر اقتصاد في أوروبا يبيع الكثير من السيارات إلى الولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تصعد انتقاداتها للرئيس ترامب وتوضح أنها لاتثق به كثيرًا ميركل تصعد انتقاداتها للرئيس ترامب وتوضح أنها لاتثق به كثيرًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday