فلاديمير بوتين يسعى للبقاء في حكم روسيا حتى 2024
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تولى لفترتين ثم انتقل إلى مقعد رئيس الوزراء

فلاديمير بوتين يسعى للبقاء في حكم روسيا حتى 2024

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلاديمير بوتين يسعى للبقاء في حكم روسيا حتى 2024

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

أعلن فلاديمير بوتين، أنه يعتزم إعادة انتخابه لمدة ست سنوات كرئيس روسي مرة أُخرى، بعدما ظل الرئيس البالغ من العمر 65 عامًا، في السلطة سواء كرئيس أو رئيس للوزراء منذ عام 2000، وإذا تنافس فمن المتوقع أن يفوز بالولاية الرئاسية الرابعة في مارس/آذار، وسيكون مؤهلًا لخدمة بلاده لمدة ست سنوات أخرى حتى عام 2024، عندما يبلغ 72عاما، حيث تظهر استطلاعات الرأي للمسابقة أنه سيفوز بالانتخابات بشكل مريح، مما يهيئ له الفرصة لتمديد هيمنته على المشهد السياسي الروسي إلى عقد ثالث.

فلاديمير بوتين يسعى للبقاء في حكم روسيا حتى 2024

وقال بوتين أمام جمهور العمال في مصنع لصناعة السيارات في مدينة "نيجني نوفغورود" في "فولغا" :"سأقدم ترشيحي لمنصب رئيس الاتحاد الروسي", مضيفا انه "لا يستطيع العثور على مكان أفضل لإعلان ترشيحه"، وقبل عدة ساعات، سُئل عن نواياه في موسكو، وأشار إلى أنه سيعمل ولكن لم يعلن عن عرضه وكان بوتين قد تولى منصبين رئاسيين في الفترة من 2000 إلى 2008، ثم انتقل إلى مقعد رئيس الوزراء بسبب حدود المده الرئاسية، لكنه استمر في توجيه المشهد السياسي بينما كان حليفه، ديمتري ميدفيديف، يشغل منصب نائب الرئيس.

وقد مدد "ميدفيديف" فترة الرئاسة إلى ست سنوات ثم تنحى للسماح بوتين باستعادة الرئاسة في عام 2012، وتظهر دائما تقييمات بوتين التي حازت على أعلى نسبة وهي 80 % و التي تجعله واثقًا من الفوز في الجولة الأولى بسهولة، وقد أشاد به الحلفاء كأب للوطن والذي أعاد الفخر الوطني ووسع نفوذ "موسكو" العالمي بالتدخلات في سوريا وأوكرانيا، بينما يتهمه منتقديه بالإشراف على نظام استبدادي فاسد وضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية، وهي خطوة عزلت روسيا.

أما التحدي الذي يواجه بوتين ليس من مرشحين آخرين فلا أحد يبدو قادرًا على مواجهته، فستكون أصعب مهامه هي تعبئة الناخبين الذين يظهرون علامات اللامبالاة لضمان الإقبال الكبير الذي ينظر إليه في الحدود الخاضعة للسيطرة المشددة للنظام السياسي الروسي لإضفاء الشرعية عليه، وقد أعلن كل من قدامى المحاربين السابقين - الرئيس الشيوعي "جينادي زيوغانوف"، المتطرف القومي" فلاديمير جيرينوفسكي" والزعيم الليبرالي "غريغوري يافلينسكي" عن نيتهم في الترشح، ومن المحتمل أن تنضم اليهم "كسينيا سوبتشاك" وهي مضيفة تليفزيون لامعة، وهي ابنة عمدة سان بطرسبرغ. السابق "اناتولي سوبتشاك" الذي كان رئيس بوتين في التسعينات، كما يريد "أسيي نافالني"، الخصم السياسي لبوتين أن ينضم لسباق الرئاسة على الرغم من إدانته بدوافع سياسية تحرمه من الانضمام إلى الحملة، وقد نظم حملة شعبية ومسيرات في جميع أنحاء روسيا لرفع الضغط على الكرملين للسماح له بالتسجيل في السباق.

وفي حين أن انتخابات العام المقبل في مارس تخلو من التشويق الحقيقي حول من سيفوز، فما يلي ذلك هو أكثر إثارة ولا يمكن التنبؤ به، فكل الاهتمام منصب علي ما سيحدث بعد انتهاء ولاية بوتين في النهاية - بموجب الدستور الحالي، فليس هناك خليفة واضح، وفي حالة إعادة انتخابه العام المقبل، سيتعين عليه اختيار ما اذا كان سيترك "ديمتري ميدفيديف" ليكون رئيسا للوزراء أو يعيين شخصا آخر، وسيؤدي هذا القرار إلى إطلاق جولة من المؤامرات على الخلافة، حيث أن من يشغل منصب رئيس الوزراء غالبا ما ينظر إليه على أنه وريث للرئيس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلاديمير بوتين يسعى للبقاء في حكم روسيا حتى 2024 فلاديمير بوتين يسعى للبقاء في حكم روسيا حتى 2024



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday